اللجنة الأولمبية تعلن مشاركة مصر في دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب

اللجنة الأولمبية تعلن مشاركة مصر في دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب مصدر الصورة الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية المصرية
كتب -

أقامت اللجنة الأولمبية المصرية اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن مشاركة مصر في دورة الألعاب الإفريقية، والمنتظر إقامتها في المغرب في الفترة بين 19 وحتى نهاية أغسطس المقبل.

وشهد المؤتمر حضور كلا من المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور علاء جبر، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، الدكتور علاء مشرف، أمين صندوق اللجنة الأولمبية، والمهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية، أيضًا أعضاء مجلس إدارة اللجنة المهندس ياسر إدريس، المهندس محمد عبد المطلب، الدكتور عبد العزيز غنيم، العميد يحيى دعبس، المهندس الباسل عبد الله، والمدير التنفيذي، ممدوح الششتاوي.

وافتتح المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وتم عرض فيلم تسجيلي لتاريخ الدورة، وتاريخ المشاركات المصرية، والدول المغربية المستضيفة للبطولة.

البعثة المصرية

وتشارك مصر ببعثة مكونة من 405 لاعب ولاعبة، بالإضافة إلى إداري البعثة ويرأس هذه البعثة المهندس الباسل عبد الله، عضو مجلس الإدارة.

الرياضات

تشارك البعثة المصرية في 24 رياضة هي البلياردو، الشطرنج، رفع الأثقال، المصارعة، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الثلاثي الحديث، التجديف، الرماية، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس الأرضي، القوس والسهم ، كرة السلة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكانوي كاياك، كرة اليد، الجمباز، الفروسية، الكاراتية، الرماية .

زي البعثة 

كما كشفت اللجنة عن زي البعثة المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المغرب 2019.

مصدر الصور اللجنة الأولمبية المصرية

مصدر الصور اللجنة الأولمبية المصرية

مصدر الصورة الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية المصرية
تصريحات المسؤولين

أعرب المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن أن مشاركة مصر في هذه الدورة هي فرصة كبيرة، لتأهل أكثر من 30 لاعبًا ولاعبة، إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بالإضافة إلى المنافسة على اللقب حيث ستكون هناك منافسة شرسة على اللقب بين مصر وبعض الدول مثل المغرب ونيجريا والجزائر.

بينما قال المهندس الباسل عبد الله، رئيس البعثة المصرية المشاركة، إنه لديه طموحات كبيرة في هذه الدورة، مضيفًا أن البعثة الإدارية لديها خطة لمتابعة كافة المنافسات والتي تقام في أرع مدن.

اقرأ أيضًا:
الوسوم