بينهم الزمالك ونهضة بركان.. 6 نهائيات حصيلة الأسبوع الأخير من مايو

بينهم الزمالك ونهضة بركان.. 6 نهائيات حصيلة الأسبوع الأخير من مايو الزمالك ونهضة بركان - الصفحة الرسمية لنادي الزمالك

يبدأ عشاق كرة القدم حول العالم أسبوع حافل بالنهائيات، إذ يضم الأسبوع الأخير من شهر مايو ست مباريات نهائية ما بين الكؤوس والبطولات القارية، بينهم الزمالك ونهضة بركان بنهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

يستعرض معكم “استاد ولاد البلد” أهم لقاءات هذا الأسبوع.

كأس ملك إسبانيا
برشلونة وفالنسيا

تختتم منافسات كأس ملك إسبانيا بالمباراة النهائية بين برشلونة وفالنسيا في الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب بينيتو فيامارين، بمدينة إشبيلية.

وصعد برشلونة إلى الدور النهائي بعد تغلبه على ريال مدريد بمجموع المباراتين 4-1، فيما صعد فالنسيا بعد تحقيقه الفوز على ريال بيتيس بمجموع 3-2. وانتهت مباراتي الفريقين بالليجا الإسبانية هذا الموسم بالتعادل.

كأس البرتغال
بورتو وسبورتنج لشبونة

يستضيف استاد دو جامور، في السادسة من مساء السبت، مباراة نهائي كأس البرتغال، والتي تجمع بين فريقي بورتو وسبورتنج لشبونة. تأهل سبورتنج لشبونة للمباراة النهائية بعد التعادل مع بنفيكا بهدفين لمثلهما في الدور قبل النهائي بأفضلية للشبونة. وصعد كذلك بورتو على حساب سبورتنج براجا برباعية مقابل هدف.

كأس ألمانيا
لايبزج وبايرن ميونيخ

تقام المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا بين لايبزج والبافاري في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، على ملعب أولمبيك برلين. وتأهل لايبزج للنهائي بعد إقصائه لهامبورج من الدور قبل النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف. وصعد بايرن ميونيخ للمنافسة على اللقب بعد تغلبه على فيردر بريمن، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كأس الكونفدرالية
الزمالك ونهضة بركان

يحل نهضة بركان المغربي ضيفًا على الزمالك في العاشرة من مساء الأحد، على استاد الجيش ببرج العرب، وذلك بلقاء الإياب من الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”. انتهى لقاء الذهاب في مدينة بركان المغربية بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، سجله كودجو لابا، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وعلى الزمالك المحافظة على شباكه نظيفة خلال المباراة وتسجيل هدفين مبكرًا للاطمئنان، وحصد أول كأس كونفدرالية في تاريخه. يقود اللقاء تحكيميًا الحكم الدولي الإثيوبي تيسيما ويسا باملاك.

الدوري الأوروبي
تشيلسي وأرسنال

لقاء إنجليزي خالص في النهائي الأوروبي يجمع بين البلوز والمدفعجية، في الساعة التاسعة مساء الأربعاء، على استاد باكو الأوليمبي، بدولة أذربيجان.

صعد تشيلسي لنهائي الدوري الأوروبي على حساب آينتراخت الألماني، بعد الاحتكام لركلات الترجيح والفوز 4-3 ، وذلك عقب انتهاء المباراتين بالتعادل 2/2.

وتأهل أرسنال الذي يلعب له نجم وسط منتخب مصر محمد النني، إلى الدور النهائي بعد تغلبه على فالنسيا الإسباني 7-3 بمجموع المباراتين.

دوري أبطال إفريقيا
الترجي التونسي والوداد المغربي

يحل الوداد البيضاوي المغرب ضيفًا على الترجي الرياضي التونسي، في الحادية عشر من مساء الجمعة، على الملعب الأوليمبي برادس، في إطار مباراة الإياب من الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

انتهى لقاء الذهاب بالتعادل إيجابيًا بهدف مقابل هدف، وذلك بصافرة تحكيمية للحكم الدولي المصري جهاد جريشة.

وصعد الترجي بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بهدف واحد دون رد بمجموع المباراتين، فيما تأهل الوداد بعد فوزه على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف.

الوسوم