بدير الشربيني.. من البطولة الأفريقية إلى إنقاذ عمال المنصورة من الدرجة الرابعة

بدير الشربيني.. من البطولة الأفريقية إلى إنقاذ عمال المنصورة من الدرجة الرابعة بدير الشربيني ، مع فريق عمال المنصورة
كتب -

هذا لا يحدث كل يوم، بدير الشربيني يسجل هدفين في مرمى النجم الساحلي التونسي، في نصف نهائي أبطال الكؤوس الأفريقية، في مشاركة قارية تاريخية للمنصورة، والذي شارك في هذه النسخة كونه وصيف بطل كأس مصر 1996 بعد الخسارة من الأهلي 3-1، وثالث الترتيب في الدوري المصري، المنصورة خرج من نصف نهائي البطولة الأفريقية بعد الخسارة بمجموعة المباراتين 5-4، خسارة خارج الديار 3-0، وفوز على ملعبه 4-2 ويودع البطولة

“بدير الشربيني” أحد لاعبي الجيل الذهبي لفريق المنصورة، نجح في إنقاذ فريقه عمال المنصورة من الهبوط للقسم الرابع بعدما سجل هدفين غاليين، في مرمى نبروه، في المباراة التي انتهت لصالح عمال المنصورة 2-1، وبهذه النتيجة، ضمن عمال المنصورة البقاء بدوري القسم الثالث.

أهداف بدير الشربيني مع عمال المنصورة

بدير الشربيني يبلغ من العمر 44 عاما، لعب مع فريق المنصورة مواسم 95_96 و96_97 و97_98 و99_2000 ثم لعب مع فريق طنطا في الدوري الممتاز 2006_2007 وبعدها مع الشرقية موسمين بالدوري ممتاز.

ولعب مع نبروه بالقسم الثاني، وصعد بفريق منية سمنود من القسم الثالث إلى القسم الثاني، وأحرز هدف في القسم الثاني في عمر 42 عام و4 شهور الموسم الماضي.

بدير الشربيني، مع فريق طنطا
بدير الشربيني، مع فريق طنطا

ولم يقف تاريخ بدير الشربيني عند هذا، بل عاد من بعيد لينقذ فريقه السابق عمال المنصورة من الهبوط للقسم الرابع، بعد إنتقل إليه على سبيل الإعارة من فريق شيكو، وشارك في مباراتين أحرز خلالهما 5 أهداف، وكان صاحب هدفي الفوز على نبروه الذي كان يصارع على الصعود ليقضي على آماله، ويحافظ على استمرار فريقه عمال المنصورة بالقسم الثالث.

وقال الشربيني في تصريحات خاصة لـ “استاد ولاد البلد”، إن انضمامي لفريق عمال المنصورة جاء بمحض الصدفة، بعدما التقيت برئيس النادي محمود الجيار وعرض عليا الانضام للفريق في يناير الماضي وقبلت ذلك، لتكون أول مشاركة مع الفريق منصفة لي ولمن وثق بي.

وأوضح بدير الشربيني، لم ألعب منذ بداية الموسم بعدما نشبت خلافات مالية بيني وبين نادي شيكو ولم نتوصل لحل يرضيني، فقررت الجلوس في المنزل وعدم الذهاب لمعسكر الفريق أو التدريبات الجماعية.

وأكد الشربيني على أنه لن يلعب لنادي شيكو مرة أخرى، وقرار استمراره في الملاعب مرهون بالنادي الذي يلعب به قائلا “إذا نجح عمال المنصورة في تخليصي من شيكو سأكمل معهم، وفي حالة عدم وجود نادي غير شيكو سأجلس في بيتي”.

وأضاف، أتمنى تمثيل منتخب مصر، الحلم الذي سيظل يراودني مادمت موجود في الملاعب، والسن ليس حكما وإنما الحكم الحقيقي هو الأداء داخل المستطيل الأخضر، وأكد الشربيني أن اللاعب المميز يحتاج نصف فرصة لإثبات أنه الأفضل، لافتًا إلى أن عامل السن لن يقف حائلا أمامه في حالة وجود عرض بالدوري الممتاز.

الصعود للقسم الثاني

واستطرد في حالة استمراري مع عمال المنصورة سيكون لدى طموح كبير بصعود الفريق لدوري القسم الثاني وتواجد وسط الكبار، خاصة أن الفريق به العديد من العناصر الجيدة التي ستساعد على ذلك بالإضافة لدعم مجلس الإدارة للاعبين والجهاز الفني.

وأشار إلى أن التزامه بحضور المران الجماعي يعد من صفاته، إذ أنه تعود على الالتزام منذ أن كان ناشئ، لافتًا إلى أن السن لا يفرق بين لاعب كبير وصغير وإنما الخبرة ودقة التصرف.

وعن الهدف الأغلى لديه، قال الشربيني إن هدفه في مرمى الأهلي ببطولة كأس مصر، وبقميص نادي طنطا في القسم الثاني يعد من أغلى الأهداف لديه، ويأتي بعده هدفيه مع المنصورة في مرمى النجم الساحلي.

اقرأ أيضًا:
القسم الثالث: هاتريك الشربيني يمنح عمال المنصورة الفوز على الأمير (صور)
الوسوم