ولاد البلد

حصاد فترة الإعداد لدمنهور.. أزمة بسبب الملعب وفوز وحيد في الوديات

حصاد فترة الإعداد لدمنهور.. أزمة بسبب الملعب وفوز وحيد في الوديات دمنهور - تصوير: ميرنا علي

من أجل العودة مرة أخرى لدوري الأضواء والشهرة بعد غياب من موسم 2014\2015، بدأ فريق دمنهور فترة إعداده لاستئناف دوري القسم الثاني يوم 22 سبتمبر الجاري.

ويتصدر دمنهور مجموعة بحري، وتعقد الجماهير البحراوية آمالا عريضة على الفريق من أجل تحقيق حلم الصعود، ويستعرض لكم “استاد ولاد البلد” استعدادت عودة الفريق في السطور التالية.

خطة الإعداد

كان من المفترض أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا خارجيا، في مدينة رشيد، لمدة 10 أيام، ووقع الاختيار على رشيد لأن الأجواء جيدة ويوجد فندق مميز، وملعب وصالة جيم وبحر، للتدريب على الرمال، ولكن الأزمة المادية منعته من إقامة المعسكر.

ويعتمد كمال فريد، المدير الفني، على إقامة معسكر في فندق دمنهور، وعاد الفريق للتدريبات يوم 15 أغسطس بعد إجراء المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، التي أسفرت عن إصابة وحيدة في صفوف الفريق.

دمنهور - تصوير: إيمان عادل
دمنهور – تصوير: إيمان عادل
أزمة الملعب

وواجه الفريق أزمة مع استاد دمنهور، الذي أصبح ضمن مجموعات “سيتي كلوب” التابع لشركة “استادات” بعد توقيع بروتوكول تطوير الاستاد في وجود محافظ البحيرة.

وعند وصول لاعبي دمنهور الاستاد لدخول التدريب كما هي العادة، تفاجؤوا بمنع دخولهم، وطلب أمن الاستاد خطابًا من شركة استادات يسمح لهم باستخدام الاستاد في المران والمباريات، مما جعل الفريق يعود إلى نادي دمنهور لخوض المران على الملعب هناك.

ولكن أرضية الملعب سيئة، ولا تسمح بإجراء تدريبات الفريق الأول عليه يوميًا، مما تسبب في أكثر من إصابة للاعبي الفريق.

ولكن تم حل الأمر يوم 9 سبتمبر، ووافقت شركة استادات على خوض دمنهور تدريباته ومباريات مجانًا على استاد دمنهور في موسم 2019\2020.

وديات الفريق

ولعب دمنهور 7 وديات أثناء تلك الفترة، وحقق الفوز في مباراة وحيدة أمام بيلا، وواجه الفريق نظيره سبورتنج السكندري، أحد فرق دوري القسم الثالث، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق على ملعب دمنهور.

ثم لعب مع فريق سيراميكا كليوباترا، متصدر مجموعة القاهرة والقناة، وانتهت المباراة بفوز سيراميكا بهدفين مقابل هدف، ثم مواجهة حرس الحدود في الإسكندرية، وخسر دمنهور بهدف دون رد، وتعادل بهدفين لكل فريق أمام بروكسي، وخسر من الأوليمبي بهدف نظيف، وتعادل مع أبو المطامير بهدفين لكل فريق، وفاز على بيلا بهدف دون رد في ختام الوديات.

تقييم فترة الإعداد

وأكد كمال فريد، المدير الفني، أن فترة الإعداد كانت جيدة جدا، على الرغم من صعوبات تغيير الملعب، والعودة مرة أخرى له قبل خوض المباريات بأسبوع ما أحدث فارقا مع الفريق، بالإضافة إلى الإصابات التي حدثت للاعبين على ملعب النادي.

أما عن عدم إقامة معسكر خارجي والاكتفاء بالمعسكر الخارجي، فقال المدير الفني، “أهم شئ أننا حصدنا ما نريده من المعسكر سواء بدنيا أو فنيا، ولا يهم الآن سواء كان داخليا أو خارجيا”.

وعن الخمس مباريات المتبقية، أكد فريد “أن ما مضى من مباريات شئ والمباريات المتبقية شئ آخر، لأن الوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ عليها صعب، وسنخوض المباريات كأنها مباريات كؤوس من أجل تحقيق الحلم”.

كمال فريد - تصوير: إيمان عادل
كمال فريد – تصوير: إيمان عادل
دمنهور

ويتصدر الأزرق البحراوي مجموعة بحري بالقسم الثاني برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن غزل المحلة صاحب المركز الثاني، من 17 مباراة خاضها الفريق، فاز في 10، وخسر في 4 وحسم التعادل مصير 3 مباريات.

لمعرفة المباريات المتبقية للفريق من هنا

الوسوم