القسم الثاني| لماذا لم يصعد بني سويف للدوري الممتاز؟

القسم الثاني| لماذا لم يصعد بني سويف للدوري الممتاز؟ بني سويف

ظل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بني سويف، ينافس بقوة على الصعود للدوري الممتاز، حيث انفرد بصدارة مجموعة الصعيد حتى الجولة الرابعة عشر، ليخطفها منه أسوان بالجولة الخامسة عشر بعد الفوز عليه بهدف نظيف، ويحافظ عليها حتى حسم الصعود للدوري الممتاز في الجولة الثالثة والعشرين، عندما فاز على التعدين بهدفين مقابل هدف.

والسؤال الذي يطرح نفسه حاليًا لماذا لم يصعد بني سويف للدوري الممتاز، بالرغم من قيام مجلس الإدارة برئاسة المحاسب علي سليم بتوفير جميع الإمكانيات؟

أسباب عدم الصعود

في البداية، يقول محمد يوسف، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بني سويف، إن اللاعبين أدوا ما عليهم خلال الموسم، ولكن الفريق صادفه سوء توفيق غريب خاصة في الدور الثاني، بالرغم من التفوق في جميع المباريات، لذلك أشكر اللاعبين على الجهد الذي بذلوه خلال الموسم من أجل إسعاد شعب بني سويف بالصعود للدوري الممتاز، ولكن الحظ عاندهم بقوة.

محمد يوسف
محمد يوسف – تصوير: جابر عرفة

ويضيف يوسف في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، أن اللاعبين كانوا رجالا طوال الموسم، بدليل توقيعهم على لائحة تنص على منحهم المكافآت في حالة وجودهم بالمركز الأول فقط، في ظل صرف أندية أخرى مكافآت حتى المركز الرابع والخامس، مما يدل أن اللاعبين عملوا ما عليهم، وهم من أفضل الأجيال التي تعاقبت على نادي بني سويف.

ويتابع المدير الفني لبني سويف، قدمت التهنئة لنادي أسوان على صعودهم للدوري الممتاز، وأتمنى لهم التوفيق في الدوري الممتاز الموسم المقبل، مطالبًا مجلس إدارة نادي بني سويف بالتكاتف من أجل العمل على صعود الفريق للدوري الممتاز الموسم المقبل.

وائل حبيب - مدير الكرة بفريق بني سويف 
وائل حبيب مدير الكرة بفريق بني سويف – تصوير: جابر عرفة

مدير الكرة  

بينما يرى وائل حبيب، مدير الكرة بنادي بني سويف، أن من أهم أسباب عدم الصعود للدوري الممتاز، سوء التوفيق في بعض المباريات، بالرغم من الأداء الجيد، وعدم استغلال المهاجمين للفرص المتاحة خلال المباريات، بالإضافة إلى أن التحكيم كان سبب رئيسي في خسارة الفريق لبعض المباريات.

ويضيف حبيب، في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، أن الخسارة من أسوان في بداية الدور الثاني أثرت على الفريق، ولم نكن موفقين في تدارك آثار الهزيمة، مشيرًا إلى أنه كان يجب التعامل باحترافية أكثر من الجميع من أجل تدارك آثار الهزيمة.

وأكد مدير الكرة أن محمد يوسف، أدى ما عليه بكل جدية مع الفريق، وبذل جهد خارق مع اللاعبين، ولكن سوء التوفيق كان أقوى، لذلك فهو يتوجه بالشكر له وللإدارة، ويتمنى الصعود لبني سويف الموسم المقبل”.

الإدارة

ومن جانبه، قال المهندس محمد الواضح أبو جبل، إنه يرى أن أسباب عدم الصعود تتلخص في غياب التوفيق، حيث أن الجميع أدى ما عليه من تعب واجتهاد، ولكن التوفيق لم يحالفنا في العديد من المباريات.

وأضاف الواضح، أن فارق الإمكانيات كان له دور أيضًا بالرغم من التحسينات التي حدثت في تعاقدات نادي بني سويف مع اللاعبين، إلا أنه في النهاية تسبقنا أندية كثيرة فيما تم صرفه سواء المنافسة لنا على الصعود للدوري الممتاز، أو التي تنافست على الهروب من الهبوط للقسم الثالث.

وتابع، أن مجلس الإدارة سيستكمل بناء الفريق بالموسم المقبل، من أجل تحقيق حلم شعب بني سويف بالصعود للدوري الممتاز، والغائب من أكثر من 50 عامًا.

معتز محروس
معتز محروس- تصوير : جابر عرفة

اللاعبون

وقال معتز محروس وأحمد بندق لاعبا الفريق الأول لكرة القدم، إن الفريق واجه سوء توفيق بالدور الثاني، أثر بالسلب على صعود الفريق بالدوري الممتاز، حيث أن الجميع أدى ما عليه ولكن في النهاية الكرة مكسب وخسارة.

وتابعا، أن بني سويف تمسك بالصعود للممتاز حتى النهاية، ولكن في النهاية مكتوب لفريق بعينه الصعود للممتاز عن غيره، ونأمل أن يصعد بني سويف للممتاز الموسم المقبل.

أحمد بندق
أحمد بندق- تصوير : جابر عرفة

مشوار بني سويف 

خاض بني سويف بمسابقة القسم الثاني بمجموعة الصعيد 25 مباراة، حقق الفوز في 13 وتعادل في 10 مباريات، وخسر مبارتين فقط، وقاده مدير فني واحد طول الموسم، وهو محمد يوسف، ولم تطال يد التغيير فريق بني سويف حتى نهاية.

اقرأ المزيد:

أهداف وفرصة تهدر بغرابة في ملخص لقاء بني سويف والنصر للتعدين(فيديو )

الوسوم