تليفونات بني سويف في أزمة بسبب عودة النشاط الكروي

تليفونات بني سويف في أزمة بسبب عودة النشاط الكروي

مع قرار الاتحاد المصري لكرة القدم استئناف مسابقة دوري القسم الثاني لموسم 2019-2020، اعتبارا من يوم 20 سبتمبر المقبل، بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا، أصبح فريق تليفونات بني سويف في أزمة بسبب عدم وجود إمكانيات مادية تسمح للفريق بإجراء فترة إعداد، فيما ينتظر مسؤولي النادي الدعم المالي الذي وعد به الاتحاد.

ومن المقرر أن يسمح للأندية المشاركة في المسابقة بالتدريبات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وبعد إجراء المسحات الطبية لجميع الفرق المشاركة التي سيقوم بها الاتحاد اعتبارا من 4 أغسطس المقبل، وفق جدول سيتم إعلام الأندية المعنية به.

تليفونات بني سويف في أزمة 

يوضح أحمد سعد تمساح المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف، أنه لم يتم مراعاة الظروف الاستثنائية الصعبة المحيطة بغالبية أندية القسم الثاني في قرار عودة النشاط الكروي ومنها نادي تليفونات بني سويف، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية لم توف بوعودها مع غالبية الأندية في ظل الظروف المالية الصعبة لمعظم الأندية.

ويضيف تمساح، أن الفرق لن تعود لسابق عهدها قبل فترة التوقف من الناحية الفنية والبدنية، مشيرا إلى أن تليفونات بني سويف لن يبدأ تدريبات قبل إجراء المسحة من قبل الاتحاد حفاظا على سلامة الجميع.

ويشير المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف، إلى أنه ينتظر الدعم المالي من الاتحاد لأن إمكانيات النادي لا تتحمل استكمال المسابقة التي تتمثل فى عمل فترة إعداد بخلاف المباريات الودية والرسمية وخلافه.

أحمد تمساح المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف- المشرف
أحمد تمساح المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف- المشرف

ويؤكد تمساح، أنه من المقرر عقد اجتماع مع الجهاز الفني للوقوف على خطة الإعداد، خاصة بعد فترة توقف دامت أكثر من أربعة شهور، مشيرا إلى أنه من الصعب تجهيز اللاعبين بدنيًا خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى أن النادي في أزمة مالية ولن يستطيع تحمل نفقات كبيرة.

ويواصل المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف حديثه، “إحنا فى ظروف استثنائية، وكان من الممكن تحقيق مبدأ الجدارة الرياضية، وهو صعود الأوائل مباشرة فى القسم الثاني والثالث والاستعداد لموسم جديد يبدأ فى شهر سبتمبر المقبل، وذلك كان سيكون الأفضل، ولكن أعتقد في ظل القرارات الحالية سيتأثر الموسم المقبل فنيًا وماليًا”.

ويختتم تمساح بالقول: “من الصعب على أندية القسم الثاني تطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل ضعف الإمكانيات المادية لها، مردفًا: من يستطيع تسكين كل لاعب مغترب في غرفة منفردًا حفاظًا على التباعد الاجتماعي؟”.

تليفونات بني سويف

ويحتل تليفونات بني سويف المركز السادس بمجموعة الصعيد برصيد 23 نقطة، ويقوده جهاز فني مكون من أبو العنين شحاته، المدير الفني، وحمدي فاروق المدرب العام، وأبو العلا محمد مدرب حراس المرمى، وأحمد شعبان مدير للكرة، وأحمد سعد تمساح المشرف على الكرة.

وقاد تليفونات بني سويف هذا الموسم 3 مدربين، فالبداية كانت مع الدكتور عماد سمير، الذي رحل قبل بداية الموسم ثم تولى أحمد شعبان مدير الكرة منصب المدير الفني بشكل مؤقت ليتم التعاقد مع أبو العنين شحاته مع بداية الدور الثاني للقسم الثاني بمجموعة الصعيد ليصل به إلى المركز السادس حتى الجولة السابعة عشر من المسابقة.

الوسوم