القسم الثاني: منافسة مشتعلة بين 8 فرق بمجموعة الموت

القسم الثاني: منافسة مشتعلة بين 8 فرق بمجموعة الموت الأوليمبي وأبو قير. تصوير: مصطفى حسن

انتهت منافسات 21 جولة من دوري القسم الثاني وما زالت المجموعة الثالثة “بحري” مستمرة في إثارتها، فلا يمكن لأحد أن يتنبأ بمن سيحسم المنافسة لصالحه، إذ تشتد المنافسة في هذه المجموعة بين 8 فرق ويصل الفارق بين الأول والثامن إلى 5 نقاط فقط.

لتستمر لعبة الكراسي الموسيقية مسيطرة على مجموعة الموت، ويبدو إننا سننتظر لانتظار الجولات الأخيرة من أجل تحديد المنافسة. ويقدم لكم “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي ملامح المنافسة بمجموعة الموت.

طنطا

بعدما ابتعد عن المنافسة وكان خارج الحسابات، عاد ليقتنص الصدارة منذ ثلاثة جولات، ورغم تعثره أمام الأوليمبي إلا أنه انفرد بالصدارة برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه، ولكن هذه الصدارة ليست مؤكدة لأبناء السيد البدوي، إذ يتبقى له محطات صعبة حتى يحقق حلم الصعود.

وبالنظر في جدول المباريات يعد الفريق الطنطاوي واحدًا من الفرق التي ينتظرها مباريات أكثر صعوبة، إذ يلتقي بمنافسيه المباشرين، فيلتقي بالجولة 22 بفريق دمنهور داخل الديار وكان التعادل قد حسم نتيجة لقاء الدور الأول، ثم يخرج لمواجهة المنصورة بالجولة 23 وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت لصالح البرتقالي بهدفين دون رد، وبالجولة 24 يستضيف غزل المحلة وكان المحلة قد حقق الفوز في مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ويحل ضيفًا على سيدي سالم بالجولة 25، الذي بالدور الأول بأربعة أهداف، وفي ختام المنافسة ينتظره مباراة من العيار الثقيل مع أبو قير للأسمدة، وكانت نتيجة الدور الأول قد حسمت لصالح الفريق الطنطاوي.

اقرأ أيضا..
تقرير تحليلي..7 تحديات أمام طنطا للعودة إلى الدوري الممتاز

الميركاتو الشتوي
فاركو – طنطا – تصوير: مصطفى حسن
المنصورة

الفريق البرتقالي الذي ظل يناصف طنطا الصدارة، لكنه تخلى عنها بعد الهزيمة من أبو قير بهدفين لهدف، ليحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة.

ينتظر المنصورة هو الآخر مباريات صعبة لكنها أقل صعوبة من نظيره طنطا، إذ يلتقي فاركو بالجولة 22 وكان البرتقالي قد حقق الفوز في مباراة الدور الأول، وبالجولة 23 يلتقي طنطا وكان التفوق للمنصورة في مباراة الدور الأول بهدفين، وبالجولة 24 يواجه الحمام، ويستضيف بلدية المحلة بالجولة 25 وكان التفوق محلاوي في الدور الأول، ويختتم المنافسة بمواجهة كفر الشيخ.

المنصورة
المنصورة
دمنهور

الفريق الذي احتل الصدارة أكثر من مرة منذ بداية الموسم، تراجع ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 38 نقطة، إلا أنه ما زال في دائرة المنافسة يدافع وبقوة عن تحقيق حلم العودة للممتاز.

وبالمقارنة بمنافسيه ينتظر دمنهور مباريات أقل صعوبة نسبيًا، إذ يخرج لمواجهة طنطا بالجولة 22 وكان التعادل السلبي قد حسم نتيجة لقاء الدور الأول، ويواجه الحمام بالجولة 23 في لقاء الثأر لمباراة الدور الأول والتي تلقى فيها الهزيمة بثلاثة أهداف، ويواجه بلدية المحلة في الجولة 24 بحثًا عن تعويض هزيمة الدور الأول في عقر داره بثنائية، ثم يلتقي بنظيره كفر الشيخ بالجولة 25 وكان التعادل الإيجابي قد حسم نتيجة لقاء الدور الأول، ويختتم المنافسة بمواجهة شباب تلا بالجولة الأخيرة وكان دمنهور قد تفوق بمباراة الدور الأول وحسمها لصالحه بهدفين دون رد.

بلدية المحلة

عاد البلدية للمنافسة من جديد ليدخل المربع الذهبي، وذلك بعد فوزه على شباب تلا بثلاثية، محتلاً المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، ليفصله عن المتصدر نقطتين فقط.

لكن طريق الفريق المحلاوي لن يكون مفروشًا بالورود، إذ ينتظره مواجهات قوية، فيستضيف غريمه الرجاء بالجولة 22 وكان التعادل السلبي قد حسم نتيجة لقاء الدور الأول.

وبالجولة 23 يحل ضيفًا على الأوليمبي، سعيًا للثأر من الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها بالدور الأول بثلاثة أهداف نظيفة، ويلتقي دمنهور بالجولة 24 وكان التفوق محلاوي في لقاء الدور الأول بهدفين، ثم يواجه المنصورة بالجولة 25 وكان البلدية قد اقتنص فوزًا قاتلاً في مباراة الدور الأول، وبالجولة الأخيرة يستضيف شقيقه غزل المحلة في دربي الغربية، وكان التعادل السلبي قد حسم نتيجة لقاء الدور الأول.

اقرأ أيضا..
رامبو سنقاتل من أجل الصعود ونتمنى دعم الجماهير

بلدية المحلة
بلدية المحلة
الأوليمبي

ما زال الفريق السكندري في المنافسة رغم خسارة نقطتين أمام طنطا، إلا أنه تراجع للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة، قدم الأوليمبي مستوى جيد تحت قيادة أحمد ساري، ما جعل جماهير تنتظر بطاقة الصعود بفارغ الصبر.

لكن ينتظر الأوليمبي مواجهات ناريه حتى يحقق آمال جماهيره، إذ يحل ضيفًا على الحمام بالجولة 22 في لقاء الثأر لمباراة الدور الأول، والتي انتهت بفوز الحمام بهدفين مقابل هدف.

ثم يستضيف بلدية المحلة بالجولة 23 وكان قد حقق فوزًا عريضًا على البلدية بالدور الأول في عقر داره بثلاثة أهداف، ويلتقي بكفر الشيخ في الجولة 24 وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت لصالح كفر الشيخ بهدف دون رد، وبالجولة 25 يلتقي بنظيره شباب تلا وكان التعادل السلبي قد فصل نتيجة لقاء الدور الأول، ويختتم المنافسة بمباراة قوية بينه وبين نظيره الرجاء، والذي استطاع الفريق السكندري أن يفوز في لقاء الدور الأول بهدف دون رد.

الأوليمبي
الأوليمبي والرجاء تصوير: مصطفى حسن
أبو قير للأسمدة

الحصان الأسود للمجموعة، اقتحم المنافسة وأعلن عن نفسه بقوة، بعدما كان ينافس على الهبوط الموسم الثاني، وواصل أبناء أحمد الكاس تحقيق النتائج الإيجابية حتى احتلوا المركز السادس برصيد 36 نقطة.

وأسقط أبو قير معظم المنافسين، وما زال تنتظره مباريات مع آخرين، لكن مواجهات الفريق السكندري نظريًا سهلة وقد تمنحه تحقيق المفاجأة في هذه المجموعة، إذ يلتقي غزل المحلة بالجولة 22 وكان قد حقق الفوز في مباراة الدور الأول بهدف نظيف، ويواجه سيدي سالم بالجولة 23 وفاز أبو قير بهدف بمباراة الدور الأول، وبالجولة 24 يواجه الجزيرة بعد أن حسم مباراة الدور الأول لصالحه، ثم يلتقي فاركو بالجولة 25 بدربي الإسكندرية، ويختتم المنافسة بمواجهة قوية أمام طنطا وكانت نتيجة الدور الأول قد احتسبت لصالح الفريق الطنطاوي.

القسم الثاني
أبو قير للأسمدة والحمام تصوير: مصطفى حسن
الرجاء

رغم التراجع المخيب الآمال لجماهير الفريق المطروحي بعدما كان في الصدارة، إلا أنه مازال مستمر في المنافسة، ويحتل المركز السابع برصيد 36 نقطة بفارق 3 نقاط عن طنطا المتصدر.

تأمل الجماهير أن يعود الزعيم المطروحي من جديد للصدارة، خاصة أن الفريق ينتظره مباريات سهلة على الورق، إذ يحل ضيفًا على بلدية المحلة بالجولة 22، والذي اقتنص منه الفريق المحلاوي نقطة غالية في عقر داره بالدور الأول، ويستضيف كفر الشيخ بالجولة 23 وكان قد حقق فوزًا كبيرًا عليه بالدور الأول بثلاثة أهداف، وبالجولة 24 يلتقي شباب تلا وكان قد حقق الفوز بمباراة الدور الأول بثنائية، ثم يواجه الجزيرة بالجولة 25 وكان لقاء الدور الأول قد انتهى لصالح الرجاء، ويختتم المشوار بمواجهة الأوليمبي، سعيًا لتعويض نتيجة الدور الأول بعدما تلقى الهزيمة بهدف نظيف.

الرجاء
الأولمبي والرجاء – تصوير: مصطفى حسن
غزل المحلة

تجددت آمال زعيم الفلاحين من جديد في المنافسة على العودة للدوري الممتاز، بعدما حقق الفوز على سيدي سالم بهدف نظيف، ويأمل جماهير الفريق أن يستغل المحلة أن مبارياته السهلة نسبيًا على الورق في اقتناص بطاقة الصعود.

وينتظر الفريق المحلاوي مواجهة هي الأقوى في مبارياته المتبقية أمام أبو قير للأسمدة، وكان قد حقق الفريق السكندري الفوز في مباراة الدور الأول، ثم يستضيف فاركو بالجولة 23 وكان التعادل السلبي قد حسم نتيجة مباراة الدور الأول، ويخرج بالجولة 24 لمواجهة طنطا وكان التفوق محلاوي بالدور الأول، ويستضيف الحمام بالجولة 25 وانتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي، وفي نهاية المنافسة يحل ضيفًا على شقيقه بلدية المحلة.

غزل المحلة
غزل المحلة
الوسوم