خطة الشواكيش خلال فترة توقف النشاط الكروي

خطة الشواكيش خلال فترة توقف النشاط الكروي
بعد إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم عن توقف النشاط في مصر لمدة 15 يوما، وجدت الأندية نفسها أمام أزمة، بسبب التأثير السلبي على اللياقة الفنية والبدنية للاعبين، الذين يغيبون لمدة نصف شهر عن الملاعب.
أبرز المتضررين نادي الترسانة الذي يبحث عن كل نقطة للهروب من شبح الهبوط الذي يطارد الفريق هذا الموسم.
قال شاكر عبد الفتاح، المدير الفني للترسانة، في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد” إن فريقه يعاني من فترة التوقف لكن الأمر ليس بيد أحد، فالعالم كله أصبح يعاني من لعنة فيروس كورونا.
وتابع، أن سلامة اللاعبين تأتي في المقام الأول، لذا تم منحهم راحة لمدة ثلاثة أيام، تنفيذا لقرار اتحاد الكرة بتعليق النشاط الرياضي لمدة 15 يوما.
وأردف أنه خلال فترة الراحة تم تعقيم غرف الملابس والملعب، في حال تم عودة التدريبات في الأسبوع الثاني بفترة التعليق للحفاظ على سلامة اللاعبين.
تدريبات متقطعة
وأشار عبد الفتاح إلى أنه من المقرر أن تنتهي فترة الراحة يوم السبت المقبل، وإذ كان هناك إمكانية لعودة الفريق للتدريبات الجماعية، سيخوض اللاعبون وحدات تدريبية متقطعة.
وأضاف أنه في حال تمكن الفريق من العودة وممارسة التدريبات بشكل طبيعي، سيتم وضع برنامج تدريبي من جانب مخطط الأحمال يكون متقطع للحفاظ على لياقة اللاعبين وسلامتهم في نفس الوقت.
أما إذ طالت فترة غياب اللاعبين عن الملعب دون خوض تدريبات أو مباريات وديه، سيحتاج كل فريق لفترة إعداد لا تقل عن شهر لتجهيز اللاعبين وعودتهم لمستواهم البدني والفني.

استكمال الدوري

وتطرق عبد الفتاح للحديث عن الأخبار المتداولة بشأن استكمال الدوري في رمضان، بأنه من المستحيل تطبيق هذه الفكرة، موضحا أن الملاعب غير مجهزة لاستقبال المباريات مساء، مضيفا إلى إنه لن يكون هناك فاصل بين الموسم الحالي والقادم مما يصعب من تطبيق هذه الحلول.
وأكد أنه في حال استكمال الدوري سيبذل الفريق قصارى جهده من أجل إنقاذ نادي الترسانة، موضحا أنهم يلعبون على أمل البقاء هذا الموسم في القسم الثاني بعد البدايه الصعبة التي وضعت الفريق في مركز حرج.
وأنهى حديثه أنه يتمنى أن تنتهي الأوضاع على خير دون خسائر ففي النهاية حياة الإنسان تأتي في المقام الأول، وهذا ما أقره العالم كله.
ويلعب نادي الترسانة بدوري القسم الثاني للمجموعة الثانية القاهرة والقناة، لكن يعاني الشواكيش هذا الموسم، إذ يحتل الفريق المركز قبل الأخير في جدول ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة.
الوسوم