بعد توقف 12 عامًا.. بني سويف يحصد لقب بطولة الصعيد للسباحة

نجحت منطقة الصعيد للسباحة برئاسة المهندس آدم دهب، في تنظيم بطولة الصعيد للسباحة بالحمام الأولمبي باستاد بني سويف، وذلك بعد توقف دام 12 عامًا، إذا كانت آخر مرة في 2006.

بطولة الصعيد للسباحة

شارك في البطولة 200 سباح وسباحة من اللاعبين الناشئين يمثلون 9 أندية من 6 محافظات بالصعيد، وهم: “نادي الرياضات البحرية بالغردقة، نادي قنا، نادي الشمس بأسوان، نادي القوصية بأسيوط، نادي المنيا، مركز شباب مدينة المنيا، نادي بني سويف، نادي تليفونات بني سويف، مركز شباب مدينة بني سويف النموذج”، وذلك في المراحل السنية مواليد: “2003، 2004، 2005، 2006، 2007”.

التنظيم المشترك.. من أسباب نجاح البطولة

كان من أهم أسباب نجاح البطولة التنظيم المشترك للبطولة، إذ نظمت البطولة بالتنسيق بين المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، التي أثمرت جهوده عن تنظيم هذه البطولة بعد توقفها منذ آخر مرة تم تنظيمها في 2006 ، وبين مديرية الشباب والرياضة ببني سويف برئاسة أحمد سرور، وكيل الوزارة، والاتحاد المصري للسباحة ومنطقة الصعيد بالاتحاد ، وتم تذليل كافة الصعوبات والإستعداد الجيد لإقامة البطولة.

وقال أحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، إنه سعيد بالنجاح الكبير في تنظيم هذه البطولة الغالية ، مشيرًا إلى تقديره الكبير لحرص المحافظ المستشار هاني عبد الجابر على استضافة البطولة وتوجيهه بتذليل كافة العقبات وتوفير كافة التحتياجات.

ولفت إلى أن المحافظة لديها خطة عملية لاستضافة البطولات والمسابقات المحلية والدولية نظرًا لما تمتلكه من بنية رياضية وتحتية متميزة تؤهلها لتكون في مصاف المحافظات في هذا المجال.

وأضاف سرور، أن “البطولة أقيمت على مدار ثلاث أيام من الفترة من 7 إلى 9 فبراير الحالي، وسط أجواء مميزة من اللاعبين والأجهزة الفنية، وأولياء الأمور الذين حضروا لمساندة أبناءهم”، مشيرًا إلى أن التنظيم نال استحسان الجميع سواء اللاعبين أو أعضاء منطقة الصعيد أو اتحاد السباحة المصري”.

بني سويف يحصد لقب بطولة الصعيد للسباحة

شارك نادي بني سويف بعدد 55 سباحًا وسباحة، وظهر بني سويف بمستوى متميز بالبطولة أبهر جميع الحاضرين، وحقق لاعبوه ميداليات متنوعة في جميع السباقات التي أقيمت في البطولة، ما جعله يتوج بكأس البطولة بعد حصده أكبر عدد من الميداليات.

وساند مجلس إدارة نادي بني سويف، برئاسة المحاسب علي سليم، ومعه باهير الزعيري، آمين الصندوق، وكلا من: علي جابر، والمهندس محمد الواضح أبو جيل، والمحاسب مصطفى شعبان، أعضاء مجلس الإدارة، فريق السباحة خلال منافسات البطولة، وحضروا مراسم تسليم الميداليات والكؤوس للاعبين.

ومن جانبه قال على جابر، عضو مجلس إدارة نادي بني سويف، المشرف على السباحة، إن فريق بني سويف استطاع حصد لقب البطولة بعد غياب دام أكثر من 20 عامًا، مشيرًا إلى أن نادي بني سويف أصبح يضم مجموعة متميزة من السباحيين في جميع الأعمار، وذلك بعد تدعيم مجلس الإدارة برئاسة المحاسب علي سليم لنشاط السباحة.

وأضاف جابر، أنه “يطالب الاتحاد المصري للسباحة، تنظيم بطولات أخرى على أرض بني سويف”، مشيرًا إلى أن الحمام الأوليمبي باستاد بني سويف يمتلك كل المقومات اللازمة لاستضافة البطولات.

الجدير بالذكر أن المدينة الرياضية ببني سويف تضم بنية تحتية جيدة جاهزة لإستضافة جميع البطولات مثل الحمام الأولمبي، والصالة المغطاة، وملعب استاد بني سويف.

 

الوسوم