بشتيل وكفر سعد.. فريقان بدوري الكرة النسائية بشعار واحد

بشتيل وكفر سعد.. فريقان بدوري الكرة النسائية بشعار واحد إحدي لاعبات فريق بشتيل .. صفحة اكاديمية AIMZ

لقت الكرة النسائية في الفترة الأخيرة رواجا كبيرا خاصة في مصر، لكن مازال هناك بعض النقاط الغامضة التي تسيطر على اللعبة، فلا توجد قوانين واضحة للعبة في ظل عدم الاهتمام الكبير وإلقاء الضوء عليها مقارنة بكرة القدم للرجال.

بالنظر إلى واقع الكرة النسائية في مصر، نجد فرقا تنسحب قبل بداية الموسم بيوم، وفرقا تحصل على الدعم المادي من جانب اتحاد الكرة ثم تعلن انسحابها، وفرقا تستمر في الانسحاب من المباريات حتى يتم تطبيق القانون وتعتبر منسحبة من البطولة رسميا.

لكن هذه ليست أكبر الأشياء الغامضة في اللعبة، فيحدث في الكرة النسائية مشاركة فريقين تابعين لنفس الأكاديمية في هذا الموسم من منافسات الدوري الممتاز، في سابقة لم نعتاد عليها في كرة القدم.

إذ أعلنت أكاديمية aimz عن حصولها على فريق كفر سعد، بجانب مشاركة فريق بشتيل والتابع لنفس الأكاديمية في منافسات دوري ممتاز الكرة النسائية موسم 2019/2020.

اعلان الصفحة الرسمية للأكاديمية عن التعاقد مع لاعبات جديدة لرفيق كفر سعد
اعلان الصفحة الرسمية للأكاديمية عن التعاقد مع لاعبات جديدة لرفيق كفر سعد

ويستعرض معكم “استاد ولاد البلد” خلال السطور التالية كيف يشارك فريقان في الدوري الممتاز تابعين لنفس المؤسسة.

البداية

تواجدت aimz مع فريق الإعلاميين منذ 4 سنوات بالدوري الممتاز، وذلك بعدما حصلت على اسم النادي لتشارك بغمار الدوري بلاعبات الأكاديمية وقميص مخصص بلوجو الأكاديمية، واستعارة الاسم فقط من نادي الإعلاميين.

في ذلك التوقيت سعت aimz لمشاركة أيضا في دوري القسم الثاني للكرة النسائية، لتبدأ في تكوين فريق وشارك في المنافسة بأكثر من اسم لكنه لم يحقق الصعود، حتى السنة الماضية تم الحصول على اسم مركز شباب بشتيل ونجح الفريق في الصعود للدوري الممتاز, بعدما تصدر جدول ترتيب جدول الترقي وحقق العلامة الكاملة.

في الأربع سنين التي تواجدت فيها aimz مع الإعلاميين لم يكن هناك مشكلة، إذ كانت تمتلك الأكاديمية فرقة وحيدة بالدوري الممتاز، لكن بعد صعود بشتيل أصبح يوجد فريقين تابعين للمؤسسة بمنافسات الدوري.

الوجه الجديد

قبل بداية الموسم بيوم واحد قرر نادي الإعلاميين انسحابه من منافسات الدوري الممتاز، لتعلن aimz عن الوجه الجديد الذي سيمثلها في الدوري وهو فريق كفر سعد، بجانب فريق بشتيل الصاعد حديثا للممتاز.

ليتحول الفريق الدمياطي لأحد فرق القاهرة إذ تقام تدريبات الفريق بالشيخ زايد ويستضيف ملعب تيوليب بمدينة نصر المباريات , وتم التعاقد مع لاعبات جدد يمثلوا الأكاديمية في الدوري الممتاز، أشهرهم متعة طارق المحترفة بالدوري التركى، وماجي مجدي المحترفة بالدوري الأردني، ومهيرة علي المحترفة بالدوري الكندي.

اعلان الصفحة الرسمية للأكاديمية عن مباراة بشتيل والمصري القاهري
اعلان الصفحة الرسمية للأكاديمية عن مباراة بشتيل والمصري القاهري
وجهان لعملة واحدة

في الجولة الأولى من منافسات دوري ممتاز الكرة النسائية ظهر لوجو aimz في مباراتين، إذ ارتدى كفر سعد قميص الأكاديمية الأزرق في مباراته أمام الأميرية، فيما ارتدى ايضا بشتيل القميص الأحمر للأكاديمية في مباراته أمام الترام، ليصبح تواجد فريقين تابعيين لنفس المؤسسة في منافسات الدوري الممتاز للكرة النسائية رسميا, بعدما ظهر الفريقان بقمصان تحمل شعار الأكاديمية في المباريات.

وتواصل “استاد ولاد البلد” مع محمد محسن مدير الأكاديمية لتوضيح الأمر، وقال إنه لا يوجد شيء غير قانوني بتواجد فريقين تابعين لـ aimz بالدوري الممتاز، طالما كانا مستقلين عن بعضهما وكل فريق له إدارة فنية منفصلة عن الآخر.

وتابع محسن إن Aimz تسعى لتطوير الكرة النسائية في مصر، لذلك تشارك اللاعبات في بطولات عالمية من أجل تطوير مهارتهم، وفي محاولة لتحقيق رغباتهن بممارسة اللعبة التي يحبونها على أوسع نطاق.

فريق بشتيل، لوجو aimz
فريق بشتيل، لوجو aimz
اتحاد الكرة يرد

وحرص “استاد ولاد البلد” على أخذ رد من اتحاد الكرة ومعرفة هل يسمح القانون بمشاركة فريقين في نفس المسابقة تابعتان لنفس المؤسسة، باختلاف الاسماء.

وأوضح وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ومدير شؤون اللاعبين أن القانون لا يسمح بمشاركة فريقين تابعين لنفس المؤسسة في أي مسابقة من مسابقات الاتحاد.

وتابع تصريحاته أن الأوراق التي لديه تشير إلى أن فريق كفر سعد وفريق بشتيل منفصلين عن بعض، وغير تابعين لمؤسسة واحدة، مشيرا إلى أنه لا يعلم شىء عن موضوع aimz.

فريق كفر سعد، لوجو aimz
فريق كفر سعد، لوجو aimz
موقف الفريقين

ويحتل الفريق الأول لمركز شباب بشتيل المركز السابع برصيد 6 نقاط، جمعهم من فوزين، و4 هزائم، فيما يحتل كفر سعد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط جمعهم من، 3 انتصارات، وتعادل وحيد وخسارة.

ويلتقى فريق كفر سعد، أحد فرق المنافسة، على إحراز اللقب بنظيره فريق بشتيل أحد الفرق الذي يسعى للتواجد في مناطق المقدمة في موسمه الأول بالدوري الممتاز، في الجولة الـ11 من منافسات دوري ممتاز الكرة النسائية، فهل يخل وجود الفريقين بمبدأ تكافؤ الفرص، أم يكون استقلال الفريقين فنيا سببا في لعب مباراة نظيفة.

الوسوم