خطة النجوم خلال فترة التوقف بسبب كورونا

خطة النجوم خلال فترة التوقف بسبب كورونا
عانت الأندية المصرية في الفترة الماضية فنيا بعدما توقفت الحياة الكروية بإعلان الاتحاد المصري لكرة القدم في خطاب رسمي عن توقف النشاط في مصر لمدة 15 يوما، وعلى الأندية الالتزام بالفترة المحددة وعدم خوض مباريات ودية أو القيام بالتدريبات الجماعية.
لتبدأ الأندية في تعليق النشاط الرياضي لمدة 15 يوم التزاما بقرار إتحاد كرة القدم، ونظرا لابتعاد اللاعبين فترة عن التدريبات مما سيؤثر على اللياقة البدنية لهم لجأت الأندية لخطط بديله لتفادي الأمر.
ومن هذه الأنديه نادي النجوم، الذي ينافس على البقاء في المنطقة الدافئة هذا الموسم، ويحتاج للاستقرار من أجل تأكيد بقاءه في القسم الثاني.
وتواصل “استاد ولاد البلد” مع محمد صلاح المدير الفني لفريق النجوم للكشف عن خطته خلال فترة التوقف والذي أكد أن فريقه سيتأثر خلال فترة التوقف كثيرا، سواء على المستوى البدني أوالفني، لكن الأمور تسير على الجميع ويجب الألتزام لعبور الأزمة.
وتابع صلاح تصريحاته أنهم لم يضعوا خطط معينه لتخطى هذه الفترة، كل ما تم اتخاذه هو إعطاء اللاعبين راحة لمدة أسبوعين التزاما لقرار اتحاد الكرة بعدم خوض تدريبات أو لعب مباريات وديه خلال فترة التعليق.
وأضاف صلاح بأنه لم يأمر لاعبيه بخوض تدريبات منزليه يقوموا بها خلال فترة التوقف، إضافة لعدم اعطائهم نصائح تغذيه لعدم وجود طبيب تغذيه بالفريق.
وأتم صلاح حديثه بأن الفريق حاليا في حالة راحة مستمرة لمدة أسبوعين، وعقب العودة للتدريبات الجماعية سيتعامل مع اللاعبين ويبدأ في معالجة الأمر.
تدريبات منزليه
فيما أشار إسلام هشام مهاجم نادي النجوم إلى أن فترة التوقف الطويلة التى حصلوا عليها، جعلت اللاعبين يقوموا بتدريبات منزليه للحفاظ على اللياقة البدنية.
واستطرد إن اللاعبين في الفريق يلجأون للتدريب المنزلي، مشيرا إلى أن مخطط الأحمال بالفريق أرسل لهم نوعية التدريبات التي سيقوموا بها، والمدة المحددة.
نوعية التدريبات
وواصل اسلام حديثه بأنه هناك بعض التمارين التي يقوموا بها في المنزل وهي، تمارين البطن، والضغط، والبلانك، وغيرها من التدريبات للحفاظ على اللياقة البدنية.
واختتم حديثه بأن لا أحد يعلم ما سيحدث هل سيكتمل الموسم أم يتم إلغاءه، لكن هم مستعدون لاستئناف الدوري دون الخوف من فيروس كورونا.
ويشارك نادي النجوم هذا الموسم بدوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة والقناة، بعدما ودع الدوري الممتاز، ويحتل المركز الثامن في جدول ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة.
الوسوم