رغم التتويج باللقب العربي الانتقادات تطارد طائرة الأهلي.. ومصيلحي: ارحموا الفريق

رغم التتويج باللقب العربي الانتقادات تطارد طائرة الأهلي.. ومصيلحي: ارحموا الفريق فريق الأهلي للكرة الطائرة المتوج بالبطولة العربية
كتب -

استطاع فريق الكرة الطائرة بالنادي التتويج بالبطولة العربية للكرة الطائرة والتي استضافتها القاهرة في الفترة من 19 فبراير حتى 28 من ذات الشهر.

جاء تتويج الأهلي في المباراة النهائية على حساب فريق الزمالك بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة سيطرة عليها النادي الأهلي، بنتيجة: 25-16، 25-15، 25-22.

وعلى الرغم من فوز الأهلي بالبطولة، لم يسلم من الانتقادات بشأن تراجع مستواه، وارتفاع متوسط أعمار الفريق، ما جعل ميدو مصيلي، المدير الفني للفريق يخرج عن صمته، قائلا “ارحموا الفريق”.

تراجع المستوى والأداء 

قال ميدو  مصيلحي، المدير الفني للنادي الأهلي، هناك أسباب عدة لتراجع مستوى الأهلي، منها أنني لم أدرب الفريق منذ 7 أشهر، لأنه بين معسكرات ومشاركات للاعبين مع المنتخب المصري، وكل هذا أرهق اللاعبين، إلى جانب الإصابات.

وأضاف: نرجو الرأفة والرحمة بالفريق فهم بشر، وأنا أوجه لهم الشكر على كل هذا المجهود الذي أدوه في مباريات قوية وكبيرة، خاصة النهائيات.

وقال أحمد صلاح، نجم الفريق، أفضل لاعب في البطولة، من يفهم في الرياضة جيدا سيقدر مجهود الفريق، ويقدر أيضا أن الفريق كان مجهدا بعد مشاركة اللاعبين مع المنتخب.

 البطولة العربية والمستوى الفني 

يعتقد كثيرون أن البطولات العربية غير مفيدة وغير مؤهلة لشيء، ولكن مصيلحي له وجهة نظر أخرى، وعلق، أن البطولة إضافة إلى بطولات الأهلي، وتستحق الاحتفاء، فبعد هذه البطولة تعادل الأهلي مع الصفاقسي في عدد البطولات، وأصبح يمتلك سبعة ألقاب عربية وأعاد اللقب إلى بيته.

وعن المستوى الفني وقوة الفرق الخليجية أضاف أن بعض الفرق العربية تضم محترفين ما يجعل المنافسة أصعب، مثل الأهلي البحريني، الذي خاص مباراة ممتازة في نصف النهائي.

وعلق اللاعب محمد عبد المنعم، أن مباراة ربع النهائي أمام فريق السلام العماني، لم تكن سهلة، فهذا الفريق لعب بشكل جيد، وعلى الرغم من خسارته أمام الزمالك في المجموعات بثلاثة أشواط نظيفة، لكن ظهر بشكل جيد أمام فريقنا، أما فريق الأهلي البحريني فلديهم محترف كندي، وأكثر لاعبيه ضمن صفوف المنتخب البحريني.

الأهلي لا يستحق كل هذا الضغط

يتابع عبد المنعم، أن الفوز في النهائي كان مهما، لتحقيق اللقب وأيضا تعويض خسارة الدوري أمام الزمالك، متابعا أن الزمالك في مباراة الدوري لعب بشكل جماعي ووفق في هذه المباراة، ولكننا تعلمنا من الأخطاء وعوضنا ذلك في النهائي.

بعد الخسارة أمام الزمالك في الدوري تحدث كثيرون عن ارتفاع متوسط أعمار لاعبي النادي الأهلي، وعلق مصيلحي، أن هذا الحديث لا أعيره اهتماما، فهؤلاء اللاعبون يستحقون الشكر، وقدموا كل ما لديهم للنادي بكل صدق، فإذا تحدثنا عن أحمدصلاح أو عبد الله عبد السلام، فهما في مستوى مميز، وليس من المعقول خسارة وحيدة خلال ثلاث سنوات تسبب كل هذا الضغط على الفريق.

 

 

 

 

الوسوم