حوار| طارق السيد: سنقاتل من أجل الصعود للممتاز وهذه حقيقة مطالبتي برحيل عباس

حوار| طارق السيد: سنقاتل من أجل الصعود للممتاز وهذه حقيقة مطالبتي برحيل عباس

أسعى بكل قوة لتقديم الأفضل وهدفي في المرحلة المقبلة هو تحقيق نتائج مميزة للصعود للدوري الممتاز، قالها طارق السيد – المدير الفني لنادى المنيا، ولاعب منتخب مصر والزمالك السابق، في حواره لـ”استاد ولاد البلد”.

وتابع أن كله ثقة في جماهير محافظة المنيا للوقوف خلف الفريق لدعمه ودعم اللاعبين ليتمكن من تحقيق الإنجاز رغم فارق النقاط الخمس مع الجونة المتصدر.

وتحدث السيد في حواره عن حقيقة طلبه رحيل عباس سعد عن جهاز المنيا، وبطولاته في منتخب مصر وعدة أندية في مصر.

وإلى نص الحوار:

هل تخشى المنافسة في مجموعة الصعيد ؟

بالطبع لا أخشى المنافسة وطموحي كبير مع نادي المنيا سعيا لإسعاد الجماهير الوفية المتعطشة لرؤية الفريق في دوري الأضواء والشهرة لأن المنيا يملك تاريخا كبيرا والأمل لا زال موجودا في ظل تواجد الفريق في المركز الثالث برصيد ٣٣ نقطة متأخرين بفارق ٥ نقاط عن الجونة المتصدر والمنيا يمتلك فريق جيد وأدى بشكل مميز خلال الفترة الماضية باستثناء بعض المباريات التي فقد فيها نقاط وأشكر نينو على الفترة الماضية وأقول أن المنافسة لازالت في الملعب.

وما حقيقة مدة تعاقدك مع نادي المنيا؟

طلبت من إدارة نادي المنيا التواجد حتى نهاية الموسم بنية التواجد لموسم أخر في ظل سعينا لتحقيق الانحازات وتقديم عروض قوية.

البعض يقول أن خبرتك قليلة وقد تعوق مسيرتك مع المنيا؟

كيف تكون خبراتي التدريبية قليلة وأنا عملت فى قطاع الناشئين بنادي الزمالك ودربت في نادي الزمالك والمصري والاتحاد السكندري ومنتخب مصر للمحليين بصبحة مدير فني كبير بقيمة هاني رمزي وقادر على تحمل المسؤولية في الفترة المقبلة وامتلك خبرات كبيرة ومهمتي في الفترة المقبلة تقديم عمل مميز مع المنيا وتحقيق الانتصارات وهناك مدربين لم يكن لهم خبرات تدريبية وحققوا نتائج مميزة بالصعيد وأبرزهم حمادة رسلان مع النصر للتعدين وصعد بهم للممتاز وعماد النحاس في تجربته مع أسوان وصعد بهم للممتاز.

ما الذي تطلبه من الجماهير؟

أطلب من جماهير محافظة المنيا بالكامل وجماهير نادينا الدعم والمساندة لنا كجهاز في الفترة المقبلة ولا تنسوا أن المنيا كانت فاتحة خير على كابتن حسن شحاته بعدما صعد بهم للممتاز ثم صار من صفوة المدربين وحقق إنجازات كبيرة وأسعى لتكرار تجربة المعلم حسن شحاته وأشكر مجلس الإدارة على ثقتهم في واختياري لقيادة الفريق وسأسعى لتقديم شغل مميز لنادي المنيا.

ما حقيقة طلبك رحيل عباس سعد عن جهاز المنيا؟

عباس سعد أحد أبناء نادي المنيا ولا يوجد لدي أي مشكلة معه ولم نتعامل من قبل ووجوده بالجهاز أمر طبيعي وكل شخص سيكون له تخصصات ومن يقبل طريقة عملي سيتواجد ومن لا يقبل تلك الطريقة أو يهدم نظام العمل فلن يكون موجودًا، وأرحب بتواجد عباس سعد بالجهاز وسنتعاون لمصلحة نادي المنيا لأن هدفنا واحد وهو الصعود للدوري الممتاز ولدي ثقة في جميع أفراد الجهاز الفني.

هل ترى سوء حظ لك تواجدك بعد غلق انتقالات يناير؟

بالطبع حظى سىء تواجدي بعد غلق باب الانتقالات الشتوية الحالية ولكننا سنتعامل مع جميع اللاعبين الموجودين ونعمل على تحسين مستوى الفريق وخلق دوافع جديدة لتحقيق الانتصار لاستكمال المنافسة على القمة خاصة في ظل تواجد فرق قوية ومميزة وسنقاتل لتحقيق حلم الصعود للممتاز وحلمى النجاح مع المنيا مع فريق محافظتي للوصول للقمة.

ما مقياس تقييم عملك لمن ينتقدوك؟

الملعب سيكون الفيصل للحكم على عملى بنادي المنيا وسأجتهد بكل قوة لتقديم الأفضل والنتائج المميزة والمنافسة مستمرة رغم فارق النقاط مع الجونة وتواجدي في تدريب المنيا استمرار لتجربة الدفع بالمدربين الشباب والتي حققت نجاح أمثال عماد النحاس وأحمد كشرى وإيهاب جلال وامتلك تاريخ كروي كبير ونعمل على إسعاد المنياوية.

وماذا عن المقابل المادي الذي ستتقضاه من نادي المنيا ؟

الأمور المالية هو شأن خاص بيني وبين الإدارة والمنيا بيتي وبالتأكيد لن أقف على شيء في ظل سعيي لتحقيق الانتصار ولم تكن الاتفاقات المادية عائقا نحو إنهاء الاتفاق وحصلت على رواتب كبيرة في الأندية التي عملت بها من قبل أما بيتي نادي المنيا فهدفي فيه النجاح والأمور المالية أن تحكم علاقتي بنادي المنيا.

وماذا عن رأيك في سوء ملاعب الصعيد ؟

سوء الملاعب قد يكون أمر مقلق بالنسبة لي خاصة أنني لم أتعامل عليها من قبل ولكن لاعبي المنيا اعتادوا عليها وحققنا انتصارات خارج ملعبنا في الفترة الأخيرة ولن تكون عقبة في طريقنا نحو تحقيق النتائج المميزة والعب طول حياتي على البطولة وتحقيق الإنجازات.

ما أسباب عدم اكتمال تجربتك مع منتخب ليبيا؟

التجربة لم تتم لسببين أولهما سبب خارج عن إرادتنا وهو أمر سياسي ولن نتحدث فيه والسبب الثاني هو الخلاف في مدة التعاقد الذى رفضه كابتن هاني رمزي المدير الفني.

متى يرحل طارق السيد عن نادي المنيا؟

تجربتي مع المنيا ستكون ناجحة بفضل الله وفي حالة سوء النتائج وعدم التوفيق لن أنتظر وسأعلن رحيلي عن الفريق ولكني مصمم على النجاح في ظل دعم المجلس وجماهير المنيا التي تقف بقوة مع الفريق.

طارق السيد:

طارق السيد من مواليد قرية بني صامت بمدينة بني مزار بمحافظة المنيا – ٣٩ عاما، لاعب سابق بنادي الزمالك سواء بقطاع الناشئين أو الفريق الأول، والمصرية للاتصالات ولعبت أيضا لصفوف المنتخب الوطني.

إنجازات وبطولات حققها طارق السيد في مشواره الكروي؟

لعبت لمدة ١٩ عاما مع نادي الزمالك منهم ٨ سنوات في قطاع الناشئين و١١ عاما في الفريق الأول وحققت مع نادي الزمالك ١٧ بطولة مختلفة منهم ٣ بطولات دوري عام و٤ بطولات كأس مصر وبطولتين سوبر مصري وبطولة سوبر مصري سعودي وبطولتين عربيتين وبطولة افرو آسيوى وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري وبطولة افريقيا للأندية أبطال الكأس وبطولة سوبر أفريقي، بالإضافة لبطولات حققتها مع منتخب مصر منهم بطولتين أمم افريقيا وشاركت في بطولات أمم إفريقيا بالإضافة لبطولات أخرى مع المنتخب.

الوسوم