ولاد البلد

المنيا 2018: الفكرية يتألق والمنياوية يخفقون والألعاب الفردية تتميز

المنيا 2018: الفكرية يتألق والمنياوية يخفقون والألعاب الفردية تتميز المنيا- وزير الشباب والرياضة يتفقد نادي ناصر الفكرية

شهد عام 2018 بمحافظة المنيا العديد من الأحداث الرياضية، سواء على المستوى المحلى أو العالمي، حيث نجح أبناء المنيا في تحقيق إنجازات عالمية، فيما شهدت بعض الأندية إخفاقًا في بعض الألعاب، ونجاح في البعض الآخر.

ويسلط “استاد ولاد البلد” الضوء، على أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها محافظة المنيا خلال عام 2018، من نجاجات وإنكسارات، في الألعاب الجماعية والفردية.

هبوط بني مزار 
فريق بني مزار
فريق بني مزار

شهد هذا العام هبوط فريق بني مزار من دورى القسم الثانين ليلعب بالقسم الثالث، وتم تكليف أحمد عبدالبديع لقيادة الفريق خلفًا لعادل لبيب، ولكن رحل أحمد عبدالبديع بعد 12 جولة لسوء نتائج الفريق، وتم تكليف عبدالناصر عيسى لقيادة الفريق في الجولة 13، وخسرها من بترول أسيوط 2/1.

النجوم يدعمون بني مزار
طارق السيد
طارق السيد

وحرص أبناء مدينة بني مزار محمود عاشور الحكم الدولي على دعم فريق بني مزار بأطقم ملابس، وسار على دربه طارق السيد نجم الزمالك وابن قرية بني صامت ببني مزار، بتدعيم الفريق هذا الموسم بملابس رياضية.

صالات الفكرية 
صالات ناصر الفكرية
صالات ناصر الفكرية

وتمكن فريق كرة الصالات بنادي ناصر الفكرية في البقاء بالدوري الممتاز فى أول مشاركة له فى تاريخه بعد احتلال المركز التاسع برصيد 22 نقطة، تحت قيادة وليد خورشيد، وإشراف المستشار وليد المسيرى، وأبرم الفريق عقد رعاية بقيمة 25 ألف جنيه مع إحدى الشركات لرعاية النادي.

أما فريق صالات المنيا، الذي نافس بالقسم الثاني، فلم يتمكن من الوصول للترقى فى مجموعة الصعيد بعد عدم تمكنه من اجتياز الدور التمهيدى تحت قيادة سامح على، إلا أن الإدارة جددت الثقة في بقائه لقيادة الفريق هذا الموسم.

صفقة هداف المنيا 
محمد سمارة

وشهد هذا العام عرضًا من نادي الجونة لضم محمد سمارة مهاجم المنيا، وعرض الجونة مبلغ مليون جنيه، لكن لم تتم الصفقة بسبب مطالب نادي المنيا المالية، وكان سمارة قد حصل على هداف القسم الثانى خلال العام الماضي برصيد 18 هدفًا.

شباب القيس
ربيع السيد
ربيع السيد

وشهد فريق مركز شباب القيس، تواجد مشير حنفي نجم دفاعات الأهلي في التسعينيات لمدة أسبوعين، ولكن استقال ورحل بسبب  عدم التزام الإدارة بالوعود معه، ومن بعده جاء ربيع السيد لاعب منتخب مصر والمنيا السابق ليقود الفريق لمدة أسبوعين ويرحل لنفس الأسباب.

القسم الثالث
فريق مركز شباب ناصر ملوي
فريق مركز شباب ناصر ملوي

نجح مركز شباب ناصر ملوي بقيادة محمد هريدي فى الصعود لدورى القسم الثانى بعد تصدر المجموعة الثالثة “أ” والوصول لدورى الترقى مع فرق مركز شباب ببا وأبو كساة ومركز شباب طامية، ونجح فى اعتلاء القمة بدون خسارة بتحقيق 14 نقطة وخطف إنجاز الصعود للقسم الثانى، وعقب الصعود استقال محمد هريدي بصحبه محمود يوسف والدكتور عاطف صالح وعمرو كرم مدرب حراس المرمى وتم تعيين طارق السكران ثم رحل السكران لسوء النتائج، وعاد هريدي مجددًا للفريق من الجولة التاسعة.

كأس مصر
ناصر الفكرية
ناصر الفكرية

وشهد هذا العام خبرًا سعيدًا لناصر الفكرية بعد التمكن من وصول فريق كرة القدم لدور الـ32 من بطولة كأس مصر لأول مرة فى تاريخ النادي والخسارة من الإسماعيلى برباعية نظيفة، وحقق الإنجاز تحت قيادة إبراهيم صدقي، والذي رحل بعد ذلك ليقود تدريب مركز شباب القيس بداية الجولة 13 بالقسم الثالث بالمجموعة الثالثة.

محترفين اليد
فريق يد المنيا
فريق يد المنيا

وعلى مستوى كرة اليد فشل فريق المنيا في الوصول لدورى المحترفين بعد التمكن من الصعود خلال الدوري، وفشل في استغلال فرصة دورة التصعيد الذي أقامها اتحاد اليد بعد زيادة عدد فرق دورى المحترفين، ولم يشتغل يد المنيا تلك الفرصة في الصعود  وفشل في الصعود، ورحل وائل عبدالرحيم وتم تعيين مجدى حمدلله مديرًا فنيًا للفريق.

المنيا من نينو إلى السيد
طارق السيد، مدرب المنيا
طارق السيد مدرب المنيا

وعقب الجولة الثانية من الدور الثاني من دوري القسم الثاني خلال الموسم الماضي، رحل أبو العنين شحاتة بعد تقديم استقالته من تدريب الفريق، وتم تعيين طارق السيد ليكمل الموسم مع المنيا ويحتل المركز الثاني برصيد 65 نقطة خلف الجونة، ويبدأ السيد هذا الموسم مع المنيا ولكن رحل بعد الجولة التاسعة تاركًا الفريق في المركز الرابع، وتم تعيين خالد القماش بدلًا منه ومعه حمدي عبدالوهاب مدربًا عامًا.

“عكاشة” مديرًا للشباب والرياضة
مندي عكاشة
مندي عكاشة

وصدر قرار من وزير الشباب والرياضة بتعيين مندي عكاشة مديرًا عامًا للشباب والرياضة بالمنيا؛ خلفًا لأحمد عبدالوكيل الذي تم ندبه للعمل بنفس المتصب في مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

الوزير في المنيا
وزير الشباب والرياضة يتفد نادى ناصر الفكرية ويفتتح حمام السباحة

زار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، المنيا مطلع ديسمبر الجاري، وافتتح حمام سباحة بناصر الفكرية، وحمام سباحة بناصر ملوي، بالإضافة لافتتاح 3 ملاعب بمركز شباب ناصر ملوى، ومركز شباب المدينة، وملعب بمركز شباب سفاي، كما تفقد استاد المنيا ومراحل العمل لتطوير الملعب.

مركز شباب بالشيخ تمى
مركز شباب الشيخ تمى

وقد وافقت وزارة الشباب والرياضة على إنشاء مركز شباب الشيخ تمي، بعد تخصيص قطعة أرض، وسيتم بدء العمل بها خلال الأيام المقبلة،بعد اعتماد الميزانية وإنهاء جميع الأوراق الخاصة لينتظر أهالي القرية هذا الصرح الرياضى.

حمادة صدقي يتولى تدريب الجونة
حمادة صدقي
حمادة صدقي

ونجح نادى الجونة في الحصول على جهود المنياوي حمادة صدقي ليتولى تدريب الفريق بالدوري الممتاز خلفًا لهشام زكريا الذى استقال، وتم قبول استقالته.

أحمد سيد بطل رفع الأثقال
بطل رفع الأثقال أحمد سيد

ونجح المنياوي أحمد سيد في الفوز بثلاث ميداليات، منهم فضيتين وبروزنزية في بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التي أقيمت في أوزبكستان، شهر يوليو الماضي.

ملاكمة المنيا  
نجلاء جمعه لاعبة المنيا للملاكمة

فازت نجلاء جمعة، لاعبة المنيا، بذهبية بطولة الجمهورية للملاكمة التي أقيمت بالقاهرة، وكرمها مجلس الإدارة برفقة الجهاز الفني على هذا الإنجاز.

طائرة المنيا 
احتفال لاعبو المنيا بالصعود للممتاز للكرة الطائرة
احتفال لاعبو المنيا بالصعود للممتاز للكرة الطائرة

تمكن فريق الكرة الطائرة رجال بنادي المنيا بقيادة إبراهيم عبدالحكم من تحقيق إنجاز الصود للدورى الممتاز بعد غياب 10 سنوات بعد حصد لقب بطولة دوري القسم الثاني وتم الإبقاء على 14 لاعبًا ليشاركوا مع الفريق بالدوري الممتاز.

الكونغ فو

حصل أيمن جلال فتحي، لاعب نادي المؤسسة العسكرية للكونغ فو، على المركز الثالث في بطولة العالم خلف لاعب إيران والجزائر، رغم أنه لعب البطولة وهو مصابًا.

تجميد فريق الطائرة للسيدات

وشهد العام قرار إدارة المنيا بتجميد الفريق الأول لكرة الطائرة للسيدات وعدم المشاركة به في أي مسابقة رسمية بسبب سوء نتائج الفريق خلال موسمين، منهم موسم بالدوري الممتاز، والموسم الماضي بالقسم الثاني.

تجميد يد ناصر ملوي
يد ناصر ملوى

قرر مجلس إدارة مركز شباب ناصر ملوي برئاسة أحمد يحيى الصواف، تجميد الفريق الأول لكرة اليد، وعدم المشاركة به في دوري الدرجة الثانية بعد هبوط الفريق من الدرجة الأولى، والاكتفاء بإنشاء أكاديمية للبنين والبنات لكرة اليد.

طالع أيضًا.. طائرة سموحة يعبر عقبة المنيا ويحتفظ بالقمة
اقرأ أيضًا.. إصابة ثنائي المنيا جلال وشوبكشي قبل مواجهة تحرير أسوان
أهم الأخبار:
ليفربول ونابولي.. ومشاركة الزمالك في الكونفدرالية أبرز مباريات الأسبوع
القسم الثالث.. مواجهات قوية تشعل المنافسة في كفر الشيخ
ناصر الفكرية يصرف جزءًا من مستحقات لاعبيه لاحتواء أزمة الفريق
دمنهور 2018.. عام تغيير المدربين وتذبذب النتائج
الوسوم