أمم إفريقيا | تونس ونيجيريا.. نسور قرطاج تطمح في اقتناص البرونزية من النسور

أمم إفريقيا | تونس ونيجيريا.. نسور قرطاج تطمح في اقتناص البرونزية من النسور مباراة تونس ومالي - الصفحة الرسمية للبطولة

تلتقي تونس ونيجيريا غدًا الأربعاء في التاسعة مساءً على استاد السلام، وذلك في إطار مباريات تحديد أصحاب مراكز الثالث والرابع من منافسات بطولة الأمم الإفريقية 2019.

تونس

يدخل المنتخب التونسي اللقاء وهو يسعى لتحقيق المركز الثالث في البطولة، إذ يرفع شعار لا بديل عن الفوز في مباراة الغد التي ستجمعه بالمنتخب النيجيري.

ويعد حصد المركز الثالث بمثابة التعويض الأمثل لنسور قرطاج، وذلك عقب الخسارة من السنغال في المباراة الماضية ليخسر فرصة التأهل لنهائي البطولة.

وكان آلان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي، قد قال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم اليوم، إن مواجهة نيجيريا صعبة خاصة أنها تمتلك منتخبًا قويًا، لكن تونس عليها تحقيق المركز الثالث فهو بمثابة تتويج.

مباراة تونس ومالي: الصفحة الرسمية للبطولة
مباراة تونس ومالي: الصفحة الرسمية للبطولة
نيجيريا
على الجانب الآخر، يدخل المنتخب النيجيري المباراة وهو لديه نفس الحلم، إذ تطمح النسور في تحقيق الفوز غدًا على حساب تونس، واقتناص لقب المركز الثالث في البطولة.
وكان المنتخب النيجيري يطمح في الوصول لنهائي البطولة، لكنه تلقى هزيمة قاسية في الأوقات الأخيرة من عمر اللقاء، وذلك بعدما سجل رياض محرز هدف تأهل الجزائر في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في شوط المبياراة الثاني.
وشدد جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا هو الآخر على ضرورة الفوز في مباراة الغد، والظفر بالمركز الثالث في البطولة من أجل تحسين مركز الفريق في تصنيف “فيفا”، مشيرًا إلى أن الفوز بالمركز الثالث أفضل من خسارة النهائي.
منتخب نيجيريا
نيجيريا والكاميرون – تصوير: مصطفى حسن
حكم لقاء تونس ونيجيريا
و عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المصري جهاد جريشة، لإدارة اللقاء بين تونس ونيجيريا وذلك غدًا الأربعاء في التاسعة مساءً، على ملعب استاد السلام. كما تم تعيين محمود أحمد كمال أبو رجال مساعد أول، والتشادي عيسى يايا مساعد ثان، وجوشوا بوندو من بوتسوانا حكمًا رابعًا.
جهاد جريشة - المصدر: الصفحة الرسمية للحكم
جهاد جريشة – المصدر: الصفحة الرسمية للحكم
الزي
وأسفر الاجتماع الفني الذي انعقد صباح اليوم عن أن المنتخب التونسي هو المضيف في هذه المباراة، واختار نسور قرطاج أن يخوضوا اللقاء بالزي الأحمر، بينما اختار منتخب نيجيريا وبصفته الفريق الضيف اللعب بالزي الأبيض، كما تم الاتفاق على توزيع جوائز والميداليات للمنتخب عقب انتهاء المباراة مباشرة.
الوسوم