المدير الفني للقناة: هذه أسباب الاستعداد المبكر لعودة الدوري (حوار)

المدير الفني للقناة: هذه أسباب الاستعداد المبكر لعودة الدوري (حوار)

لجأ عدد من فرق القسم الثاني، لإجراء مسحات طبية لفرقهم على حسابهم الشخصي، من أجل انطلاق التدريبات دون انتظار المسحة التي من المنتظر أن يخضع لها لاعبو جميع الفرق، بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى.

ومن بين تلك الفرق، فريق القناة الرياضي، الذي يلعب ضمن فرق المجموعة الثانية “القاهرة والقناة” بدوري القسم الثاني، لذا أجرى “استاد ولاد البلد” هذا الحوار مع المدير الفني للفريق، تامر مصطفى، من أجل التعرف على خطة الإعداد.

 

تامر مصطفى المدير الفني للقناة
حدثنا عن أسباب الانطلاقة المبكرة للتدريبات؟

بدأنا التدريبات مبكرا، والأمور تسير بشكل جيد داخل الفريق، فبعد قرارات عمرو الجنايني أن الدوري سيعود بكامل شروطه، كان لابد من حدوث انطلاقة مبكرة، حتى تكون الاستعدادات بشكل أسرع، وتم إجراء مسحة طبية للاعبين على حساب النادي، من أجل الاطمئنان على الجميع، وبالفعل النتيجة ظهرت سلبية.

وماذا عن تطبيق الإجراءات الاحترازية؟

يتم قياس درجة الحرارة للاعبين باستمرار، مع ارتداء الكمامات بشكل أساسي، وكل فرد يحمل معه أدواته الخاصة، إلى جانب التعقيم بالكحول باستمرار، وأيضا ارتداء القفازات، فجميع الإجراءات الاحترازية تتم بطريقة مشددة.

ما هي خطوات فترة الإعداد خلال المرحلة المقبلة؟

ما نقوم به حاليا هو تهيئة، قبل إجازة عيد الأضحى، وسيتم منح 4 أيام إجازة، وبعد ذلك تبدأ المرحلة المهمة، فهي أسابيع مهمة يتخللها عمل شاق وإعداد عام وخاص وإقامة مباريات ودية.

تامر مصطفى المدير الفني للقناة
هل ترى أن الفترة المحددة لإعداد الفرق كافية؟

هي فترة كبيرة وكافية جدا للجميع، من أجل العودة للمباريات، وستكون حوالي 7 أسابيع، ثم الانطلاقة في 20 سبتمبر.

من وجهة نظرك، هل سيتم إلغاء الهبوط؟

نسمع كلام كثير في هذا الشأن، ونسير مع الوضع الذي سيتم تطبيقه سوا تم الإعلان عن هبوط 5 فرق أو فريقين أو إلغاء الهبوط تماما، وأنا داخل الفريق سأعمل بشكل احترافي دون النظر لأي أقاويل.

وماذا عن الحالة المعنوية للاعبين قبل انطلاق المباريات؟

معنويات اللاعبين مرتفعة جدا خاصة أنهم توقفوا عن ممارسة الكرة التي يحبونها لشهور، وجميعهم يريدون اللعب والظهور بأداء جيد، إلى جانب ذلك هي مصدر رزق اللاعبين، وكانوا يتطلعون شوقا لها.

الجهاز الفني للقناة مع رئيس النادي عماد الخواجة
ما هي توقعاتك للصاعد للممتاز من المجموعة الثانية؟

الصاعد سيتحدد من خلال طريقة الاستعداد للعودة لأداء باقي المباريات، وعلى حسب المباريات المتبقية له ونتائجه وخصومه في المباريات القادمة، والفرق الثلاث، سيراميكا والداخلية وبتروجيت هم الأقرب وهم المرشحين.

 

الوسوم