خناقة وانسحاب وتتويج.. أبرز أحداث موسم الكرة النسائية

خناقة وانسحاب وتتويج.. أبرز أحداث موسم الكرة النسائية الكرة النسائية

أسدل الستار عن منافسات الكرة النسائية بالدوري الممتاز والقسم الثاني، والتي شهدت العديد من الأحداث الرياضية المختلفة، ما بين أحداث تحمل الفرح للبعض وأحداث أخرى كانت بمثابة الصاعقة على الأخرين.

وبعيدًا عن أحداث الحزن الفرح شهد الموسم المنقضي من منافسات الكرة النسائية، بعض اللقطات المتنوعة التى ظهرت في ملاعب الفريق خلال الموسم.

وفي هذا التقرير سيقدم لكم “استاد ولاد البلد” لقطات كانت هي الأبرز طوال الموسم بمنافسات كرة القدم النسائية.

خناقة

الاشتباكات ليست في ملاعب كرة القدم للرجال فقط، ففي ملاعب كرة القدم النسائية يحدث ذلك أيضًا، إذ شهدت مباراة ميت الخولي وصيد المحلة بالجولة الرابعة اشتباكات بالإيدي بين لاعبات الفريقين أدت للإصابات، وخروج الفريق المحلاوي وسط حراسة أمنية مشددة.

فريق ميت الخولي الصفحة الشخصية للاعبة
أجمل أهداف الموسم

ليس في كرة القدم للرجال فقط ستحبس أنفاسك بسبب الأهداف الرائعة التى يسجلها اللاعبين، فلقد تمكنت إنجي عطية، لاعبة مركز شباب الأميرية، من إحراز هدف عاملي في شباك نادي الترام، وبعدما سجلت عطية الهدف احتفلت على طريقة الدون كريستيانو رونالدو.

شوط واحد كافي

إذا كان منافسك شرس هجوميًا ولا تستطيع أن تجاريه فالانسحاب هو الحل، هذا المبدأ نفذه فريق صيد المحلة بالدور الأول من عمر مسابقة الدوري الممتاز، إذ بعدما استقبلت شباك الفريق المحلاوي 9 أهداف خلال الشوط الأول، فكان الانسحاب هو الأسلم بالنسبة له على أن تكون النتيجة تاريخية إذا استكمل المباراة.

 

انسحاب

مباراة تحصيل حاصل في نهاية الموسم لن تغير من وضعية الفريق في الجدل الانسحاب هو الحل، هكذا كان حال فريق كفر سعد الذي لم يأت لخوض المباراة الأخيرة في منافسات الدوري أمام صيد المحلة، لتحتسب المباراة لصالح الأخير بنتيجة هدفين دون مقابل، ويخوض تقسيمة بين اللاعبات.

صيد المحلة تصوير ميرنا علي
صيد المحلة تصوير ميرنا علي
الانسحاب وسط الموسم

بعدما حصل فريق ميت الخولي على الدعم المخصص من كرة القدم للكرة النسائية، تفاجأ الجميع بقرار انسحاب الفريق في وسط الموسم ومع الجولة التاسعة من عمر المسابقة، ليتم إلغاء نتائج الفريق، واستكمال المسابقة بـ11 فريقًا، ويغير الاتحاد نظام الصعود والهبود، إذ ودع الدوري فريق واحد فقط واستقبل فريقين.

تحقيق اللقب بعد 14 عام

إذا كنا نتحدث عن الأحداث التى حملت معها الفرح، إذ لا بد من أن نذكر فوز الطيران باللقب الغالى الذي غاب عن جدران النادي لمدة 14 عامًا، ليقتنص الفريق السماوي لقب الدوري الممتاز من فم الأسد وغريمة التقليدي وادي دجلة، بعد الفوز عليه في المباراة الفاصلة بهدفين دون مقابل.

اقرأ أيضًا:
الطيران - الصفحة الشخصية للاعبة الفريق
الطيران – الصفحة الشخصية للاعبة الفريق
أكبر نتيجة فوز بالدوري

إذا كنت من متابعي كرة القدم النسائية وقرأت أكبر نتيجة فوز، فعليك أن تتنبأ بأن صاحب الأرقام القياسية في التهديف هو فريق “الغزلان”، إذ أمطر وادي دجلة شباك ميت عقبة بـ13 هدفًا دون أن تستقبل شباكه أهداف، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة العشرين من منافسات الدوري الممتاز.

التفريط في اللقب الحادي عشر

بعدما كان الأقرب للتتويج وحافظ على تصدره لجدول ترتيب الدوري لمدة 13 جولة، فشل حامل اللقب في الدفاع عن لقبه، وتحقيق اللقب الحادي عشر، بعدما تلقى الهزيمة من الطيران في الدور الثاني بهدف دون رد، ليعطى الفرصة لغريمه للمنافسة على اقتناص اللقب، وبالفعل استمرت المنافسة قائمة حتي تمكن الطيران من حسمها في النهاية بالمباراة الفاصة التي جمعت الفريقين.

وادي دجلة تصوير ميرنا علي
وادي دجلة تصوير ميرنا علي

بعيدًا عن الدوري الممتاز الأحداث كانت حاضرة في القسم الثاني أيضًا، خاصة بدورة الترقي المؤهلة للممتاز، وتسيد هذه الأحداث نادي بشتيل، الذي نجح أن يقتنص بطاقة التأهل بالعلامة الكاملة دون التفريط في نقطة.

إدجار ديفيدز

كان حاضر رجل النظارات الشهير في ملاعب كرة القدم النسائية المصرية، وذلك بعدما ظهرت أمينة مصطفى، حارسة مرمي بشتيل، وهي ترتدي نظارة مثل نظارات إدجار ديفيدز المشهورة.

اقرأ أيضًا:
أمينة مصطفى حارسة بشتيل
أصغر لاعبة

حبيبة طارق يحيى، لاعبة نادي بشتيل، وأصغر لاعبة في المسابقة، عندما تشاهد صاحبة العشرة أعوام وهي تتلاعب بدفاعات الفريق المنافس ستصاب بالدهشة، مما تمتلكة هذه الفتاة من قدرات فنية، وظهرت حبيبة بشكل فني رائع في المباراة التي جمعت فريقها مع نظيره محلة حسن، وتمكنت من تسجيل هدف بعدما تلاعبت بدفاع الأخير وحارسة مرمي الفريق.

حبيبة لاعبة بشتيل، تصوير ميرنا علي
حبيبة لاعبة بشتيل، تصوير ميرنا علي
مدرب فرنسي

ليس من المألوف علينا رؤية مدربين أجانب بالقسم الثاني في كرة القدم للرجال، ولكن في كرة القدم النسائية كسر بشتيل القاعدة، وتعاقد مع الفرنسي باسكال ليقود الفريق فنيًا، ونجح باسكال في الصعود ببشتيل للدوري الممتاز في موسمه الأول.

حبيبة لاعبة بشتيل، تصوير ميرنا علي
باسكال المدرب الفرنسي لفريق بشتيل، تصوير ميرنا علي
الوسوم