تحطم آمال المونديال.. أبرز أحداث كرة السلة في مصر 2018

تحطم آمال المونديال.. أبرز أحداث كرة السلة في مصر 2018 كرة السلة
كتبت: منى سامي

استكمالًا لسلسلة الحصاد الرياضي لعام 2018 الذي يقدمه “استاد ولاد البلد”، نقدم إليكم حصاد إحدى أبرز ألعاب الصالات وهي كرة السلة خلال عام 2018.

تصفيات كأس العالم

على مدار سنة 2018 خاض منتخب السلة الأول مشوار طويل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم الصين 2019 ولكنه فوت فرصة التأهل.

حيث في الجولة الأخيرة التي أقيمت في أنجولا في هذا مطلع هذا الشهر، احتاج أن يفوز على الكاميرون ليتأهل مباشرة أو ينهزم بفارق نقطتين ليدخل مباراة حاسمة، ولكنه خسر بفارق 20 نقطة ليعلن عدم تأهله إلى كأس العالم.

البطولة العربية للمنتخبات

نظمت مصر النسخة الـ23 من البطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات بمجمع الصالات باستاد القاهرة في الفترة بين السابع وحتى السادس عشر من نوفمبر الماضي بمشاركة خمس منتخبات.

وجاءت هذه البطولة ضمن استعدادات المنتخب المصري للجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وحقق المنتخب السعودي لقب هذه البطولة في مفاجأة بعد تغلبه على الجزائر بنتيجة 81-85 وأيضًا بعد تغلبه على المنتخب المصري في قبل النهائي، بينما حل المنتخب المصري ثالثًا بعد فوزه على البحرين 84-72.

الاتحاد بطلًا للبطولة العربية

توج الاتحاد السكندري بقلب البطولة العربية لكرة السلة للمرة السادسة في تاريخه بعد تغلبه على فريق بيروت اللبناني بنتيجة 74-70 في المباراة النهائية ليصبح أكثر الأندية العربية حصولًا على هذا اللقب، كما توج أحمد عادل لاعب الفريق بلقب أفضل لاعب في البطولة.

ومن جهة أخرى، شارك فريق سبورتنج في هذه البطولة ولكنه ودع المنافسات من دور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الاتحاد  بنتيجة 81-62.

وانطلقت البطولة العربية لكرة السلة في السادس من أكتوبر بنادي بيروت اللبناني واستمرت حتى الثاني عشر من نفس الشهر.

الأهلي

استطاع النادي الأهلي التتويج بكأس تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لنهائيات بطولة أفريقيا للأندية والتي استضافتها تنزانيا بمدينة دار السلام.

حيث تمكن الأهلي من الفوز في جميع مبارياته أمام “أويلرز التنزاني، لكيتي الإثيوبي، ستراثمور الكيني، ونيو ستار البوروندي”، في دور المجموعات، ثم فاز في دور الثمانية على فريق كوبرا بطل جنوب السودان، وفي قبل النهائي حقق الفوز على فريق أر أي جي البوروندي، وأخيرًا في النهائي فاز على سموحة بنتيجة 68-67؛ ليفوز بالكأس ويتأهل برفقة سموحة إلى نهائيات بطولة أفريقيا للأندية.

برونزية أفريقيا

استطاع المنتخب المصري لكرة السلة التتويج ببرونزية بطولة أفريقيا لكرة السلة تحت 18 سنة، والتي أقيمت في مالي وذلك بعد الفوز على أنجولا في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 89-78.

وانطلقت البطولة في الـ24 من أغسطس الماضي بدولة مالي بمشاركة 12 دولة.

مشاركة فريق بنات 3*3 في أولمبياد الشباب بيونس آيرس 2018

أنهى الفريق المنافسات في المركز الثامن عشر ومثل الفريق كلا من إيناس خالد، جنا  هيثم ، ريم أشرف ونوران خالد عبد الرافع.

مشاركة فريق 3*3 في دورة الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر

حقق منتخب الشباب الميدالية الفضية وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية أمام مالي بينما حقق منتخب الشابات الميدالية البرونزية بعد التغلب على الجزائر في مباراة المركز الثالث.

أهم الأخبار:
البطولات الأفريقية.. وبرشلونة وسيلتا فيجو.. واليوفي وروما في أبرز مباريات الأسبوع
القسم الرابع| مغاغة يعتلي القمة وصراع الوصافة يشتعل
كيف تستفيد الأندية من فترة الانتقالات الشتوية؟.. الرياضيون يجيبون
صانع ألعاب الإسماعيلي ينتقل إلى الرجاء المطروحي
بكاء وطرد ومزمار بلدي.. مشاهد لا تفوتك من لقاء المنيا وتحرير أسوان (صور)
محمد صلاح يكرم مشجع ليفربول الكفيف (فيديو)
جمهور المنصورة يحاصر غرف اللاعبين عقب الهزيمة من كفر الشيخ (صور)
الزمالك أمام القطن التشادي دون جنش وحامد.. تعرف على القائمة
دوري أبطال إفريقيا| 19 لاعبًا في قائمة الأهلي لمواجهة جيما الإثيوبي
الوسوم