ولاد البلد

انتقادات واسعة لقائمة منتخب مصر.. وعواد يهاجم مدرب الحراس

انتقادات واسعة لقائمة منتخب مصر.. وعواد يهاجم مدرب الحراس منتخب مصر. تصوير: مصطفى حسن

بعد إعلان خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، قائمة منتخب مصر لمواجهة تنزانيا وغينيا الوديتين، استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا، اندلعت موجة من الاعتراضات على السوشيال ميديا من اللاعبين المستبعدين والرياضيين بسبب رفض بعض الاختيارات، أو التساؤل عن عدم انضمام بعض اللاعبين يستحقون التواجد بالقائمة.

أبرز ردود الفعل على قائمة منتخب مصر

أبدى محمد عواد جارس مرمى الوحدة السعودي، امتعاضه من عدم انضمامه قائلاً: “كل مدرب له وجهة نظر في الاختيار بس لما تكون جاي تتفرج عليا في السعودية وتقولي كابتن محمود الخطيب قالك رشحلى حارس مرمي ترود عليه تقوله… عواد … كنت مرشحني بناءً على إيه؟”، في إشارة إلى أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب الوطني.

بينما تسائل بلال أحمد علام، المعلق الرياضي، قائلاً: “محمد عوّاد عامل موسم ممتاز مع الوحدة السعودي والكل بيشيد به ومباريات كبيرة بتصديات خيالية فعلاً وثبات مستوى وبالرغم من ده مش موجود في القايمة الأولية ده اسمه ظلم بيّن وحسابات خاصه أما عبدالله جمعة غيابه عن المنتخب تفسيره الوحيد إنه مقدم على الجنسية ولسه مخدهاش”.

 

فيما أدلى مجدي عبد العاطي، المدير الفني لأسوان، بدلوه في اختيارات أجيري، قائلاً: “مبحبش اتكلم علي اختيارات أي مدرب لأي تشكيل سواء لمباراة أو بطولة لأنه هو الوحيد اللي بيختار المناسب لفكره واحتياجاته عشان ينجح لكن في أسماء عدم اختيارها في أوقات تألقها بيصبها ويصبنا كمتابعين بإحباط زي محمد عواد محمد هاني عبدالله جمعه السولية كهربا خالد قمر”.

ووصف الإعلامي إبراهيم فايق القائمة بأنها ظالمة، قائلاً: “بكل أمانة عدم انضمام عبدالله جمعه وعواد ظلم كبير لا جدال فيه.. ظلم يصل إلى حد القهر.. غياب السولية وخبرات فتحي غريب.. غياب كهربا ورمضان أغرب.. قائمة المنتخب مش عادلة.. اللهم الحسنة الوحيدة استدعاء أحمد علي ووليد سليمان وعبدالله السعيد”.

وأضاف: “فاضل بين أي لعيب زي ما إنت عايز.. بس هفضل مقتنع إن قائمة كأس الأمم 2019 حرمت مصر من لعيب مهم جدًا.. عنده مجهود كبير دفاعًا وهجومًا.. قدرات بدنية مميزة لعيب سريع وتكتيكي اسمه عبدالله جمعة.. ده ظلم بين وهتك واضح لأي مفهوم من مفاهيم العدل.. عبدالله يلعب على أي باك ليفت في مصر”.

بينما كان تعليق أحمد مجدي، لاعب الزمالك السابق، أن “الكرة في مصر دائمًا في أي حدث للخلف ومعتقدتش هتتقدم قريب”.

للتعرف على قائمة المنتخب من هنا

الوسوم