بمشاركة مصر.. انطلاق بطولة الأفرو باسكت سيدات اليوم بالسنغال

بمشاركة مصر.. انطلاق بطولة الأفرو باسكت سيدات اليوم بالسنغال بطولة الأفرو باسكت سيدات - الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة
كتب -

تنطلق اليوم السبت منافسات بطولة الأفرو باسكت سيدات والتي تقام في العاصمة السنغالية داكار، في الفترة بين العاشر وحتى الثامن عشر من أغسطس الحالي.

وتشارك مصر في هذه البطولة، إضافة إلى أحدى عشر منتخبًا لتتكون البطولة من 12 منتخبًا، تم تقسيمهم على أربع مجموعات.

مجموعات بطولة الأفرو باسكت

المجموعة الأولى: مصر، كوت ديفوار، والسنغال.

المجموعة الثانية: نيجيريا، تونس، والكاميرون.

المجموعة الثالثة: مالي، أنجولا، والكونغو الديمقراطية.

المجموعة الرابعة: موزمبيق، كينيا، والرأس الأخضر.

البعثة المصرية

ضمت قائمة المنتخب المصري لبطولة الأفرو باسكت سيدات كلا من: أسرار ماجد حسني، ثريا محمد يحيى، جنة مصطفى أحمد، رنيم محمد أحمد، ريم أسامة السعيد، ريم هشام عبد الفتاح، فاطمة ممدوح علي، منة الله محمد محمود، ميرال أشرف محمد، نزر الله علي محمد، هالة مصطفى أبو بكر، تحت القيادة الفنية للمدرب إيهاب الألفي، ويعاونه طارق صبحي مدرب عام، ومحمد شوقي مدرب، وكابتن محمد جمال، إضافة إلى ياسمين الكيلاني طبيب المنتخب، ومشيرة إسماعيل إداري، ويرأس البعثة المهندس محمد عبد المطلب، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة.

وخاض المنتخب المصري ثلاث مباريات ودية، استعدادًا لهذه البطولة، إذ خسر من أنجولا 88-82، وكوت ديفوار 58-60، والسنغال 100-58.

والجدير بالذكر أن أصحاب المراكز الست الأولى يتأهلون للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، ويحتل حاليًا المنتخب المصري المركز الثامن في التصنيف الإفريقي في محاولات لتحسينه الفترة الحالية.

لاعبات يجب أن تشاهدها 

اختار موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” لاعبات لا يجب أن تفوتك مشاهدتها داخل البطولة، واختار من مصر اللاعبتان ثريا محمد، ومنة الله محمد.

مباريات اليوم 

تقام اليوم أربع مباريات في اليوم الأول للبطولة، إذ تلتقي تونس أمام نيجيريا في منافسات المجموعة الثانية، وكينيا أمام موزمبيق في منافسات المجموعة الرابعة، ومالي أمام أنجولا في منافسات المجموعة الثالثة، والسنغال أمام كوت ديفوار في المجموعة الأولى، بينما تفتح مصر مبارياتها غدًا أمام كوت ديفوار ضمن منافسات المجموعة الأولى.

الوسوم