بعد فوره على ألمانيا.. منتخب الناشئين يتوج ببطولة العالم لكرة اليد

بعد فوره على ألمانيا.. منتخب الناشئين يتوج ببطولة العالم لكرة اليد
كتب -

استطاع منتخب مصر لكرة اليد ناشئين، تحقيق فوز تاريخي في النسخة الثامنة لبطولة العالم لكرة اليد، بعد التغلب على نظيره الألماني، بنتيجة 32-28 ليحصد الميدالية الذهبية بعد مسيرة متميزة في البطولة خاض خلالها مباريات قوية.

وشهدت المباراة تفوق المنتخب المصري طوال أحداثها، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 19-13 واستمر التفوق خلال الشوط الثاني ليفوز المنتخب المصري بنتيجة 28-32، ليعلن فوز المنتخب المصري بالذهب للمرة الأولى في تاريخه وسط فرحة كبيرة من جانب البعثة المصرية.

بينما حقق منتخب الدنمارك المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد تغلبه على منتخب البرتغال في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بنتيجة 35-27.

مشوار المنتخب المصري في البطولة

شارك المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة المجموعة الثانية التي ضمت كلا من “فرنسا، المجر، تايوان، السويد، كندا”، وتصدرت مصر منافسات المجموعة بعد تحقيقها الفوز في أربع مباريات وهزيمة وحيدة.

وفاز المنتخب المصري على منتخبات المجر وكندا وتايوان والسويد، بينما تعرض لهزيمة أمام منتخب فرنسا، ليتصدر المجموعة بـ8 نقاط، وفي مباراة دور الستة عشر حقق المنتخب المصري الفوز على سلوفينيا بنتيجة 30-23، وفي ربع النهائي تغلب المنتخب على أيسلندا بنتيجة 35-31، وفي قبل النهائي فاز على البرتغال 41-36.

بينما شارك المنتخب الألماني ضمن المجموعة الرابعة التي احتل بها المركز الثاني بـ8 نقاط خلف منتخب البرتغال الذي تصدر المجموعة بـ10 نقاط، وتأهل منتخب ألمانيا إلى النهائي بعد الفوز على الدنمارك في مباراة قبل النهائي بنتيجة 31-23.

وتضم قائمة شرف المنتخب المصري كلا من أحمد هشام، حسن وليد، عبد الرحمن حميد، ياسر محمد، عمر أحمد، يوسف حسن، عبد الفتاح علي، مؤمن حسام الدين، سيف هانين مازن رضا، يوسف علاء الدين، زياد أحمد، إبراهيم السيد، مهاب محمد سعيد، محمد سمير، عمر الجيار، وفي الإدارة الفنية كابتن مجدي أبو المجد مدير فني، وكابتن حسين زكي مدرب، وكابتن حمادة الروبي مدربا لحراس المرمى.

وانطلقت بطولة العالم لكرة اليد ناشئين تحت 19 عاما، في السادس من أغسطس الجاري بدولة مقدونيا، وبمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات.

 

اقرأ أيضا: محدث| ميداليات ونتائج البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية المغرب 2019
الوسوم