ولاد البلد

رئيس نادي القناة: نحن مع عودة الأنشطة الرياضية وليس المسابقات (حوار)

رئيس نادي القناة: نحن مع عودة الأنشطة الرياضية وليس المسابقات (حوار)

يعد نادي القناة واحد من أكبر أندية محافظة الإسماعيلية، وهو الأخ الأصغر للنادي الإسماعيلي صاحب الشعبية الكبرى، ويملك فرقا كثيرة تشارك في دوريات مختلفة.

ومع صدور قرار عودة النشاط الرياضي ، واستئناف الموسم الكروي بدوري القسم الثاني، قرر مسؤولو النادي اتباع كافة الإجراءات والمبادرة في عمل مسحات طبية من الحساب الخاص بالنادي، استعدادا للمشاركة في المباريات الرسمية

“استاد ولاد البلد” أجرى حوارا مع رئيس النادي عماد الخواجة، للتعرف على خطط العودة وطرق تأمين فرق الألعاب الأخرى.

رئيس نادي القناة مع الجهاز الفني للفريق
في البداية حدثنا عن رأيك في قرار عودة النشاط الرياضي؟

نؤيد عودة النشاط لكن لسنا مع قرار عودة المسابقات، لأن الاستعداد لعودة خوض المباريات والمشاركة في مسابقات رسمية يتطلب استعدادا من نوع آخر، فعودة الأنشطة بشكل تدريجي كما حدث بالقناة مهم جدا من أجل عودة العمل داخل الأندية.

ما هي الأنشطة الفعالة داخل نادي القناة؟

يضم نادي القناة 19 نشاطا منها كرة القدم، ولدينا فرق تلعب في الدوري الممتاز، مثل فريق كرة السلة، ويسير بشكل ممتاز، وفريق الكرة الطائرة يؤدي بشكل جيد وفرق في السباحة والتجديف والشراع وفرق تضم أبطال إفريقيا والعرب والجمهورية ومتميزين في أنشطة كثيرة.

عماد الخواجة رئيس نادي القناة
حدثنا عن خطتكم لتطبيق الإجراءات الاحترازية؟

تم الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي تم التوصية بها من قبل وزارة الشباب والرياضة، وتم تشكيل لجنة طبية برئاسة الدكتور عمر حسن والدكتور محمود سعيد والدكتور محمود خليفة، لاتخاذ كافة الإجراءات من أجل عودة انشطة معظم الألعاب.

وماذا عن خطوات عودة الأنشطة المختلفة بالنادي؟

تعود الأنشطة تدريجيا وقبل عودة أي نشاط يتم عمل فحص للاعبين قبل التدريب في اي لعبة وقياس الحرارة لهم.

كما تم الاجتماع مع مسؤولي الأنشطة، وقمنا بتعريفهم الإجراءات الاحترازية المطلوب اتباعها وكيفية تطبيقها قبل انطلاق أي تدريب وكيفية التعامل مع أي حالة يتم الشك في إصابتها.

عماد الخواجة رئيس نادي القناة
هل عاد نشاط كل الألعاب داخل نادي القناة؟

عاد نشاط كل الألعاب لكن بنسب ليست كبيرة، ويتم هذا تدريجيا ووصلت إلى 30% بكل نشاط، حيث عادت الألعاب التي نشارك بها في مسابقات الاتحادات المختلفة.

عماد الخواجة رئيس نادي القناة
وماذا عن عودة نشاط فريق الكرة؟

عادت تدريبات الفريق وسوف يتم تطبيق كافة الإجراءات التي تم اتباعها مع الألعاب الأخرى، وبما فيها الإجراءات التي اشترط تطبيقها اتحاد الكرة سواء في المباريات أو السفر والمعسكرات.

ما هو تقييمك لأداء الفريق الأول للكرة خلال الموسم؟

كنا نسير في بداية الموسم بشكل جيد، ثم حدث تدهور في بعض النتائج، وحدث تغيير في الجهاز الفني للفريق ومع الجهاز الفني الجديد نحاول تغيير الأوضاع لشكل يليق باسم نادي القناة وسوف تسير الأمور بشكل طيب خلال الفترة القادمة.

عماد الخواجة رئيس نادي القناة
الوسوم