ولاد البلد

حوار| بعد انتقاله لبني سويف.. محمد أشرف: ردي دائمًا في الملعب وسأعود للممتاز قريبًا

حوار| بعد انتقاله لبني سويف.. محمد أشرف: ردي دائمًا في الملعب وسأعود للممتاز قريبًا محمد أشرف، مهاجم فريق بني سويف

ضم نادي بني سويف خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية المهاجم محمد أشرف، الذي لعب بالدوري الممتاز لمدة 7 مواسم متتالية للعديد من الأندية الكبيرة.

وفي أول مشاركة له عقب انضمامه لبني سويف، ظهر بمستوى متميز ونجح في الحصول على ضربة جزاء، أحرز منها بني سويف هدف الفوز على سوهاج بالجولة الثالثة عشر لمجموعة الصعيد بالقسم الثاني، مما جعل جماهير بني سويف تستبشر خيرا به خلال الفترة المقبلة مع الفريق.

“استاد ولاد البلد” يجري الحوار التالي مع محمد أشرف، مهاجم بني سويف الجديد، للتعرف علي قصة ضمه لنادي بني سويف خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

في البداية..ماهي بطاقة تعارفك للجمهور؟

محمد أشرف محمد، من مواليد 4 ديسمبر 1993، أبلغ من العمر 27 عاما.

ماهي بدايتك مع كرة القدم؟

بدايتي مع كرة القدم، كانت في الشارع، حيث شاهدني أحد الأشخاص في المنطقة التي كنت أقيم بها، وأشار على والدي الذهاب بي إلى النادي الأهلي، واجتزت الاختبارات لأصبح لاعبا في صفوف الناشئين بالنادي الأهلي، وذلك من عمر 8 سنوات حتى عمر 16 سنة.

ماهي الأندية التي لعبت لها بالدوري الممتاز؟

لعبت في صفوف أندية بتروجيت، وتليفونات بني سويف والمصري، وطلائع الجيش، ووادي دجلة.

وكيف جاء انتقالك إلى بني سويف خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية؟

المسؤولون في بني سويف عرفوا بأنني طلبت فسخ تعاقدي مع الترسانة، فبدؤوا التفاوض معي، ففضلت الانتقال إلى بني سويف بالرغم من وجود العديد من العروض من أندية كبيرة بالقسم الثاني، لأنني لعبت في بني سويف من قبل وخاصة في نادي تليفونات بني سويف بالدوري الممتاز، وكانت فترة جيدة في مشواره الكروي.

محمد أشرف مهاجم بني سويف – اللاعب

كنت في فترة من أبرز اللاعبين بالدوري الممتاز، فلماذا انتقلت للترسانة ومنه إلى بني سويف؟

الحمدلله، خلال الفترة التي لعبت فيها بالدوري الممتاز، كانت لي بصمة واضحة مع كل ناد شاركت معه، وكنت مرشحا للانضمام لمنتخب مصر أكثر من مرة، وذلك حتى رفضت تجديد عقدي مع نادي طلائع الجيش، وهذه كانت غلطة كبيرة مني، حيث انتقلت بعدها إلى وادي دجلة الموسم الماضي بقرار من “تاكيس” المدير الفني لدجلة.

وبدأت الموسم مع وادي دجلة بمستوى متميز وشاركت في أول ثلاث مباريات بشكل أساسي، وأحرزت هدفا وصنعت ضربة جزاء، وبعدها صادفني سوء حظ كبير، حيث تعرضت إلى إصابة أبعدتني فترة طويلة، وعند عودتي رأي المدرب أن أسلوب لعبي غير مناسب لطريقته، في ظل عدم اعتماده على مهاجم صريح، ففضلت الرحيل عن وادي دجلة.

فسخت التعاقد بالتراضي مع بداية الموسم الحالي، وفوجئت بشائعة إصابتي إصابة قوية وكلام غير مفهوم، فلم يكن أمامي سوى اللعب بالقسم الثاني والدخول في تحد كبير من أجل العودة إلى مستواى المعروف.

وما هو ردك على المشككين في قدراتك والعودة إلى مستواك السابق مع بني سويف؟

ردي دائما يكون في الملعب، ومن خلال أدائي في المباريات، ولا أحب التركيز في أشياء خارج الملعب، والدليل على ذلك ظهوري بمستوى جيد في أول مشاركة لي مع بني سويف أمام سوهاج، وبمجرد نزولي بديلا نجحت في الحصول على ضربة جزاء أحرز منها محمود عبد العاطي هدف الفوز لبني سويف، وكانت سببا في حصد ثلاث نقاط غالية في مشوار بني سويف في الصعود للدوري الممتاز.

محمد أشرف مهاجم بني سويف – اللاعب

هل يختلف اللعب بالدوري الممتاز عن اللعب بالقسم الثاني؟

بالطبع هناك اختلاف واضح بين اللعب بالدوري الممتاز عن اللعب بالقسم الثاني، فالاختلاف ليس في قدرات اللاعبين، ولكن في الملاعب والإمكانيات، وفي العموم الوضع مختلف، حيث اللعب بالقسم الثاني يكون صعبا جدا علي لاعب بالممتاز في البداية، ولكن يتم التأقلم بشكل سريع.

هل بني سويف قادر على الصعود للدوري الممتاز؟

بني سويف ناد كبير، ويسير بخطوات ثابتة في مشوار الصعود نحو الصعود للدوري الممتاز، وهناك مجلس إدارة يساند الفريق بكل قوة ويوفر جميع الإمكانيات، وبالنسبة لي فهدفي المساهمة في صعود بني سويف إلى الدوري الممتاز، والعودة للعب بالدوري الممتاز مرة أخري، حيث عودتي قريبة من خلال بني سويف.

كلمة أخيرة فلمن تواجهها؟

أطالب بوجود الجماهير داخل المدرجات ومساندة فريق بني سويف في المباريات، لأن الجمهور له مفعول السحر في نفوس اللاعبين، لذلك أتمنى وجود الجماهير في المباريات.

محمد أشرف، مهاجم فريق بني سويف - المركز الإعلامي
محمد أشرف، مهاجم فريق بني سويف – المركز الإعلامي
الوسوم