تقرير تحليلي| 7 تحديات أمام طنطا للعودة للدوري الممتاز

تقرير تحليلي| 7 تحديات أمام طنطا للعودة للدوري الممتاز طنطا

مازالت لعبة الكراسي الموسيقية تتحكم في سير المنافسة بالمجموعة الثالثة بحري، فبعدما احتل دمنهور الصدارة، كان طنطا حاضرا بالجولة الماضية مستغلا هدايا منافسيه واحتل صدارة المجموعة لأول مرة منذ بداية الموسم.

لكن هذه الصدارة ليست محل طمأنينة للفريق، كونه يتصدر بفارق الأهداف عن المنصورة وتقارب النقاط بينه وبين منافسيه، إضافة للمباريات الصعبة التي تنتظره إذ معظم الجولات المتبقية ستجمعه بمنافسين مباشرين.

ويقدم “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي رؤية تحليلية لما تبقي للفريق الطنطاوي بالمنافسة وحظوظه في الحفاظ على الصدارة.

طنطا والرجاء

يستضيف أبناء أيمن المزين نظيرهم الفريق المطروحي يوم الخميس القادم بالجولة 20 من منافسات القسم الثاني، وتعد المباراة صعبة بالنسبة للفريقين، طنطا الذي يسعي للحفاظ على الصدارة، والرجاء الطامح للعودة لمكانه الطبيعي في جدول الترتيب بعدما تراجعت نتائجه واحتل المركز الخامس.

نظريا قد يكون التفوق طنطاوي بسبب التذبذب الذي يعاني منه الرجاء خلال الفترة الماضية مما أبعده عن صدارة المجموعة، لكن ليس من المتوقع أن تشهد المباراة أهداف كثيرة, وكان حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الدور الاول.

بلدية المحلة وطنطا
بلدية المحلة وطنطا
طنطا والأوليمبي

وفي الجولة 21 يخرج طنطا لمواجهة الأوليمبي المستفيق، لن تكون المباراة سهلة على أبناء السيد البدوي، إذ الأوليمبي يقدم نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية قادت الفريق للدخول في دائرة المنافسة ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الجولة تعثر للفريق الطنطاوي، نظرا لصعوبة المنافس الذي لن يفرط في نقاط غالية داخل الديار, وكان نجح الأوليمبي في أن بتعادل مع طنطا بالدور الأول في عقر داره.

طنطا ودمنهور

واستمرار لمواجهة منافسيه يستضيف طنطا نظيره الفريق البحراوي الذي يحتل المركز الثالث في الجدول، في الجولة 22 من منافسات الدوري، ويبدوا أن طريق طنطا محفوف بالمخاطر نحو تحقيق هدف الصعود.

إذ يواجه خصم عنيد لن يكون من السهل تحقيق الفوز عليه، ويمتلك دمنهور كارفالا دبابة هجومية تعطيه الأفضلية على منافسيه، ورغم ذلك قد تشهد المباراة فوز أصحاب الديار, وكان اقتنص طنطا نقطة ثمين لادور الأول بعدما تعادل مع الفريق الأزرق.

 

طنطا والمنصورة

ويحل طنطا ضيفا على نظيره الفريق البرتقالي في الجولة 23، في مباراة الثأر بعدما ألحق المنصورة الهزيمة الأولي بالفريق الطنطاوي بهدفين دون رد في عقر داره.

وتشهد المباراة طابع خاص إذ كانت مباراة الدور الأول هي المباراة الأولى لأيمن المزين المدير الفني لفريق طنطا، وتلقي حينها هزيمة ثقيلة مما يجعل عينه على الثلاث نقاط لمواصلة حصد النقاط ورد الاعتبار, ويحتل المنصورة المركز الثاني بفارق الأهداف عن طنطا.

طنطا وكفر الشيخ
طنطا وكفر الشيخ

 

طنطا وغزل المحلة

ويستضيف زعيم الفلاحين في الجولة 24 قد تبدو المباراة صعبة من الناحية الفنية، ورغم هزيمة طنطا في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، إلا أن الموقف هذه المرة مختلفة.

إذ نظريا خرج غزل المحلة من حسابات المنافسة بعدما زاد الفارق بينه وبين منافسه واحتل المركز الثامن بالجدول، بينما الطموح الطنطاوي أكبر وكونه في مقدمة المنافسة قد يرجح ذلك كفته ويكون الفوز حليفه.

طنطا وسيدي سالم

ويحل ضيفا ثقيلا على نظيره سيدي سالم في الجولة 25، ونظريا قد تبدو المباراة سهلة وفارق كبير لصالح الفريق الطنطاوي، ولكن موقف فريق سيدي سالم وتذيله لجدول الترتيب, وكون المباراة في الجولة قبل الأخيرة من عمر المسابقة، ستكون الدوافع أكبر لدي الفريق الطنطاوي مما يرجح من كفة أبناء المزين في هذه المباراة, وكان تفوق أبناء السيد البدوي في مباراة الدور الأول وحقق فوز عريض بأربعة أهداف.

فاركو وطنطا
فاركو وطنطا
طنطا وأبو قير للأسمدة

وفي ختام المنافسة يستضيف أبو قير للأسمدة، في مباراة خارج التوقعات، إذ يقدم أبناء أحمد الكاس أفضل مواسمهم على الإطلاق، ورغم فوز الفريق الطنطاوي واحتساب مباراة الدور الأول لصالحه، إلا أن هذه المباراة ستكون خارج التوقعات.

القسم الثاني
طنطا وأبوقير للأسمدة

لن يكون مشوار أبناء المزين مفروشا بالورود، إذ يجد نفسه أمام 7 تحديات ليس من السهل اجتيازهم لتحقيق حلم الصعود للممتاز، فهل تقود خبرات المزين الفريق لاتجاه الصحيح وينجح في تصعيد الفريق الرابع للممتاز خلال مسيرته التدريبية أم يكون لمنافسيه رأي أخر؟

الوسوم