برقم قياسي.. الأهلي يتأهل لدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا على حساب اطلع بره

برقم قياسي.. الأهلي يتأهل لدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا على حساب اطلع بره الأهلي واطلع بره _ الموقع الرسمي للنادي الأهلي
كتب -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا عريضًا على نظيره «اطلع برّه» بطل جنوب السودان، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، الجمعة، على استاد الجيش ببرج العرب في إياب الدور التمهيدي الأول بمنافسات دوري أبطال إفريقيا.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء من البداية، وانتشر لاعبو الفريق في وسط ملعب فريق «اطلع بره». وفي الدقيقة السادسة، ينجح صلاح محسن، مهاجم الفريق، في تسجيل هدف التقدم من تمريرة عرضية لـحسين الشحات.

في الدقيقة الـ11، يلعب مجدي (أفشة) تمريرة لـمحمود وحيد، المنطلق في الجبهة اليسرى، الذي لعب عرضية تصدى لها دانيال، حارس فريق بطل جنوب السودان.

تقدم جديد من الأهلي في الدقيقة الـ13، عن طريق أحمد فتحي في الجبهة اليمنى ولعب عرضية وصلت إلى صلاح محسن، ولكن الحكم احتسب الكرة تسللاً.

تضيع فرصة هدفٍ مؤكدٍ للأهلي في الدقيقة الـ17 عن طريق محمود متولي، الذي قابل عرضية وحيد، بتصويبة قوية تصدى لها حارس الفريق السوداني، وحوّل الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

في الدقيقة الـ19، يمرر (أفشة) الكرة لـحسين الشحات داخل منطقة الجزاء، والذي لعب أطلق تصويبة بوجه القدم على يمين حارس الفريق السوداني ويسجل الهدف الثاني.

في الدقيقة الـ26، اشتكى رامي ربيعة من إصابة عضلية، ولم يستطع إكمال اللقاء وأجرى محمد يوسف، المدير الفني المؤقت، التبديل الأول اضطراريًا بنزول أيمن أشرف وخروج ربيعة.

وعاد الأهلي للهجوم من جديد، وأهدر فرصتين في الدقيقة الـ33 عن طريق أحمد فتحي الذي استغل خروج الحارس دانيال ولعب الكرة مباشرة في المرمى ولكن تمر بجوار القائم الأيسر، ويطلق أجاي تصويبة قوية تصدى لها حارس الفريق السوداني.

يظهر صلاح محسن بتصويبة قوية تصدى لها حارس «اطلع برّه» الذي ظهر أكثر من مرة وكان نجم فريقه في الشوط الأول.

في الدقيقة الـ40، يسجل صلاح محسن الهدف الثالث للفريق والثاني له في اللقاء بعد تلقى تمريرة عرضية من أجايي، قابلها بالقدم لتسكن شباك الفريق السوداني.

في الدقيقة الـ45، أطلق أحمد فتحي تصويبة قوية على يسار دانيال لتسكن شباكه، ويتقدم الأهلي برباعية، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل.

وبدأ الشياطين الحُمر الشوط الثاني بقوة بعدما سجل حسين الشحات الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد كرة طولية رائعة من عمرو السولية تصل للشحات الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية وتصبح النتيجة (5-0).

وكتب حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي اسمه من بين قائمة المسجلين بعدما أحرز الهدف السادس للأهلي في الدقيقة 54 بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات يسددها فتحي بطريقة رائعة لتصبح النتيجة (6-0).

حسين الشحات عاد للمرة الثالثة في المباراة ويسجل الهدف الثالث له والسابع للأهلي في الدقيقة 62 بعد تسديدة من صلاح محسن داخل منطقة الجزاء ترتد من الحارس لتصل الكرة للشحات الذي يراوغ مدافع اطلع بره ويسجل في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 67 عاد حمدي فتحي ليسجل الهدف الثاني له والثامن للأهلي من كرة رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من أفشة، وتصبح النتيجة ثمانية أهداف دون رد.

ومع الدقيقة 82 ارتفعت الغلة التهديفية للمارد الأحمر عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل مصطفى سليم هدفا في مرماه بعدما أخطأ في استقبال عرضية جيرالدو دي كوستا لاعب الأهلي ليسجل التاسع للقلعة الحمراء.

ومع الدقيقة 91 ألغى حكم اللقاء هدفا سجله أحمد فتحي بداعي التسلل، ليواصل الأحمر هجومه لرفع فارق الأهداف مع نظيره اطلع برا، بعدما احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدلاً من الضائع، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر ب9 أهداف دون مقابل، وينجح في التأهل للدور الـ32 من البطولة بنتيجة 13_0، مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والعودة.

الأهلي واطلع بره _ الموقع الرسمي للنادي الأهلي
الأهلي واطلع بره _ الموقع الرسمي للنادي الأهلي
اقرأ أيضًا..
الوسوم