ولاد البلد

تقرير| هل ستمنح مستشفى الأهلي لاسارتي الصدارة محليا وأفريقيا ؟

تقرير| هل ستمنح مستشفى الأهلي لاسارتي الصدارة محليا وأفريقيا ؟
كتب -

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خوض 4 مباريات حاسمة خلال شهر مارس الجاري، في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والدوري الممتاز، ويسعى المارد الأحمر إلى الفوز في تلك المباريات من أجل، الصعود لدور الـ 8 في بطولة أفريقيا، واستمرار سلسة الانتصارات في الدوري.

وأمام الأهلي فرصة ذهبية للاقتراب أكثر من صدارة الدوري المصري الممتاز، حال نجاحه في استغلال غياب الزمالك، المتصدر بفارق 4 نقاط عن بيراميدز والأهلي، خلال الجولة 25 من المسابقة لانشغاله بخوض مباريات ببطولة الكونفيدرالية، واقتناص نقاط الفوز والإقتراب أكثر من صدارة الدوري.

مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

ولكن ظل كابوس الإصابات يهاجم المارد الأحمر، بعدما اجتاحت سيولها لاعبو النادي مطلع هذا الموسم، فأصيب أكثر من فريق كامل حتى الآن من لاعبي الفريق الأول، بعدما ضربت الإصابة نحو 14 لاعبا منذ بداية الموسم الحالي، وحتي الآن وغاب عددا كبيرا من اللاعبين لفترات طويلة، أثر ذلك على مسيرة المارد الأحمر في مشواره نحو استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا، والخروج من البطولة العربية، ونعرض خلال هذا التقرير موقف الإصابات بقائمة لاسارتي والعائدون من الإصابة والقائمين بالبرامج التأهيلية، قبل مواجهة بتروجيت المرتقبة.

إصابات الفريق

ويعاني الأهلي من غيابات عديدة في صفوفه بسبب الإصابات التي ضربت الفريق في الفترة الماضية وآخرها شريف إكرامي حارس الفريق، الذي يعاني من تمزق في عضلة السمانة وسيغيب عن الفريق من 4 إلى 6 أسابيع، لمزيد من التفاصيل هنا

عمرو السولية

وأصيب عمرو السولية بشد في العضة الأمامية، وقد يغيب اللاعب عن الفريق لمدة أسبوعين حتى يتعافى منها وسيتم تحديدها عقب مران الفريق يوم الجمعة.

عمرو السولية
عمرو السولية

وليد سليمان

دخل وليد سليمان المراحل النهائية في التأهيل بعد إصابته في الركبة التي تعرض لها في مباراة شبيبة الساورة الجزائري، وأصبح أمامه أسبوع في برنامجه التأهيلي ليكون جاهز تماما لدعم صفوف الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وليد سليمان
وليد سليمان

محمد نجيب

يتبقى لمحمد نجيب، مدافع الفريق الأحمر ما يقرب من أسبوعين في برنامجه العلاجي ليصبح جاهزا للمشاركة.

محمد نجيب مدافع النادي الأهلي
محمد نجيب مدافع النادي الأهلي

حسام عاشور

يواصل مسمار خط الوسط بالنادي الأهلي، البرنامج التأهيلي الذي أُعد له، وقد يكون متاحا للمشاركة مع الفريق أمام فيتا كلوب يوم 9 مارس المقبل.

حسام عاشور
حسام عاشور

لمزيد من التفاصيل..  “سليمان” يبدأ تدريبات الكرة واستمرار تأهيل نجيب وعاشور

وقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي، إن مارتن لاسارتي المدير الفني، اجتمع مع خالد محمود طبيب الفريق للتعرف على حالة جميع المصابين من أجل وضع تصور للتشكيلة المثالية لمباراة بتروجيت.

العائدون من الإصابة

واطمئن لاسارتي على تعافي الحارس محمد الشناوي والذي غاب عن مباراة الجونة بالدوري بسبب الإصابة، وأصبح جاهزا لحراسة عرين الأهلي في الفترة المقبلة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به بإجهاد في العضلة الضامة، فيما كشف موقع الأهلي عن نية لاسارتي بمنح الفرصة تدريجيًا لبعض البدلاء منهم المهاجم صلاح محسن ولاعب الوسط الغائب منذ فترة طويلة صالح جمعة.

مران الأهلي
مران الأهلي

الجاهزون للمشاركة 

وأصبح أمام مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي العديد من الاختيارات سواء الأساسية أو البديلة في تشكيلة الفريق، بعد إعلان طبيب الفريق جاهزية كلا من أحمد فتحي ووليد أزارو بجانب أحمد حمودي وصالح جمعة وإسلام محارب ورامي ربيعة.

الأهلي
الأهلي

وسيستضيف الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة من 21 مباراة نظيره بتروجيت يوم الإثنين المقبل، لكنه بدأ من الآن الاستعداد الجاد للمباراة خاصة بعد تأجيل مواجهته أمام بيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر التي كان مقررًا لها الخميس الماضي، إلى أجل غير مسمى.

 

اقرأ أيضًا..
المحكمة الدولية ترفض استئناف كوليبالي.. والأهلي يخاطب فيفا لتنفيذ الحكم

الوسوم