بسبب كورونا.. أزمة جديدة يعاني منها شبان قنا

بسبب كورونا.. أزمة جديدة يعاني منها شبان قنا شبان قنا، تصوير نورهان ذكي

حالة من القلق يعشيها نادي الشبان المسلمين بقنا، عقب قرارات رئاسة مجلس الوزراء والاتحاد المصري بإيقاف النشاط الكروي لمدة 15 يوما، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

قال كمال الزين، المدير الفني لشبان قنا،  إن الفريق الأول تأثر بالفعل على خلفية القرارات الأخيرة وتعليق النشاط الرياضي لمدة 15 يوما، وكان من المفترض عودة الفريق الأول للتدريبات اليوم السبت، لكن قرار الاتحاد الأخير بمنع الوديات والتدريبات جعلنا نتراجع عن هذا القرار.

وأضاف الزين، خلال الأسبوع الماضي لم تكن هناك أي أزمة وحتي اليوم الخامس من الراحة، خاصة أن اللاعبين يحصلون في العادي على تلك الراحة، وكنا قد وضعنا خطة للتغلب على ذلك.

شبان قنا، تصوير نورهان ذكي

وتابع مدرب شبان قنا: الفريق مقبل على ضرر بدني كبير قد يتعرض له لاعبي الفريق الأول، ومن الممكن حال عودة النشاط الكروي واستئنافه، من المتوقع أن يصل لـ 70% من قدراته البدنية، وسيكون هناك حمل تدريبي كبير ليعود اللاعبين للمعدل المعتاد.

وقال “لا توجد خطط حاليا.. على أي أساس أضع خطة وغير معروف موعد عودة النشاط الرياضي أو عودة التدريبات. اللاعبون يتدربون بشكل منفرد، لكن لايمكننا أن نعتمد على التدريبات الفردية في الحفاظ على مستوى البدني”.

وتابع، أن الضرر بشكل كبير أيضا من الناحية الفنية، حيث بدأ لاعبو الفريق الانسجام بشكل كبير، ونحتاج على الأقل من 4 لـ6 مباريات ودية قبل أي لقاء بالدوري، ليعود اللاعبون للانسجام من جديد.

شبان قنا، تصوير نورهان ذكي

وأوضح، أنه حال عودة التدريبات خلال هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل، سيكون التركيز بشكل كبير على الحمل البدني وعودة اللاعبين للمستوى البدني لـ90% على الأقل ويأتي ذلك من خلال اللعب المهاري بالكرة وليس الحمل البدني فقط.

واختتم الزين تصريحاته “نتمنى ألا تطول فترة التوقف لأكثر من أسبوعين، لأنه حال تأخر فترة التدريبات أكثر من ذلك سنعاني من عودة اللاعبين للقوام البدني السابق، إضافة لذلك سنكون أمام مشكلة أخرى وهي عامل الإصابات بعد فترة الراحة الطويلة.

ويذكر أن شبان قنا صعد مؤخرا لدوري القسم الثاني للمشاركة بالمجموعة الأولى “الصعيد”، بعد احتلاله وصافة مجموعة ترقي القسم الثالث وصعوده مع بترول أسيوط بعد غياب عن القسم الثاني دام لأربع مواسم.

شبان قنا، تصوير نورهان ذكي

وبالموسم الحالي يعد شبان قنا الحصان الأسود لمجموعة الصعيد، ويحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة، بفارق 5 نقاط عن بني سويف المتصدر، لم يتلق سوى هزيمتين فقط بمشواره حتى الآن، الأولى كانت أمام بني سويف في افتتاحية الدوري، والأخرى أمام تليفونات بني سويف بالجولة السادسة، ومن وقتها لم يسقط شبان قنا بفخ الهزيمة سواء داخل أو خارج الديار.

الوسوم