ولاد البلد

بعد غياب الانتصارات.. المقاصة يعود بالفوز على أسوان بثنائية في الدوري

بعد غياب الانتصارات.. المقاصة يعود بالفوز على أسوان بثنائية في الدوري المقاصة

حقق نادي مصر المقاصة الفوز على ضيفه نادي أسوان بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب في إطار الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز، ليكسر الفريق الفيومي حاجز الانتصارات ويعود لها من جديد بعد غياب منذ الأسبوع الرابع.

تفاصيل رقمية

المباراة كانت في مستوى أقل من المتوسط، حيث لم تشهد إلا 3 تسديدات وصلت للمرمى، واحدة لفريق أسوان واثنان للمقاصة، إضافة لـ9 تسديدات خارج المرمى للمقاصة، و7 لفريق أسوان، وتعادل الفريقين في الضربات الركنية بواقع 3 لكل فريق.

ورغم أن المباراة كانت هادئة من الناحية الفنية، وبطيئة نسبيا إلا أنها شهدت توتر في بعض الأحيان، وحصل 5 لاعبين على كروت صفراء، 3 لفريق المقاصة و2 لفريق أسوان،

الشوط الأول

لم ينجح الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول وظلت المباراة تعادل سلبي، وسط محاولات قليلة من كلا الفريقين عل كلا المرميين لإدراك هدف التقدم، تزامنا مع تحفظ شديد من الجانبين.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، وبعد مرور 20 دقيقة افتتح أصحاب الأرض النتيجة عن طريق هدف عكسي سجله مدافع نادي أسوان عبد الله السنجهاوي في مرمى فريقه في الدقيقة 65، قبل أن يضيف صلاح ريكو الهدف الثاني في الدقيقة 73 من تصويبة قوية بعيدة المدى ارتطمت بقدم المدافع وسكنت شباك أبناء الجنوب.

ونجح أسوان في تقليص الفارق في الدقيقة 75 بهدف جاء عن طريق كريم الطيب الذي استغل دربكة داخل منطقة جزاء المقاصة نتيجة ركلة ركنية نفذها محمود نعيم ليضع الكرة برأسه في الشباك.

وبهذه النتيجة رفع المقاصة رصيده إلى 17 نقطة محتلًا المركز 14، بعدما لعب 18 مباراة فاز في 3 مباريات فقط، وتعادل في 8 مباريات وخسر 7 مباريات، فيما تجمد رصيد أسوان عند النقطة 18 في المركز 13 بعدما فاز في 4 مباريات، وتعادل في 6 وخسر 8 مباريات.

الوسوم