بعد التتويج بمونديال اليد.. حسن قداح يعلن رغبته الانضمام لكوماندوز الزمالك

بعد التتويج بمونديال اليد.. حسن قداح يعلن رغبته الانضمام لكوماندوز الزمالك وليد قداح.. لاعب منتخب مصر لكرة اليد

ظهر حسن قداح لاعب منتخب مصر وهداف مونديال مقدونيا للناشئين لكرة اليد، ولاعب فريق اليد بنادي الشمس، في مقطع فيديو مصور يبدي فيه رغبته الرحيل عن فريقه الحالي والانضمام إلى صفوف فريق الزمالك.

وأرسل وليد قداح خطابًا إلى نادي الشمس برئاسة أسامة أبو زيد، يعلن فيه رغبته الرحيل عن فريق الشمس والذهاب إلى فريق “الكوماندوز” بنادي الزمالك بداية الموسم الجديد.

حسن قداح

وحصل حسن وليد على لقب هداف البطولة برصيد 51 هدفًا من أصل 81 تصويبة، بعد مشاركة في مباريات البطولة بأكملها بداية من دور المجموعات حتى المباراة النهائية.

وفاز منتخب مصر في كرة اليد للناشئين ببطولة العالم، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في مقدونيا، بنتيجة 32 /28 على نظيره الألماني.

وكان المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين، تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب البرتغال، كما تصدر مجموعته في مباريات الدور الأول للبطولة.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ اللعبة التي يفوز بها المنتخب المصري في أي من بطولات اللعبة وبكافة فئاتها العمرية، وحصل منتخب مصر على الشباب منذ أسبوعين على برونزية كأس العالم التي أقيمت بإسبانيا.

حصد لاعبو منتخب مصر للناشئين لكرة اليد على 3 جوائز فردية بعد التتويج ببطولة كأس العالم التي استضافتها مقدونيا، وذلك بعد الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية.

الجوائز الفردية

وتوج عبد الرحمن حُميد حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر بجائزة أفضل حارس مرمى خلال البطولة، وذلك بعدما تصدر قائمة الأكثر تصديًا للكرات برصيد 87 تصديًا.

كما توج أحمد هشام السيد الشهير بـ (دودو) لاعب هليوبوليس بجائزة أفضل لاعب في البطولة، إضافة إلى وليد حسن لاعب نادي الشمس الذي توج بجائزة أفضل ظهير أيسر وهدافًا للبطولة.

يذكر أن الثلاثي عبد الرحمن حُميد، وأحمد هشام، ووليد حسن، كانوا ضمن تشكيلة منتخب مصر للشباب، والذي حصل على برونزية كأس العالم الماضية والتي أقيمت في إسبانيا.

أعضاء البعثة والجهاز الفني

عبده عبد الوهاب رئيسًا للبعثة – مجدي أبو المجد “مدير فني” – حسين زكي “مدرب عام” – حمادة الروبي “مدرب حراس مرمى” – محمد عبد المنعم “مدير إداري” – المهندس محمد إمام “محلل فني” – دكتور عمرو عصام “طبيب المنتخب”.

قائمة المنتخب الوطني

حسن وليد- أحمد هشام – مهاب سعيد – عبد الرحمن حميد – ياسر سيف – يوسف علاء – يوسف حسن – محمد سمير – سيف هاني – زياد أحمد – إبراهيم السيد – عمر عطية – مؤمن حسام – عمر الجيار – مازن رضا – عبد الفتاح علي.

اقرأ أيضًا..
وزير الرياضية يتفقد الأعمال الإنشائية استعدادًا لمونديال اليد 2021

 

الوسوم