بعد عودته للفريق.. مدير فني بلدية المحلة: قادرون على الصعود للممتاز رغم تراجع الترتيب

بعد عودته للفريق.. مدير فني بلدية المحلة: قادرون على الصعود للممتاز رغم تراجع الترتيب رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة - تصوير : ميرنا علي

شهد فريق بلدية المحلة معه أفضل فتراته منذ عدة مواسم، بعدما وضعه في منطقة المنافسة والبحث عن بطاقة التأهل لدوري الأضواء والشهرة ليصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلم الصعود، وليعود معه بلدية المحلة للمنافسة وتصدر المجموعة والدفاع بقوة عن بطاقة التأهل للدوري الممتاز، فمنذ موسم 2017/2016 الذي كان يقود فيه الفريق، ولم يعرف الفريق الملكي طريقا للصدارة، إذ كان على بعد خطوة وحيدة للدوري الممتاز بعدما غاب عنه منذ موسم 2007، فتصدر الفريق جدول ترتيب المجموعة الثالثة بحري بفارق 8 نقاط عن الرجاء، ولكنه خسر السباق في الجولة الأخيرة بعدما هزم من ثعالب الصحراء بهدف دون رد.

إنه رمضان السيد، المدير الفني السابق لبلدية المحلة، الذي يعود من جديد لقيادة الفريق المحلاوي، الذي يفتح قلبه لـ”استاد ولاد البلد” في أول حوار له منذ توليه المهمة.

رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة - تصوير : ميرنا علي
رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة – تصوير : ميرنا علي

كيف جاءت المفاوضات بينك وبين إدارة نادي بلدية المحلة؟

تواصل معي مصطفي الشامي وجمعتنا جلسة بالقاهرة استمرت لمدة ساعتين، تحدثنا فيها عن موقف الفريق والأوضاع التي يمر بها، وصفقات يناير، واتفقنا على تولي مهمة الفريق الفترة المقبلة.

جمعتك جلسة سريعة مع اللاعبين عقب قدومك ما هي تفاصيلها؟

حرصت على الاجتماع باللاعبين في البداية والحديث معهم عن وضع الفريق والظروف التي يمر بها، وطالبتهم بالتركيز الفترة المقبلة، وعدم النظر للفرق التي في المقدمة والفرق التي في مؤخرة الجدول، والتركيز فقط على تحقيق الفوز في جميع المباريات.

تحدثت عن الصفقات مع الإدارة قبل قدومك؛ فما مستقبلها؟

لا نملك أن نأتي بصفقات جديدة نظرا لامتلاء قائمة الفريق، لكن الصفقات واللاعبين الحاليين على قدر المسؤولية، ولديهم فنيات جيدة وأتمنى أن نتصدر المجموعة معا.

رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة - تصوير : ميرنا علي
رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة – تصوير : ميرنا علي

هل ترى أن بلدية المحلة ابتعد عن المنافسة في ظل فارق النقاط الكبير بينه وبين المتصدر؟

مازالت المنافسة في الملعب، ففي الموسم الماضي كانت هناك تجربة طنطا، فبعد نهاية الدور الأول كان الفارق بينه وبين المتصدر 9 نقاط، واستطاع في النهاية أن يصعد للدوري الممتاز، لذلك سنبذل جهدنا من أجل العودة وتقليص الفارق بيننا وبين المتصدر.

ما الفرق بين تجربتك الأولى والثانية مع بلدية المحلة؟

الفرق بين التجربتين، أنه في الولاية الأولى كنت موجودا منذ البداية وكونت الفريق باختياراتي، وكان متواجدا حينها أفضل فريق في القسم الثاني، ولاعبون على أعلى مستوى استطعت بهم أن أنافس حتى الرمق الأخير من عمر المنافسة، لكن هذه التجربة أتت في نصف الموسم والفريق مكتمل الصفوف، لكني تابعت لهم مباراتين ووجدت لاعبين على مستوى عال أيضا، ويوجد لاعبون يفوقون اللذين كانوا معي من قبل.

كيف ستخرج اللاعبين من هذه الحالة بعد الابتعاد عن المنافسة والاستمرار في فقد النقاط؟

تحدثت مع اللاعبين وضربت لهم أكثر من مثال عاد من الخلف وتصدر المجموعة وحسم بطاقة الصعود، وطلبت منهم فقط تجميع أكبر عدد من النقاط وعدم التفكير في شيء آخر.

رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة - تصوير : ميرنا علي
رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة – تصوير : ميرنا علي

تم ترشيح اسمك منذ بداية الموسم لتولي المهمة لماذا تأخرت في اتخاذ القرار؟

كان هناك اتفاق بيني وبين الإدارة منذ بداية الموسم، لكن كان يوجد في عقدي مع نادي النجوم شرط جزائي كبير في عقدي، مما جعل الأمور صعبة في إتمام الاتفاق مع الإدارة في بداية الموسم، لأنه كان من الصعب أن أدفع المبلغ أو أن يتكفل به نادي البلدية.

لماذا لم يحقق فريق بلدية المحلة الصعود موسم 2017/2016 بعدما تصدر بفارق 8 نقاط  عن أقرب منافسيه؟

في الفترة الأخيرة، بدأت تأتي عروض كبيرة من الأندية للاعبين، من سموحة ووادي دجلة والزمالك، مما أفقد اللاعبين تركيزهم وانشغلوا في هذه العروض، وهذا هو السبب الأساسي في انهيار الفريق في المباريات الأخيرة، وعلى الرغم من محاولاتنا السيطرة على اللاعبين إلا أننا استمرينا في حالة عدم اتزان جعلت الرجاء قريب مننا، وفي المباراة الأخيرة كان يكفينا التعادل فقط، لكننا تعرضنا للظلم في المباراة بشكل كبير وكان ذلك من أسباب فقدنا بطاقة الصعود.

ماذا تقول لجماهير بلدية المحلة؟

جماهير بلدية المحلة وفية، ودائما كانت حاضرة لدعم الفريق، لذلك أطالبها بالوقوف خلفنا وتقديم المساندة في المباريات المقبلة من أجل تحقيق الهدف المتفق عليه وإعطاء الروح للاعبين.

رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة - تصوير : ميرنا علي
رمضان السيد، المدير الفني لبلدية المحلة – تصوير : ميرنا علي
الوسوم