بعد انتهاء الموسم.. أرقام وإحصائيات مجموعة سيناء بالقسم الثالث وقائمة الهدافين

بعد انتهاء الموسم.. أرقام وإحصائيات مجموعة سيناء بالقسم الثالث وقائمة الهدافين فرحة شباب الخربة بعد الصعود - عضو مجلس إدارة

اختتمت منافسات الموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ للمجموعة الـ12 بدوري القسم الثالث، التي ضمت فرق محافظة شمال سيناء، ليحمل هذا الموسم مفاجآت كثيرة.

ويرصد “استاد ولاد البلد” أرقام المجموعة وقائمة الهدافين في التقرير الآتي:

نجح فريقان في التتويج بالصعود للدورة الرباعية التي سيصعد الأول فيها لدورة الترقي المؤهلة للصعود للقسم الثاني، وهم النصر بالعريش والذي احتل المركز الأول برصيد ٢٨ نقطة، وفريق شباب الخربة صاحب المركز الثاني برصيد ٢٦ نقطة.

فرحة شباب الخربة بعد الصعود - عضو مجلس إدارة
فرحة شباب الخربة بعد الصعود – عضو مجلس إدارة

الهبوط

هبط فريقان للقسم الرابع، وهما شباب رابعة، الذي ودع القسم الثالث محتلا المركز السادس برصيد ١٠ نقاط، وفريق شباب بالوظة صاحب المركز السابع و الأخير برصيد ٦ نقاط.

وينتظر فريق رابعة قرار تأكيد الهبوط في حال تم تطبيق قرار هبوط فريقين من هذه المجموعة، التي تضم ٧ فرق فقط، وكان رابعة قد سقط الموسم الماضي في الموقف نفسه لكن صدر قرار بهبوط فريق واحد ليبقى الفريق بالدوري.

فريق شباب رابعة - صفحة النادي
فريق شباب رابعة – صفحة النادي

الأقوى والأضعف

حقق فريق النصر أعلى معدل انتصارات بعد الفوز في ٩ مباريات من إجمالي مباريات الموسم التي وصلت إلى ١٢ مباراة، كما حقق الفريق ذاته لقب الأفضل بالخط الهجومي حيث أحرز لاعبيه ٣٧ هدفا.

حقق فريق ٦ أكتوبر لقب الأقوى في خط الدفاع، حيث تلقت شباكه أقل عدد أهداف وهو ١٠ أهداف فقط.

وجاء فريق ٦ أكتوبر كأضعف خط هجومي بالمجموعة حيث أحرز لاعبةه ٨ أهداف فقط.

وجاء فريق بالوظة صاحب الأداء والنتائج السيئة منذ بداية الموسم في المركز الأخير من حيث قوة الدفاع حيث تلقت شباكه ٤٠ هدفا.

فريق ٦ اكتوبر السيناوي - صفحة النادي
فريق ٦ اكتوبر السيناوي – صفحة النادي

مفاجآت

حمل الموسم الحالي مفاجآت غير متوقعة من فريقين جاء أدائهما على عكس المتوقع لهما، أولهما: نجمة سيناء، الذي كان قد تربع على قمة المجموعة خلال الموسم الماضي، ونجح في الصعود لدورة الترقي لكنه فشل في الصعود للقسم الثاني، وكان متابعوه ومشجعوه يتوقعون تحقيق أداء الموسم الماضي، لكن لم يحدث واختتم الموسم الحالي محتلا المركز الرابع برصيد ١٧ نقطة.

أبي صقل، هبط الفريق السيناوي من القسم الثاني خلال الموسم الماضي، وكانت آمال مجلس إدارته ومشجعيه تتجه للتعويض والعودة مرة أخرى وتمثيل محافظة شمال سيناء مرة أخرى في القسم الثاني، لكن لم يحدث حيث اختتم الموسم في المركز الخامس برصيد ١٤ نقطة.

فريق أبي صقل - صفحة النادي
فريق أبي صقل – صفحة النادي

الهدافون

وأحرزت فرق المجموعة ١٢٧ هدفا، وتوج بلقب هداف هذا الموسم محمد مصطفى المالح، لاعب فريق النصر، الذي أحرز ١١ هدفا، وفي المركز الثاني، جاء اللاعب رامي محمد مصطفى من فريق النصر برصيد ١٠ أهداف.

وفي المركز الثالث، جاء اللاعب محمد سليمان عطا، لاعب شباب الخربة، برصيد ٦ نقاط، ثم جاء اسلام كساب، لاعب فريق نجمة سيناء في المركز الرابع برصيد ٦ أهداف، أما المركز الخامس فحجزه اللاعب محمد حسين أحمد من أبي صقل برصيد ٦ نقاط.

الوسوم