حسم البريميرليج.. أبرز مواجهات هذا الأسبوع بالدوريات الكبرى

حسم البريميرليج.. أبرز مواجهات هذا الأسبوع بالدوريات الكبرى مانشستر سيتي - المصدر: صفحة النادي على فيس بوك

بعد أسبوع المتعة بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، يأخذ العالم قسطًا من الراحة منتظرًا نهائي البطولتين بين الإنجليز. ويأخذنا البريميرليج لمتعة من نوع آخر بأسبوع الحسم الذي ينتظره الملايين حول العالم، لمعرفة بطل الدوري الإنجليزي في نسخته السابعة والعشرين بمسماه الجديد.

يعرض “استاد ولاد البلد” أهم مباريات هذا الأسبوع بالدوريات العالمية.

التصفيات المؤهلة للدوري الإنجليزي

أستون فيلا وويست بروميتش

مواجهة مصيرية مصرية يشهدها ملعب فيلا بارك، بين أستون فيلا الذي يلعب له اللاعب المصري أحمد المحمدي، ونظيره ويست بروميتش الذي يلعب له أحمد حجازي، في الواحدة والنصف ظهرًا، ضمن الدور قبل النهائي للتصفيات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين الثلاثاء المقبل في التاسعة مساءً، على ملعب ذا هاوثورنذ.

الدوري الإنجليزي

برايتون ومانشستر سيتي

مباراة الدرع، حين يحل مانشستر سيتي ضيفًا على برايتون في الرابعة عصر الأحد، على ملعب فالمر ستاديوم، ضمن مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير من بطولة الدوري هذا الموسم.

ويحصد السماوي صاحب الصدارة بفارق نقطة عن الريدز، درع البطولة للمرة الثانية على التوالي حال فوزه على برايتون دون النظر نتيجة مباراة ليفربول وولفرهامبتون.

ليفربول وولفرهامبتون

يستضيف ليفربول نظيره ولفرهامبتون على ملعب أنفيلد في الرابعة عصر الأحد، في مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين، إذ أن الريدز مجبر على الفوز بالجولة الأخيرة من البريميرليج.

وينتظر محبو ليفربول في العالم سقوط مانشستر سيتي في لقائه أمام برايتون، والذي يقام في نفس التوقيت، ليقتنص الفريق لقب الدوري بعد صراعات كبيرة بين الفريقين.

يحتل الريدز المركز الثاني برصيد 94 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر، بينما يحل الذئاب في المركز السابع برصيد 57 نقطة.

الدوري الإيطالي

روما ويوفنتوس

طبع خاص تتميز به لقاءات الفريقين خلال الأعوام الماضية، يحل يوفنتوس ضيفًا على روما في الساعة الثامنة والنصف من مساء الأحد، ضمن الأسبوع السادس والثلاثين من الكالتشيو الإيطالي.

انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين بفوز يوفنتوس بهدف ماريو ماندزوكيتش، وقد أنهى الفريقان مبارياتهما السابقة بالدوري بالتعادل بهدف مقابل هدف أمام تورينو وجنوي.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الهلال والشباب

قمة من قمم الدوري السعودي، بين الزعيم والشباب، في التاسعة والنصف من مساء الأربعاء، على استاد جامعة الملك سعود، في إطار منافسات الجولة الثلاثين من البطولة. انتهى الدور الأول بفوز الهلال بهدف دون رد.

يعود الهلال للدوري بعد فوز مهم على حساب العين الإماراتي بهدفين دون رد، بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، فيما فاز الشباب على الحزم بنفس النتيجة بالدوري.

اقرأ أيضًا:
جمهور المنصورة يحمل الإدارة فشل الوصول للممتاز.. والمجلس: وفرنا كل شيء

الوسوم