ولاد البلد

بعد توقف النشاط الرياضي.. الفول والفلافل وسيلة لاعب العدوة لمقاومة كورونا

بعد توقف النشاط الرياضي.. الفول والفلافل وسيلة لاعب العدوة لمقاومة كورونا أحمد راضي - اللاعب

مع توقف النشاط الرياضي في مصر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أصبح رزق أحمد راضي، لاعب مركز شباب العدوة بالقسم الرابع بالمنيا، يقتصر على بيع الفول والفلافل، حتى انتهاء أزمة الجائحة والعودة للملعب من جديد.

ويلجأ عدد كبير من لاعبي كرة القدم، خاصة في القسمين الثاني والثالث للعمل في مهن أخرى، إلى جانب كرة القدم، بسبب قلة العائد المادي من ممارسة كرة القدم، على الرغم من الإنجازات التي يحققونها.

وتأثر العديد من هؤلاء بالسلب خلال هذه الفترة، وذلك بسبب تجميد النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا الوبائي، والذي أثر ايضًا بالسلب على المهن الأخرى التي يعمل بها هؤلاء اللاعبين.

الفول والفلافل

ومن ضمن اللاعبين الذين يعملون في مهن أخرى بجانب كرة القدم اللاعب أحمد راضي، لاعب مركز شباب العدوة بالقسم الرابع بالمنيا، حيث أنه شريك مطعم فول وفلافل، وذلك من أجل تغطية نفقاته، لأن دخله من كرة القدم ليس بالكثير.

لجأ راضي للعمل في مهنة أخرى بجانب كرة القدم، لأن دخل اللاعبين المادي بالقسم الرابع قليل جدًا، وأنه كلاعب مثل أى شاب يحتاج إلى تكوين أسرة وممارسة كرة القدم في القسم الرابع لا يحقق ذلك فكان لابد من العمل في مهنة أخرى، ولعب كرة القدم للمتعة فقط.

أحمد راضي - اللاعب
أحمد راضي – اللاعب
مهنة أخرى

قرر راضي البحث عن العمل في مهنة أخرى بجانب كرة القدم، فدخل شريك في مطعم فول وفلافل، والعمل أيضا داخل المطعم وأصبح صنايعي فول وفلافل، حيث أنه سعيد بنظرة الناس له الذين يصفوه بالمكافح.

يوضح لاعب مركز شباب العدوة، أن دخله من العمل في مطعم الفول والفلافل أفضل بكثير من كرة القدم، حيث أن أكبر عقد له خلال مشواره مع كرة القدم كان 12 ألف جنيه.

تأثير كورونا

وأكد أحمد راضي، لاعب مركز شباب العدوة، أن عمله في مطعم الفول والفلافل تأثر بعد إتخاذ الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في مواجهة وباء كورونا المستجد، حيث قل الدخل إلى النصف، بالإضافة إلى تجميد النشاط الكروي أيضا، مشيرا إلى أنه يجب على اتحاد  الكرة دعم اللاعبين في ظل هذه الظروف وخاصة اللاعبين في القسم الرابع.

وتابع، أنه في الوقت الحالي يعتمد على دخله البسيط من العمل في مطعم الفول والفلافل، وذلك لمقاومة الآثار السلبية لفيروس كورونا، في ظل تجميد النشاط الكروي.

أحمد راضي - اللاعب
أحمد راضي – اللاعب
أحمد راضي

أحمد راضي عبد العال، من مواليد 5 نوفمبر 1987، لعب للعديد من الفرق خلال مشواره الكروي مثل مركز شباب العدوة، ومغاعة وبني مزار وملوي والفشن.

الوسوم