اليوم.. مصر أمام الرأس الأخضر في بطولة إفريقيا لكرة السلة شباب

اليوم.. مصر أمام الرأس الأخضر في بطولة إفريقيا لكرة السلة شباب منتخب مصر لكرة السلة تحت 16
كتب -

يلتقي اليوم المنتخب المصري لكرة السلة شباب أمام منتخب الرأس الأخضر صاحب الأرض والجمهور، ضمن منافسات بطولة إفريقيا تحت سن الـ16.

منافسات البطولة

تعتبر هذه هي المباراة الثالثة للمنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث افتتح المنتخب المصري البطولة بفوز أمام نيجيريا 86-77، كما حقق الفوز أمام أنجولا في المباراة الثانية بنتيجة 86-61.

بينما حقق منتخب الرأس الفوز في مباراة وحيدة أمام منتخب الجزائر 53-48 وتعرض لخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 64-39.

ويشارك المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كلا من نيجيريا، الرأس الأخضر، الجزائر وأنجولا، بالإضافة إلى مصر.

ويتصدر المنتخب المصري منافسات المجموعة المجموعة الأولى بفوزين يليها منتخب نيجيريا بفوز وهزيمة ثم الرأس الأخضر، أيضًا بفوز وهزيمة وفي النهاية منتخبي الجزائر وأنجولا، حيث خاض كل منهما مباراة واحدة تعرضا للهزيمة خلالها.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلاً من عمر محمد جابر، وإبراهيم محمد نبيل، ومحمود وليد و أسر جودة ومؤمن طارق خيري وأحمد ياسر، وعمر سعد وبلال عبد المطلب وكريم وليد وعلي أحمد وعبد الله ناصر و محمد علي.

ويرأس البعثة خالد القوصي، الذي كان بمنصب رئيس بعثة المنتخب المصري في منافسات التصفيات الإفريقية للمنطقة الخامسة، رجال وسيدات، حيث يتوجه بعدها إلى الرأس الأخضر ليكون مع منتخب الناشئين.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد خاض برنامج إعدادي قبل البطولة، ونظمت مصر البطولة العربية لكرة السلة للناشئين بالقاهرة، وتوجت مصر بالبطولة بعد تغلبها على لبنان، وشارك في البطولة ست منتخبات هي الجزائر، السعودية، لبنان، تونس بالإضافة إلى مصر.

وحققت مصر لقبها العاشر في هذه البطولة بعد الفوز في جميع مبارياتها لتكون تجربة واحتكاك قوي للاعبين، قبل خوض منافسات البطولة الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ببلغاريا، حيث شهدت مستويات المنتخبات الإفريقية هذه الفترة تطور ملحوظ.

واستطاع منتخب مالي الحصول على وصافة بطولة العالم لكرة السلة تحت 19 عامًا، وذلك بعد الخسارة أمام المنتخب الأمريكي في المباراة النهائية، بينما استطاع الفوز على المنتخب الفرنسي في مباراة قبل النهائي ليحقق إنجازًا كبيرًا للقارة السمراء.

اقرأ أيضًا:

سمر حمزة تحقق برونزية بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة. 

 

 

 

 

 

الوسوم