الكونفدرالية زملكاوية.. الزمالك يتوج إفريقيًا بعد غياب 16 عامًا

الكونفدرالية زملكاوية.. الزمالك يتوج إفريقيًا بعد غياب 16 عامًا الزمالك - الموقع الرسمي

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بالكونفدرالية الإفريقية، بعد غياب دام لـ16 عامًا، على حساب فريق نهضة بركان المغربي، بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت الأحد، وانتهت في الساعة الأولى من يوم الإثنين، على استاد الجيش ببرج العرب.

بدأت المباراة بتقدم دفاعي من فريق نهضة بركان، مع الاعتماد على المرتدات عن طريق لابا كودجو، على الجانب الآخر شهدت المباراة محاولات من لاعبي الزمالك للوصول إلى المرمى، ولكن كانت أولى الكرات الخطيرة من حمدي لعشير، في الدقيقة السادسة وبتسديدة مرت بجوار مرمى محمود جنش، حارس مرمى الزمالك.

بعدها بدقيقة مرر حميد أحداد، الكرة ليوسف أوباما، الذي انفرد بالمرمى، ولكن سدد الكرة بقوة فوق المرمى، ليهدر أخطر فرص الشوط الأول، وكانت ثاني الفرص عن طريق إبراهيم زين، الذي سدد تسديدة مباغتة على مرمى الفريق الضيف تعلو عارضة بركان.

اعتمد الفريق المغربي على المرتدات، وإهدار لاعبيه الوقت، ولكن حكم اللقاء احتسب أربع دقائق وقت بدل من الضائع، ضاعوا في سيطرة الفريق البركاني على الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني بادر الزمالك بالهجوم، وكان أخطر على المرمى، حتى سدد إبراهيم حسن، الكرة داخل منطقة الجزاء، لتأتي في يد لاعب نهضة بركان، ويضغط محمود كهربا، على حكم اللقاء للرجع لتقنية الفيديو، التي كانت في صالح الزمالك، ويحتسب الحكم ركلة جزاء بالفعل، يسددها محمود علاء وتكون النتيجة التعادل بنتيجة المبارتين.

بعد ذلك حاول لاعبو نهضة بركان التسجيل لينتهي الوقت الأصلي بتقدم الزمالك، واللجوء إلى ركلات الترجيح، التي تبتسم للفريق الأبيض، ويتوج الزمالك بلقب قاري غائب عن ميت عقبة من 16 عامًا، ويحصل على البطولة لأول مرة بعد أن تحول اسمها من كأس الكؤوس إلى الكونفدرالية.

اقرأ أيضًا:

سيناريوهات خزعبلية لا تحدث إلا في الزمالك

 

الوسوم