ربيعة “صخرة زجاجية” في دفاع الأهلي ومسلسل إصابات لم ينتهي

ربيعة “صخرة زجاجية” في دفاع الأهلي ومسلسل إصابات لم ينتهي رامي ربيعة
كتب -

رامي ربيعة صخرة دفاع الأهلي في وقت سابق، الشاب صاحب لـ25 ربيعا، لا يزال يمثل لغزا كبيرا للجهاز الفني والطبي للفريق، بسبب تكرار إصاباته الطويلة، التي تتسبب دائما في غيابه عن مباريات الأهلي، لفترات طويلة، بل تسببت في خروجة الموسم الجاري من القائمة الفريق المحلية، وينتظر دوره في فترة الانتقالات الشتوية ما بين الإعارة أو الرحيل.

وبعد غياب دام لأكثر من  10 أشهر وتحديدا عقب مباراة الزمالك منتصف يناير الماضي، ظهر رامي ربيعة في  ملعب المباراة الودية التي جمعت بين الأهلي ونجوم السادات وانتهت بفوز المارد الأحمر بسباعية نظيفة، وإصابة رامي ربيعة من جديد.

رامي ربيعة

سجل الاصابات

سجل “ربيعة” مع الإصابات منذ أن شارك في أول مباراة له يوم 21 ديسمبر عام 2010 مع الأهلي أمام حرس الحدود، والتي جاءت كالتالي:

الغياب عن كأس العالم للشباب

بدأت إصابات ربيعة موسم 2011-2012، وهي الإصابة التي داهمته في الظهر، وأدت لغيابه لمدة 199 يوما مما تسبب في غيابة عن بطولة كأس العالم للشباب في كولومبيا، كما غاب عن أغلب مباريات الأهلي في ذلك الموسم.

إصابة بالغضروف

وفي موسم 2012-2013، عانى ربيعة من إصابة بغضروف الركبة أبعدته لمدة 31 يوم بمعدل 4 مباريات بالدوري الذي لم يكتمل في ذلك الموسم.

رامي ربيعة

تجدد إصابة الظهر

وتجددت إصابة الظهر لدى رامي ربيعة في موسم 2013-2014، ليغيب عن الفريق لأكثر من 15 مباراة، ومع احترافية ضمن صفوف فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي أجرى ربيعة عملية جراحية غاب على إثرها لمدة 35 اخرين.

التهابات الحوض

وغاب ربيعة في موسم 2015، لأكثر من 5 مباريات للإصابة بالتواء في مفصل الكاحل، في عام 2016، أجرى عملية تنظيف الركبة بالمنظار، وغاب عن الفريق 84 يومًا.

كما تعرض لإصابة في الحوض موسم 2016-2017، أبعدته عن 16 مباراة، ثم تعرض لإصابة في الحوض والعضلة الضامة في موسم 2017-2018، وشارك في 6 مباريات فقط، حتى عاد للمشاركة يوم 29 ديسمبر في مباراة بتروجت.

30 يوم إصابة

قال خالد محمود طبيب النادي الأهلي، بحسب تصريحاته للموقع الرسمي للقلعة الحمراء، أن رامي ربيعة مدافع الفريق الأول سيغيب لمدة قد 4 أسابيع بسبب إصابته بكسر في إصبع اليد، في مباراة الأهلي ونجوم السادات.

فك النحس

لم تنجح محاولات رامى ربيعة، مدافع النادى الأهلى، للتخلص من الاصابة حتى بعد أن قام بذبح عجل فى ملعب مختار التتش بالجزيرة، قبل مران الفريق منتصف فبراير 2107.

نبذة عن اللاعب

رامي ربيعة، البالغ من العمر 25 عامًا، أحد أبناء قطاع الناشئين في النادي الأهلي. جاء ظهوره الأول بقميص النادي الأهلي وهو في السابعة عشرة من عمره، بعدما قرر عبد العزيز عبد الشافي، المدير الفني للفريق، دخوله تشكيلة الفريق في مواجهة حرس الحدود، وتحديدًا في الحادي والعشرين من ديسمبر 2010، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

إنجازات اللاعب

وفقًا لقدراته البدنية والفنية فرض رامي ربيعة نفسه على تشكيلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وساهم في حصد 7 ألقاب محلية مع الفريق الأول لكرة القدم بواقع 5 ألقاب لبطولة الدوري العام، ولقب كأس مصر، ولقب سوبر محلي.

وعلى الصعيد القاري، ساهم مدافع الأهلي الشاب في تتويج الفريق الأول بـ4 بطولات بواقع لقبين لدوري أبطال إفريقيا 2012 و2013، بالإضافة إلى لقبين للسوبر الإفريقي 2013 و2014.

ارتدى رامي ربيعة قميص المنتخب المصري الأول لكرة القدم في 22 مباراة وكان أول ظهور دولي له في مباراة مصر وقطر الودية بتاريخ 28-12-2012، تحت قيادة بوب برادلي المدير الفني الأسبق للفراعنة.

المسيرة الاحترافية

خرج ربيعة إلى الملاعب الأوروببة عبر بوابة فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهي التجربة التي أنهاها سريعًا ليعود إلى بيته، النادي الأهلي، ويواصل رحلة العطاء لولا تعرضه للإصابة التي أبعدته كثيرًا عن الملاعب.

اقرأ أيضا 

لجنة المسابقات تضرب المنصورة بعقوبات قاسية قبل مواجهة كفر الشيخ

الأهلي يفوز على نجوم السادات بسبعة أهداف نظيفة (صور)

أهم الأخبار:

بعيدًا عن الساحرة المستديرة.. أبرز 10 إنجازات رياضية في 2018

من هنا بدأ “دونجا”.. تعرف على رحلة صعود رمانة ميزان بيراميدز

الفراعنة بالعلامة الكاملة وتأهل المغرب بأمم أفريقيا لـ”الكرة الشاطئية”

تصاعد أزمة التعدين.. خصم نصف قيمة العقود وشكاوى للجبلاية

سرّ ابتعاد ناصر الفكرية عن دائرة المنافسة بالقسم الثالث

مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات

مجدي طلبة مديرًا فنيًّا للفيوم

 

 

الوسوم