بعد الخروج من الكأس.. الأهلي يقيل لاسارتي ويوسف بديلًا مؤقتًا

بعد الخروج من الكأس.. الأهلي يقيل لاسارتي ويوسف بديلًا مؤقتًا مارتن لاسارتي _ تصوير: مصطفى حسن
كتب -

قررت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور محمود الخطيب، رئيس النادي، توجيه الشكر للأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونيه الأجانب، على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية.

كما قررت اللجنة تكليف الكابتن محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعدما دعا محمود الخطيب، اللجنة لاجتماع مطول ظهر اليوم الأحد، لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا، ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية، وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية، والتي لم تتطرق إليها في حينها، حفاظًا على استقرار الفريق وانتظارًا لنهاية الموسم، ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا، وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي، وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه، بحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

بعدما ودع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بطولة كأس مصر من دور الـ16 أمام نظيره بيراميدز بالهزيمة بهدف نظيف، ومن قبلها الخروج المُهين من دورى أبطال إفريقيا بالخسارة بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

كان الأهلي تعاقد في ديسمبر الماضي مع الأوروجوياني مارتين لاسارتي في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي تمت إقالته من منصبه في نوفمبر الماضي، ووقع عقدًا يمتد لموسم ونصف الموسم مع القلعة الحمراء، ليصبح بذلك هو المسؤول الأول عن القيادة الفنية لفريق الكرة.

وجاء توقيع المدير الفني الأوروجوياني للأهلي في جلسة جمعته بمحمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ تم خلالها الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالتعاقد وعلى رأسها انتداب مدرب عام ومخطط أحمال من الخارج بجانب تقاضيه 125 ألف دولار في الشهر هو ومساعديه.

ينص العقد المبرم بين الأهلي والأورجوياني مارتن لاسارتى المدير الفني للأهلي على حصوله على شهرين كشرط جزائي في حال فسخ أي من الطرفين العقد أي في حال إقالة لاسارتي خلال الساعات المقبلة بعد خروج الفريق من كأس مصر سيحصل على شهرين كشرط جزائي.

اقرأ أيضًا:

بينها الأكثر تتويجًا في العالم.. أرقام الأهلي القياسية بعد الفوز بالدوري والقمة

الوسوم