تعديل موعد مباراة الزمالك ومصر المقاصة في ربع نهائي كأس مصر

تعديل موعد مباراة الزمالك ومصر المقاصة في ربع نهائي كأس مصر الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، برئاسة عامر حسين، إجراء تعديل على موعد مباراة الزمالك ومصر المقاصة في دور الثمانية من بطولة كأس مصر.

إذ قررت اللجنة بعد الاجتماع الذي عقد اليوم السبت بمقر اتحاد الكرة، إقامة المباراة يوم 28 أغسطس الجاري، بدلًا من الأول من سبتمبر المقبل، حسبما أعلن الموقع الرسمي للنادي.

يشار إلى أن لجنة المسابقات عقدت اجتماعًا مع مسؤولي فرق الدوري الممتاز اليوم السبت، بمقر الاتحاد بالجزيرة، تحضيرًا للموسم الجديد والارتباطات الدولية التي قد تعترض المسابقة.

طريق الفريقين في كأس مصر

بدأ الزمالك مبارياته في البطولة بمواجهة شباب منية سمنود في دور الـ32، وحقق الأبيض الفوز بهدف نظيف، وفي دور الـ16، فاز الزمالك بهدفين دون رد، أما الفريق الفيومي فاز على أبو قير للأسمدة بهدفين دون رد في دور الـ32، ثم الفوز على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، ليواجه الزمالك في ربع النهائي.

ويقود الزمالك فنيًا، طارق يحيى بشكل مؤقت، حتى يتم انتهاء التعاقد مع مدرب أجنبي، عقد رحيل كريستيان جروس، وخالد جلال، المدير الفني الأخير للأبيض، بينما تولى أحمد حسام ميدو، القيادة الفنية لمصر المقاصة بعد رحيله عن الوحدة السعودي.

الدوري الممتاز

يشار إلى أن الدوري الممتاز انتهى بفوز الأهلي للقب، بعد صراع مع الزمالك غريمه التقليدي، في موسم يعتبر الأطول، حيث بدأ في 31 يوليو الماضي، وانتهى في يوليو المنصرم.

وتعرض الدوري لتوقف بسبب بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر من يوم 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، ونجحت البطولة على المستوى التنظيمي، وأشادت بعثات المنتخبات بذلك.

وودع المنتخب المصري البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف، بعد تصدور دور المجموعات والتأهل بالعلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات على أوغندا وزيمبابوي، وموزمبيق، ولكن الأداء كان غير مرضي للجماهير، مما تسبب  إلى تقديم إتحاد الكرة بالكامل إستقالتهم بعد الخروج المخيب من الكان، بالإضافة إلى إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب.

ونجح المنتخب الجزائري في الحصول على البطولة وذلك على حساب منتخب السنغال، عد الفوز بهدف نظيف أحرزه بغداد بونجاح، ليحصد نسور الصحراء اللقب القاني في تاريخهم تحت قيادة جمال بلماضي المدير الفني الوطني.

وتستعد المنتخبانت الإفريقية لمنافسات تصفيات أمم إفريقيا 2021، التي تقام في الكاميرون بعد سحب تنظيم بطولة 2019 بسبب عدم استكمال التجهيزات.

اقرأ أيضًا:

طارق يحيى يقود مران الزمالك استعدادًا لديكادا الصومالي

الوسوم