بعيدًا عن الساحرة المستديرة.. أبرز 10 إنجازات رياضية في 2018

بعيدًا عن الساحرة المستديرة.. أبرز 10 إنجازات رياضية في 2018 محمد إبراهيم كيشو

كتبت: منى سامي

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2018، ويقدم “استاد ولاد البلد”، في التقرير التالي أبرز الإنجازات الرياضية خلال هذا العام، بعيدًا عن الساحرة المستديرة، التي سيكون لها نصيب كبير من التقارير.

وكان 2018 شاهدًا على العديد من الأحداث والإنجازات الرياضية، التي تستحق أن تصنف ضمن أبرز الإنجازات على مدار العام.

أحمد الجندي

يعتبر عام 2018 بالنسبة لـ”أحمد الجندي”، لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث، عام مليء بالنجاحات؛ إذ استطاع حصد ثلاث ذهبيات في جميع البطولات التي شارك بها.

حيث حقق ذهبية بطولة العالم للناشئين في أبريل، ولم يكتف بذلك، فحقق أيضًا ذهبية بطولة العالم للشباب في أغسطس، واختتمها بذهبية أولمبياد الشباب بيونس أيرس؛ ليختاره الاتحاد الدولي أفضل لاعب في العالم بلعبة الخماسي الحديث عام 2018.

أحمد الجندي
أحمد الجندي

سارة سمير

تألقت اللاعبة سارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في رفع الأثقال هذا العام؛ حيث استطاعت تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات بطولة العالم للشباب، والتي أقيمت في أوزباكستان يوليو الماضي، وذلك بعد تحقيقها ذهبية الخطف والنتر والمجموع.

أيضًا حققت فضية منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار في منافسات وزن 71  كجم، وذلك بعد تحقيقها فضية النتر بوزن 141 كجم وبرونزية الخطف بوزن 111 كجم.

سارة سمير
سارة سمير
منتخب الصالات

نجح الفريق الأولمبي للمنتخب المصري للصالات في تحقيق برونزية تاريخية في منافسات أولمبياد الشباب والتي استضافتها مدينة بيونس آيرس الأرجنتينية هذا العام.

وجاءت مباراة الميدالية البرونزية مليئة بالإثارة؛ حيث نجح الفريق المصري في تحقيق عودة كبيرة أمام صاحب الأرض والجمهور، وحول تأخره إلى فوز بخمس أهداف مقابل أربعة ليفوز بالبرونزية.

وتكون الفريق المصري من: “مصطفى عبد الحميد، محمد أحمد محمد، بلال السيد، يوسف محسن، رجب رمضان علي، محمد طلعت محمد، مؤمن حمدان، عبد الرحمن عباس، وأحمد أكرم”، تحت قيادة المدير الفني هشام صالح، ومدرب مساعد نادر رشاد.

منتخب الصالات
منتخب الصالات

 

منتخب الاسكواش سيدات

استحق منتخب الاسكواش سيدات التواجد في قائمة أبرز 10 إنجازات رياضية في عام 2018 بعد تحقيقه بطولة العالم للفرق سبتمبر الماضي للمرة الرابعة، وذلك بعد فوزه على منتخب إنجلترا ليتم تكريمه أيضًا من قبل رئيس الجمهورية.

حيث تم تكريم منتخب الاسكواش سيدات من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتويجه بوسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وتكون الفريق من كلًا من: “نور الشربيني، رنيم الوليلي، نور الطيب، ونوران جوهر”، تحت القيادة الفنية لعمرو شبانة.

 

منتخب الاسكواش سيدات
منتخب الاسكواش سيدات
منتخب رفع الأثقال البارالمبي

لن نسمي لاعب بعينه من منتخب رفع الأثقال البارالمبي، ولكن جميع أفراد المنتخب الذين شاركوا في بطولة أفريقيا، والتي أقيمت في أغسطس الماضي، يستحقوا أن يتواجدوا في هذه القائمة؛ حيث توجت البعثة المصرية في هذه البطولة بـ20 ميدالية متنوعة في منافسات الرجال والسيدات، بواقع 13 ذهبية، وخمس فضيات، وبرونزيتان.

 

منتخب رفع الأثقال البارالمبي
منتخب رفع الأثقال البارالمبي
محمد إيهاب

استطاع محمد إيهاب تحقيق فضية بطولة العالم لرفع الأثقال، والتي أقيمت في تركمانستان ضمن منافسات وزن 81 كجم؛ حيث حقق ذهبية الخطف بعد رفع ثقل 173 كجم، بينما حقق برونزية النتر بعد رفع ثقل 200 كجم ليحقق فضية المجموع وبفارق كيلو وحيد عن صاحب الذهبية.

محمد إيهاب

محمد إيهاب

سيد محمد

استطاع اللاعب المصري سيد محمد، تحقيق برونزية بطولة العالم لتنس الطاولة البارالمبي، والتي أقيمت بسلوفينيا أكتوبر الماضي.

سيد محمد
سيد محمد

محمد إبراهيم كيشو

تمكن محمد إبراهيم الشهير بـ”كيشو”، لاعب المنتخب المصري للمصارعة من تحقيق ذهبية بطولة العالم للمصارعة تحت 23 عام، والتي أقيمت في رومانيا بعد غياب عن هذه الميدالية لمدة 12 عامًا.

واستطاع “كيشو” الفوز في المباراة النهائية ضمن منافسات وزن -67 كجم على لاعب أذربيجان  بنتيجة 8-0.

 

محمد إبراهيم كيشو
محمد إبراهيم كيشو
مشاركة مصر في أولمبياد الشباب

أنهت مصر مشاركتها في النسخة الثالثة من أولمبياد الشباب بيونس آيرس “الأرجنتين” 2018  في المركز الثاني والعشرين والمركز الأول أفريقيًا وعربيًا، وذلك بعد تحقيقها 12 ميدالية متنوعة.

وحققت البعثة المصرية 12 ميدالية متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتان وسبع برونزيات وجاءت الذهبيات عن طريق كلا من سلمى أيمن وأحمد الجندي في منافسات الخماسي الحديث، بينما حققت ياسمين نصر الذهبية في منافسات الكاراتيه”الكوميتيه”.

 

مشاركة مصر في أولمبياد الشباب
مشاركة مصر في أولمبياد الشباب
دورة الألعاب الأفريقية.. دورة ألعاب البحر المتوسط

شاركت مصر في دورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر في الفترة بين 18 وحتى 28 يوليو، واستطاعت مصر انتزاع المركز الأول عن جدارة، بعد تحقيقها 199 ميدالية؛ بواقع 101 ذهبية، 55 فضية و43 ميدالية برونزية.

أيضًا في مطلع هذا العام شاركت مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط تاراجونا 2018، وأنهت المنافسات في المركز الخامس برصيد 45 ميدالية متنوعة بواقع 18 ذهبية و11 فضية و16 برونزية.

دورة ألعاب البحر المتوسط
دورة ألعاب البحر المتوسط
أهم الأخبار:
من هنا بدأ “دونجا”.. تعرف على رحلة صعود رمانة ميزان بيراميدز
سرّ ابتعاد ناصر الفكرية عن دائرة المنافسة بالقسم الثالث
مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات
تأجيل حملات إزالة الملاعب 6 شهور لحين تقنين الأوضاع
مجدي طلبة مديرًا فنيًّا للفيوم
الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق
الوسوم