حصاد الموسم| الأسيوطي يفرض نفسه وسط الكبار ويطيح بالأهلي من الكأس

حصاد الموسم| الأسيوطي يفرض نفسه وسط الكبار ويطيح بالأهلي من الكأس صورة ارشفية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأسيوطي نتائج ممتازة بالموسم المنقضي، سواء بالدوري الممتاز، أو بكأس مصر، وفرض نفسه وسط الكبار، وأصبحت الأندية تخشى مواجهته، نظرا للمستوى الذي ظهر عليه خلال الموسم، تحت قيادة علي ماهر، المدير الفني.

قاد علي ماهر فريق الأسيوطي للتواجد بالمركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 42 نقطة، كما صعد بالفريق للدور نصف النهائي لكأس مصر لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على الأهلي بهدف نظيف بدور الثمانية.

مشوار الأسيوطي

خاض الأسيوطي 38 مباراة في مختلف البطولات بالموسم المنقضي، منها 34 بالدوري الممتاز، و4 مباريات بكأس مصر، حقق الفوز في 13 مباراة بنسبة، وخسر في 13 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، وسجل فريق الأسيوطي 51 هدفًا بمعدل تهديف 1.34 هدف لكل مباراة، واستقبلت شباك الفريق 46 هدف بمعدل 1.21 هدف لكل مباراة.

جمع الأسيوطي 42 نقطة في الدوري الممتاز، احتل بها المركز التاسع في جدول ترتيب البطولة، وفقد 60 نقطة، خلال مشواره بالمسابقة المحلية، وصعد الفريق للدور نصف النهائي لكأس مصر، بعد تخطي الأهلي بنتيجة 1/0 في الدور ربع النهائي للبطولة، في إنجاز رائع في تاريخ الأسيوطي.

أكبر الانتصارات التي حققها الأسيوطي فى الموسم المنقضي كان الفوز علي النصر القاهري بنتيجة 5/1 في لقاء الجولة الـ23 للدوري الممتاز، كما فاز على الداخلية بنتيجة 4/2 في لقاء الجولة الـ26 للمسابقة.

سموحة يخطف علي ماهر 

استطاع نادي سموحة التعاقد مع علي ماهر، المدير الفني للأسيوطي، لقيادته بالموسم المقبل، بعد الإنجازات التي حققها مع الأسيوطي، حيث كان يتقاضى ماهر مع الأسيوطي راتب شهري قدره 50 ألف جنيه، في حين عرض عليه سموحة 300 ألف جنيه كراتب شهري على ماهر، فلم يمانع محمود الأسيوطي في رحيل ماهر، وقرر الاستعانة بسامي الشيشيني، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، ليقود الأسيوطي بالموسم المقبل.

رئيس الأسيوطى: حققنا موسم تاريخي 

أكد محمود الأسيوطي، رئيس نادي الأسيوطي سبورت، أنه يرضى تماما على ما حققه الأسيوطي بالموسم المنقضي، مشيرًا إلى أن الأسيوطي حقق موسما تاريخيا بالنسبة له، حيث فرض نفسه وسط الكبار، واحتل المركز التاسع بالدوري الممتاز، وصعد لأول مرة في تاريخه إلى دور الأربعة بكأس مصر، واستطاع الإطاحة بالأهلي، بطل القرن من بطولة كأس مصر.

وأضاف الأسيوطي لـ”استاد ولاد البلد” أن سامي الشيشيني، قادر على مواصلة الإنجازات التي حققها ماهر مع الأسيوطي، حيث يعتبر الشيشيني من أفضل المدربين الشباب في مصر، بالإضافة إلى أنه يمتلك فكر تدريبي خاص به، نظرا لعمله مع العديد من المدربين الأجانب بنادي الزمالك.

وتابع أن الشيشيني بدأ التخطيط للموسم الجديد، مشيرًا إلى أن الإدارة ستقدم له كل سبل الدعم، من أجل تحقيق أهداف الأسيوطي بالموسم المقبل، سواء بالدوري الممتاز أو كأس مصر.

 

الوسوم