إنفوجراف| تعرف على الفرق الصاعدة إلى القسم الثاني 2018-2019

إنفوجراف| تعرف على الفرق الصاعدة إلى القسم الثاني 2018-2019 الفرق الصاعدة إلى القسم الثاني 2018-2019

تصميم : مؤمن محمد

انتهت منافسات القسم الثالث للموسم 2017-2018 بتحديد الفرق التسع الصاعدة إلى القسم الثاني في موسمه المُقبل 2018-2019، والمُنتظر انطلاقه مع نهاية أغسطس المُقبل.

ويشهد القسم الثاني في موسمه المُقبل أربعة فرق تلعب لأول مرة في تاريخها تلك المنافسات.

كما أن هناك فريقان عادا سريعًا إلى القسم الثاني بعد غياب موسم واحد، بينما هناك 3 فرق سيشهد عودتها إلى القسم الثاني بعد غياب 3 مواسم.

وفيما يلي نستعرض الفرق التسع الصاعدة :-

1 – التحرير بأسوان

صعد فريق التحرير بأسوان إلى القسم الثاني لأول مرة في تاريخه، بعد ما استحق الصعود بعد احتلاله للمركز الأول في مجموعته خلال الدوري، ومن ثم في دورة الترقي، ليكون الفريق الثالث الممثل عن منطقة أسوان في دوري القسم الثاني خلال الموسم المُقبل.

2 – طهطا

صعد طهطا بعد غياب موسم واحد على هبوطه إلى القسم الثالث، وذلك عن المجموعة الثانية، التي تنافس فيها 18 فريقا لمناطق سوهاج، وأسيوط، والوادي الجديد، بعدما تألق في دورة الترقي وصعد قبل نهايتها بجولة.

3 – شباب ناصر ملوي

عاد شباب ناصر ملوي إلى دوري القسم الثاني بعد غيابه لثلاثة مواسم، عقب صعوده عن المجموعة الثالثة، التي ضمت 18 فريقًا لمناطق المنيا، وبني سويف، والفيوم.

4 – الإعلاميين

مثلما الحال لشباب ناصر ملوي، صعد فريق الإعلاميين بعد غيابه 3 مواسم، ممثلًا عن المجموعة الرابعة، والتي ضمت 25 فريقا لمنطقتي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وبعد منافسة شرسة مع فريق الشرقية للدخان، وبالتي حسمها فريق الإعلاميين مع الدقائق الأخيرة من عمر مباراته في آخر مباريات دورة الترقي.

5 – بورتو السخنة

كما صعد فريق بورتو السخنة هو الآخر إلى القسم الثاني لأول مرة في تاريخه، وذلك عن المجموعة الخامسة، التي ضمت 17 فريقا لمناطق السويس، وجنوب سيناء، والإسماعيلية.

6 – دمياط

صعد فريق دمياط، الذي لعب في يوم من الأيام في الدوري الممتاز إلى القسم الثاني من جديد، بقيادة فنية ناجحة برفقة عبد اللطيف الدوماني، وذلك بعد غياب موسم واحد عن منافسات القسم الثاني.

7 – شباب تلا

عاد شباب تلا إلى القسم الثاني بعد غياب ثلاثة مواسم، على يد عماد سرور، المدير الفني، وذلك عن المجموعة السابعة، والتي تنافس فيها 22 فريقا، لمناطق الدقهلية، والقليوبية، والمنوفية، وذلك لثاني مرة في تاريخه، وبعد غياب 3 مواسم عن أول مرة.

8 – سيدي سالم

وصعد فريق سيدي سالم التابع لمنطقة كفر الشيخ إلى القسم الثاني لأول مرة في تاريخه، بعد منافسات قوية في المجموعة الثامنة، والتي شارك فيها 24 فريقا لأندية مناطق كفر الشيخ، والغربية، والبحيرة.

9 – الجزيرة بالضبعة

وكان فريق الجزيرة المطروحي آخر الفرق الصاعدة لأول مرة في تاريخه إلى دوري القسم الثاني، وذلك عن المجموعة التاسعة، والتي ضمت 19 فريقا، لأندية مناطق الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة.

 

الفرق الصاعدة إلى القسم الثاني 2018-2019
الفرق الصاعدة إلى القسم الثاني 2018-2019
الوسوم