ولاد البلد

بعد سلبية المسحة.. المنيا في معسكر مغلق استعدادا لعودة القسم الثاني

بعد سلبية المسحة.. المنيا في معسكر مغلق استعدادا لعودة القسم الثاني تدريبات المنيا - المركز الإعلامي

قرر  مجلس إدارة نادي المنيا الرياضي، برئاسة المحاسب عاطف عبدالجابر، إقامة معسكر للفريق الأول لكرة القدم، يبدأ من صباح اليوم الخميس، ولمدة 10 أيام بفرع النادي بالمنيا الجديدة، وذلك بعد وصول نتائج المسحات الطبية لجميع عناصر الفريق، والتي أظهرت سلبية المسحات لجميع لاعبي وأعضاء الجهاز الفني والطبي والاداري وعمال الفريق.

ودخل الفريق، بقيادة شديد قناوي، المدير الفني، في معسكر صباح اليوم الخميس، ويتم خلاله التدريب بقوة على فترتين صباحًا ومساءً لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي المنيا قد أجرى المسحة الطبية للاعبين الثلاثاء الماضي، وكذلك أعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري، والعمال التابعين للفريق، للاطمئنان على حالتهم الصحية.

ويتبقى للفريق المنياوي خمسة مباريات منهم 3 مباريات على ملعب استاد الجامعة بجامعة المنيا، وهم نادي الفيوم، وفريق البنك الأهلي، ثم فريق شبان قنا، كما سيخوض مباراتين خارج الديار مع كل من نادي تليفونات بني سويف، ونادي طهطا.

المنيا

ولعب الفريق هذا الموسم 17 مباراة، فاز في 5 مباريات فقط، وتعادل في 4 مباريات وخسر في 8 مباريات.

أحرز لاعبوه 16 هدفا خلال 17 مباراة وهذا معدل سيئ، واهتزت شباكه 17 مرة، ويخوض مباريات المتبقية على أساس أنها مباريات كؤوس، لأنه بذلك يكون مهدد للهبوط في حالة تطبيق هبوط 5 فرق للقسم الثاني.

شديد قناوي

وتولى شديد قناوي، قيادة المنيا هذا الموسم عقب رحيل طارق السكران ومن قبله طارق السيد.

ويعتبر الموسم الحالي من أسوء مواسم المنيا بالقسم الثاني، خلال السنوات الماضية، حيث تعثر في الكثير من المباريات هذا الموسم، مما جعله يحتل المركز الثامن بمجموعة الصعيد بالقسم الثاني برصيد 19 نقطة، وهذا المركز لا يليق بتاريخ ولا بمكانة نادي المنيا.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم استئناف مسابقة دوري القسم الثاني لموسم 19-2020، اعتبارا من يوم 20 سبتمبر المقبل، في ظل قرار الدولة بعودة النشاط الرياضي واستكمال المسابقات التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يسمح للأندية المشاركة في المسابقة بالتدريبات،بعد إجراء المسحات الطبية لجميع الفرق المشاركة التي قام بها الاتحاد وفق جدول تم إعلام الأندية المعنية به.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر توقف مباريات القسم الثاني بسبب فيروس كورونا الوبائي في 15 مارس الماضي.

الوسوم