بني سويف يعترض رسميًا على زيادة أندية القسم الثاني بالهابطين (مستند)

بني سويف يعترض رسميًا على زيادة أندية القسم الثاني بالهابطين (مستند) علي سليم - المصدر: نادي بني سويف

أرسل نادي بني سويف، برئاسة علي سليم، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يعترض فيه على زيادة عدد أندية القسم الثاني بالموسم المُقبل، وذلك بتقليل عدد الأندية الهابطة من الموسم الماضي.

بني سويف 

وجاء في خطاب بني سويف، إنه يجب عدم المساس بنظام الهبوط، الذي طبق بالموسم الماضي، حيث أن تقليص عدد الأندية الهابطة بعد نهاية المسابقة يعد مخالف للقواعد والقوانين، ويفتح الباب أمام الأندية للطعن على نظام المسابقة أمام الفيفا.

وطالب نادي بني سويف في خطابه عدم مكافأة الأندية الهابطة على حساب الكادحين، وذلك لعدم الانشقاق، وفي نهاية الخطاب، تمسك بني سويف بنظام المسابقة المعلن عنها، وهو وجود 12 فريق بكل مجموعة، وعدم المساس بنظام الهبوط.

مستند نادي بني سويف - المصدر : النادي
مستند نادي بني سويف – المصدر : النادي

وضعت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن القسم الثاني، برئاسة خالد كامل، الشكل النهائي لدوري القسم الثاني في موسمه الجديد، بعد اجتماعات ومشاورات عدة للجنة المسابقات والمسؤولين عن الكرة في مصر، وكذلك رؤساء الأندية المشاركة في البطولة.

وقررت اللجنة رفع عدد الفرق المشاركة ببطولة دوري القسم الثاني إلى 48 فريقًا، مقسمين بالتساوي على 3 مجموعات، لتصبح كل مجموعة تضم 16 فريقًا، بدلاً من 12.

وبموجب القرار تستمر فرق تحرير أسوان بمجموعة الصعيد، نادي الشمس بمجموعة القاهرة والقناة، نادي كفر الشيخ بمجموعة بحري في القسم الثاني، وعدم هبوطهم للدرجة الأدنى، مع صعود فريقين من مجموعة الترقي بالصعيد، و3 فرق من مجموعة الترقي بالقاهرة، و3 فرق من مجموعة الترقي بمجموعة بحري.

بذلك القرار يكون تكوين المجموعات بالقسم الثاني كما يلي:

مجموعة الصعيد 

الألومنيوم، وسوهاج، وطهطا، وديروط، والمنيا، وتليفونات بني سويف، وبني سويف، والفيوم، والإعلاميين، وبترول أسيوط، وشبان قنا، وأبو كساه، وكيما أسوان، والبنك الأهلي، والنصر للتعدين، وتحرير اسوان

مجموعة القاهرة والقناة

النصر، الترسانة، سيراميكا كليوباترا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجيت، الشمس، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد.

مجموعة بحري

الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير للأسمدة، دمنهور، غزل المحلة، بلدية المحلة، المنصورة، مالية كفر الزيات، بيلا، دكرنس، شبان بدواي، مياة البحيرة، الحرية، كفر الشيخ.

اقرأ أيضًا

بني سويف يواجه أسمنت حلوان وديًا بمعسكره المغلق بالأسيوطي

الوسوم