ولاد البلد

رئيس اتحاد اليد في حفل قرعة كأس العالم: العالم ينظر إلينا

رئيس اتحاد اليد في حفل قرعة كأس العالم: العالم ينظر إلينا
كتب -

صرح المهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم، بأن “العالم ينظر إلينا” ويترقب تنظيم مصر كأس العالم لكرة اليد.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم للكشف عن حفل القرعة واخر الاستعدادات الخاصة ببطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها مصر في الفترة بين 14 يناير وحتى 31 يناير أن شعارنا منذ بداية تقديم ملف مصر للحصول على تنظيم البطولة وحتى النهاية هو “نعم نستطيع” وهذه الأحداث هي التي تظهر معدن المصريين، و”كل يعمل في مكانه لا يكل ولا يمل”.

وتابع قائلا، في كل الاجتماعات مع الاتحاد الدولي والأوروبي والبحر المتوسط الكل يتسائل، كيف لمصر أن تنظم بطولة عدد المنتخبات بها 32 فريقا لأول مرة، وهو عدد ضحم لأي دولة، خاصة وأن البطولة الماضية تعاون في تنظيمها دولتان، هما الدنمارك وألمانيا وكانت 24 فريقا فقط مقمسة على دولتين ولم يكن بالأمر السهل؟

وأكمل حديثه قائلا ولكننا مع هذا التحدي، واجهنا تحديا كبيرا أيضا بداية هذا العام وهو فيروس كورونا الذي أثر على الرياضة في العالم، ولكننا لدينا لجنة صحية وطبية على أعلى مستوى سواء من مصر أو الإتحاد الدولي وسوف يتم الإلتزام بجميع الاجراءات الاحترازية.

أما بالنسبة لحفلة القرعة، فوجه المهندس هشام نصر دعوة لتفهم تقليل عدد الحضور، حيث إنه في البداية كان مقررا حضور ما يقارب الـ500 شخص من أسرة كرة اليد وأيضا المجال الرياضي، بالإضافة إلى ممثلي الدول والوزراء، ولكن بسبب الإجراءات الاحترازية تم تقليل العدد إلى 150 شخصت فقط، من ضمنهم ممثلي الدول المشاركة، ولكن في النهاية كلنا كمصريين في خدمة هذا الحدث.

وأقيم صباح اليوم مؤتمر صحفي للجنة المنظمة للبطولة للحديث عن حفل القرعة والكشف عن الكرة الرسمية، وحضر المؤتمر كل من دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة، واتحاد اليد، وأعضاء مجلس الإدارة، وحسين لبيب مدير البطولة.

الوسوم