رئيس الزمالك يكشف كواليس تأجيل مباراة بطل الصومال: هناك تعنت واضح

رئيس الزمالك يكشف كواليس تأجيل مباراة بطل الصومال: هناك تعنت واضح الزمالك والجونة - موقع الزمالك

قال رئيس نادي الزمالك إنه تواصل مع إدارة فريق ديكاداها بطل الصومال، للحصول على موافقتهم بتأجيل مباراة الذهاب في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، والتي كان مقررًا لها الأحد المقبل.

وأضاف أنه حصل على موافقتهم بخوض المباراة يوم 16 أغسطس الحالي، على ملعب بتروسبورت، مشيرًا إلى أنه حصل على خطاب رسمي من مسؤولي بطل الصومال بتأجيل المباراة الى الجمعة المقبلة، وأنه أرسل خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وتواصل مع مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لإنهاء الأزمة، حسبما أعلن الموقع الرسمي. 

وأبدى رئيس الزمالك دهشته من إقامة مباراة بيراميدز على ملعب الدفاع الجوي، في الوقت الذي تم فيه رفض خوض ناديه مباراة بطل الصومال، على ملعب بتروسبورت.

 وأوضح أن هناك تعنت واضح ضد الزمالك ولا مبرر له، خاصة وأن مصر استضافت بطولة الأمم الإفريقية ولم تحدث أي مشكلة على الإطلاق.

وتلقت إدارة نادي الزمالك موافقة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتأجيل مباراة الفريق الأول مع ديكاداها الصومالي، بذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، وتقرر أن تقام المباراة في التاسعة مساء يوم السادس عشر من أغسطس الحالي على ملعب بتروسبورت، بينما تقام مباراة العودة في التاسعة والنصف مساء يوم 23 من الشهر نفسه. 

الزمالك

وعن استعدادات الزمالك للمباراة، أكد طارق يحيى جاهزية الفريق لمواجهة بطل الصومال في ذهاب دور الـ 64 لدوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن اللاعبين خاضوا حتى الآن 8 وحدات تدريبية، ووصلوا لمرحلة جيدة من الناحية الفنية والبدنية، وأن الجميع في قمة التركيز والاستعداد للمباراة المقبلة. 

ويشارك الزمالك في دوري أبطال إفريقيا بعد غيابه عن الموسم الماضي، بسبب إنهائه الدوري في المركز الرابع، ولكنه شارك في الكونفدرالية الإفريقية ونجح في الحصول على البطولة لأول مرة في تاريخ النادي، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي. 

ولعب الفريق مباراة ودية وحيدة، استعدادًا للمباراة تحت قيادة طارق يحيى المدير الفني المؤقت حقق الفريق الفوز على نظيره فريق المتحدة للإسكان، بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل الهدف الأول كريم بامبو في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 12، وسجل عمر السعيد الهدف الثالث في الدقيقة 36، بينما سجل خالد بوطيب الهدف الرابع في الدقيقة الـ 27 من الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية مقابل هدف.

اقرأ أيضًا:
من الدوماني إلى عاشور.. غزل المحلة “منجم” قلعة ميت عقبة الذي لا ينضب

الوسوم