ولاد البلد

بعد موسم صعب.. كفر الشيخ ينتظر تكليل مجهوده بصعود الأوائل للقسم الثاني

بعد موسم صعب.. كفر الشيخ ينتظر تكليل مجهوده بصعود الأوائل للقسم الثاني فريق كفر الشيخ تصوير ميرنا علي

دافع الفريق الأول لنادي كفر الشيخ عن بطاقة العودة للقسم الثاني سريعا، بعدما هبط الموسم الماضي للقسم الثالث، لكن بعد أن حقق الحلم، وجد نفسه حائرا لا يعرف مصيره عقب إيقاف النشاط الرياضي، بسبب اجتياح فيروس كورونا المستجد العالم.

فبعد التوقف الذي دام لأكثر من ثلاثة أشهر، وجد كفر الشيخ نفسه بين عدة قرارات إلغاء الموسم واعتباره لم يكن، أو صعود أوائل المجموعات، أو استكمال المسابقة بنفس الشروط.

وخلال التقرير التالي يستعرض “استاد ولاد البلد” موقف فريق كفر الشيخ من ما يدور على الساحة الرياضية.

فريق كفر الشيخ - تصوير ميرنا علي
فريق كفر الشيخ – تصوير ميرنا علي
الصعود تكليل للمجهود المادي والفني

يقول أشرف أبو حليمة رئيس نادي كفر الشيخ، إنه من الظلم إلغاء الموسم واعتباره لم يكن، فالأندية صرفت أموالا كثيرة حتى تحقق هدف الصعود للقسم الثاني.

وتابع أبو حليمة في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد” أن قرار صعود أوائل المجموعات مباشرة للقسم الثاني، هو تكليل لمجهود الأندية التي اجتهدت جوال الموسم ونجحت في حسم المنافسة.

ويكمل: “كفر الشيخ صرف أموالا طائلة، وتعاقد مع أفضل اللاعبين، واجتهد جوال الموسم ونجح في حسم المنافسة قبل نهايتها بأسبوعين، فمن العدل أن يكلل هذا المجهود بالصعود”.

أما عن استكمال الموسم بنفس الشروط، فيوضح أن تطبيق الترقي سيكون في حالة واحدة، إذا تم تطبيق دوري المحترفين، لكن في ظل الظروف الحالية من الصعب تطبيقه.

ويتابع أن إقامة دورة ترقي دون تطبيق دوري محترفين سيكون ظالم، والأنسب هو صعود الأول مباشرة، بعدما نجحوا في اقتناص بطاقة الصدارة.

فريق كفر الشيخ - تصوير: ميرنا علي
فريق كفر الشيخ – تصوير: ميرنا علي
صعود الأوائل هو الحل الأقرب

وبالانتقال لعبد الفتاح عبد الرازق المدير الفني لفريق كفر الشيخ، فيشير إلى أنه مثله مثل الفرق الأخرى، وملتزم بقرار اتحاد الكرة، لافتا إلى أنه في حال تم عودة الدوري مرة أخرى، سيقوم بتجميع لاعبيه للعودة للتدريبات من جديد.

واستطرد حديثه بالقول إنه رغم طول المدة، لكن في حالة استكمال الموسم سيكون على أتم الاستعداد هو واللاعبين للحفاظ على هدف الصعود للقسم الثاني.

وواصل حديثه مبينا أنه يرى أن حل استكمال الموسم صعب في ظل صعوبة تطبيق دوري المحترفين، فمن الظلم إقامة دوري من 12 فريقا، وأضاف أن الأفضل هو صعود الأوائل مباشرة للقسم الثاني.

وأتم حديثه بأنه يتمنى أن يكلل مجهوده هو والإدارة واللاعبين بالصعود، وأن يزول البلاء دون خسائر في الأرواح.

فريق كفر الشيخ - تصوير: ميرنا علي
فريق كفر الشيخ – تصوير: ميرنا علي
مشوار كفر الشيخ في الدوري

شهدت المجموعة الثامنة كفر الشيخ منافسة شرسة حتى الغمار الأخير من عمر المنافسة، لتستمر لعبة الكراسي الموسيقية مسيطرة على المجموعة بين صيد المحلة وكفر الشيخ، حتى نجح الأخير في هزيمة الأول في مباراتي الدور الأول والثاني، لينفرد بالصدارة.

وحسم كفر الشيخ الصعود للترقي قبل انتهاء المسابقة بأسبوعين، بعدما احتل المركز الأول برصيد 59 نقطة.

خاض الفريق 24 مباراة فاز في 19 تعادل في 2 وتلقى الهزيمة في 3 لقاءات، ونجح هجومه في تسجيل 47 هدفا، ليحصل على أقوى هجوم في المجموعة، وتلقت شباكه 13 هدفا، ويعد أقوى دفاع في المجموعة، كما يتصدر سعيد مراد لاعب الفريق قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا.

وإذا أقرت اللجنة الخماسية بصعود أوائل المجموعات مباشرة، يكون نجح كفر الشيخ في العودة سريعا للقسم الثاني، بعدما هبط الموسم الماضي بعدما احتل مراكز الهبوط بالمجموعة الثالثة بحري.

الوسوم