توحيد كرة الدوري المصري وإنشاء لجنة شؤون مدربين.. أبرز قرارات اتحاد الكرة

توحيد كرة الدوري المصري وإنشاء لجنة شؤون مدربين.. أبرز قرارات اتحاد الكرة كرة الدوري المصري - إتحاد الكرة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم توحيد الكرة المستخدمة في مباريات مسابقة الدوري العام بأقسامه المختلفة بتوريد العدد المناسب لاحتياجات الأندية عن طريق شركة بوما العالمية.

تم تكليف حمادة زاهر، مدير التسويق بالاتحاد بمكاتبة شركة بوما العالمية والمبرم معها عقد اتفاق مبدئي لتوريد العدد المناسب منها لاحتياجات الأندية المشاركة في المسابقة دعمًا من الاتحاد، على أن يتم الاتفاق مع الشركة العالمية على إتاحة عدد آخر من نوعية الكرة نفسها للشراء في حالة رغبة أي نادي للاستزادة منها، وكانت أندية القسم الممتاز في المسابقة قد وافقت على هذا المقترح في اجتماعها أمس بمقر الاتحاد حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لإتحاد الكرة عبر “فيسبوك”.

كما يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم تشكيل لجنة شؤون المدربين برئاسة أحد رموز التدريب وخبرائها تكون مهمتها الفصل في المنازعات التي تنشأ بين الأندية والمدربين، إضافة إلى تقنين أوضاع الأجهزة الفنية، خاصة أن الاتحاد قرر توثيق عقود جميع الأجهزة الفنية والإدارية، أسوة باللاعبين، كما سيتم استقطاع جزء من رسوم التوثيق لصالح صندوق قدامي اللاعبين، ومن المقرر أن تحدد اللجنة رسوم القيد فور الإعلان عن تشكيلها.

كما ستعنى اللجنة بدراسة كل المقترحات الخاصة بعمل المدربين، وفي مقدمتها عدم السماح بانتقال المدير الفني إلى نادي آخر في موسم واحد، إلا إذا كان الفسخ من جانب النادي يحق الانتقال مرة واحدة، وغيرها من ضوابط لتحديث المنظومة، بالإضافة إلى دراسة عدة عروض للتأمين علي الأجهزة الفنية، وذلك بالتنسيق مع د محمود سعد المدير الفني للأتحاد.

الدوري المصري

يشار إلى أن الدوري الممتاز إنتهى بفوز الأهلي للقب، بعد صراع مع الزمالك غريمه التقليدي، في موسم يعتبر الأطول، حيث بدأ في 31 يوليو الماضي وانتهى في ىوليو المنصرم.

وتعرض لتوقف بسبب بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر من يوم 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، ونجحت البطولة على المستوى التنظيمي، وأشادت بعثات المنتخبات بذلك.

وودع المنتخب المصري البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف، بعد تصدور دور المجموعات والتأهل بالعلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات على أوغندا وزيمبابوي، وموزمبيق، ولكن الأداء كان غير مرضي للجماهير، مما تسبب  إلى تقديم إتحاد الكرة بالكامل إستقالتهم بعد الخروج المخيب من الكان، بالإضافة إلى إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب.

ونجح المنتخب الجزائري في الحصول على البطولة وذلك على حساب منتخب السنغال، عد الفوز بهدف نظيف أحرزه بغداد بونجاح، ليحصد نسور الصحراء اللقب القاني في تاريخهم تحت قيادة جمال بلماضي المدير الفني الوطني.

الوسوم