ماذا حقق رونالدو خلال 9 سنوات مع ريال مدريد؟

ماذا حقق رونالدو خلال 9 سنوات مع ريال مدريد؟

“يا لها من نهاية”، لم يكن أحد يتوقع من عشاق كريستيانو رونالدو خاصة ومتابعي ريال مدريد عمومًا، أن يرحل “الدون” عن الملكي الأبيض. اعتقد الكثيرون من متابعي كرة القدم حول العالم أن يعتزل صاروخ ماديرا في سانتياجو بيرنابيو، لكن العلاقة المتوترة التي كانت في المواسم الأخيرة بينه وبين فلورينتينو بيريز رئيس الميرينجي تسببت في رحيله.

9 سنوات

وأنهى اللاعب “كريستيانو رونالدو” مسيرته مع نادي ريال مدريد والتي دامت تسع سنوات حيث حقق الكثير من البطولات والإنجازات الجماعية والفردية.

وانتقل المهاجم البرتغالي  البالغ من العمر 33 عامًا، بشكل رسمي أمس إلى صفوف فريق يوفنتوس بمقتضى عقدًا ساريًا حتى عام 2022، وبمبلغ قدرت قيمة الصفقة بـ105 مليون يورو كما أشارت الصحف الإسبانية.

وكان “رونالدو” قد بدأ مسيرته مع ريال مدريد في عام 2009 بعد انتقاله قادمًا من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو.

وارتدى “رونالدو” في البداية القميص رقم 9، قبل أن يتحول إلى القميص رقم 7 مع بداية موسم 2010/2011.

بطولات

وتمكن “رونالدو” من الحصول على لقب الدوري الإسباني مرتين مع اللوس بلانكوس، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، كأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات، وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات.

الأهداف

أما على صعيد الأهداف، فقد أحرز “رونالدو” 450 هدفًا في 438 مباراة على النحو التالي:

311 هدفًا في 292 مباراة في الدوري الإسباني.

105 هدفًا في 101 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

6 أهداف في 6 مباريات في كأس العالم للأندية.

هدفين في مباراتين في كأس السوبر الأوروبي.

22 هدفًا في 30 مباراة في كأس ملك إسبانيا.

4 أهداف في 7 مباريات في كأس السوبر الإسباني.

صناعة الأهداف

كما صنع “رونالدو” 131 هدفًا في ريال مدريد، وحصل على 54 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوتين نتيجة حصوله على بطاقتين صفراويتين في مباراة واحدة، وأربع بطاقات حمراء (طرد مباشر).

ولعب “رونالدو” 37.831 دقيقة في ريال مدريد.

ويُعد فريق برشلونة هو أكثر الأندية التي لعب أمامها “رونالدو” بقميص ريال مدريد بواقع 33 مباراة، وسجل 18 هدفًا.

أما أكثر المدربين الذي لعب تحت قيادتهم “رونالدو” في مسيرته مع ريال مدريد هو البرتغالي “جوزيه مورينيو” بواقع 164 مباراة، يليه “زين الدين زيدان” 114 مباراة ثم “كارلو أنشيلوتي” 101 مباراة.

الإنجازات الفردية

حقق “رونالدو” جائزة الكرة الذهبية أربع مرات خلال تواجده في ريال مدريد من أصل خمس مرات.

فاز “رونالدو” بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات.

هداف بطولة دوري أبطال أوروبا 6 مرات.

هداف بطولة الدوري الإسباني 3 مرات.

الإصابات

تعرض “كريستيانو رونالدو” لعدة إصابات مع ريال مدريد غاب على إثرها عن الملاعب لفترات، وكان أطولها إصابته بقطع في الرباط الجانبي للركبة عام 2016 حيث غاب 59 يومًا، وإصاب في الفخذ عام 2014 أبعدته 32 يومًا.

وكانت آخر إصابة تعرض لها “رونالدو” بقميص المرينجي في مباراة الكلاسيكو أمام فريق برشلونة في شهر مايو الماضي حيث لم يتمكن من استكمال المباراة بعد إصابته في الكاحل.

أما آخر عقد وقعه “رونالدو” مع ريال مدريد فكان في عام 2016 وتحديدًا في شهر نوفمبر حيث جدد تعاقده حتى عام 2021.

وكانت آخر مباراة لعبها “رونالدو” بقميص ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 26 مايو الماضي، أمام فريق ليفربول حيث فاز الجانب الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولم يسجل الدون أهدافًا.

وعن آخر هدف سجله “رونالدو” مع ريال مدريد فكان يوم 19 مايو الماضي في مباراة الجولة الأخيرة من الليجا أمام فريق فياريال والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 وسجل الهدف الثاني.

الوسوم