القسم الثاني| شبان قنا يواصل تدعيماته ويضم صلاح جدو

القسم الثاني| شبان قنا يواصل تدعيماته ويضم صلاح جدو صلاح جدو، لاعب شبان قنا الجديد

يواصل نادي الشبان المسلمين بقنا، تدعيمات فريقه الأول لكرة القدم وضم صلاح جدو، لاعب خط وسط الأقصر الرياضي، في صفقة انتقال حر، ضمن استعدادات النادي للموسم الجديد من دوري القسم الثاني لموسم 2019/2020.

وقال كمال الزين، المدير الفني لشبان قنا، خلال تصريحاته لـ”استاد ولاد البلد” إن ضم جدو للفريق الأول إضافة كبيرة للفريق، لما يتمتع به اللاعب من خبرات قوية بدوري القسم الثاني، وعلى علم كامل بطرق لعب العديد من أندية مجموعة الصعيد، وأتوقع تألقه وانسجامه سريعًا مع باقي لاعبي فريقي.

صلاح جدو

بدأ صلاح جدو مشواره بلعبة كرة القدم وعمره 18 عامًا، بعدما قُبل في قطاع الناشئين بنادي أسمنت أسيوط، وقضى مع الفريق 3 مواسم حتي 21 عامًا، بعدما انتقل لنادي الأسيوطي لمدة ثلاثة مواسم، عن طريق مدرب قطاع الناشئين بالأسمنت وقتها المدرب الألماني استفين جيرارد.

خلال تواجده مع الأسيوطي صعد مع الفريق بعام 2014 للدوري الممتاز، ولكنه خرج إعارة لنادي الألمونيوم، وقضى موسمًا واحدًا مع الفريق، وبعد انتهاء إعارته مع الألمونيوم عاد جدو للأسيوطي ولكنه لم يستمر وحصل على الاستغناء الخاص به.

وكانت محطة جدو التالية هي نادي سوهاج الرياضي، قضى مع الفرقة موسم واحد فقط، ثم بعدها الانتقال لنادي الجونة وأيضًا موسم واحد، ثم الانتقال لنادي قنا الرياضي واستمر مع الفريق لموسم واحد.

وأخيرًا كانت آخر محطات اللاعب قبل الانتقال لشبان قنا، هو الانضمام لنادي الأقصر الرياضي بدوري القسم الثالث، لعب معهم أغلب مباريات الموسم قبل فسخ تعاقده من قبل الاتحاد مع النادي.

صفقات شبان قنا

وخلال هذه الفترة تعاقد شبان قنا رسميًا مع 4 لاعبين وهم أحمد الليثي، صاحب الـ28 عاما، يلعب بمركز الدفاع، سبق له وأن لعب بأندية قنا الرياضي، سلام إسنا وآخرها كان نادي الأقصر الرياضي.

وضم الشبان أيضًا محمد زكريا، حارس مرمى، صاحب الـ33 عامًا، سبق له اللعب للعديد من أندية القسمين الثاني والثالث مثل عمال المنصورة، النصر بالمنصورة، سمنود، بلقاس، ديروط، ونادي المطرية.

كما تعاقد النادي أيضًا مع أحمد محبوب، صاحب الـ26 عامًا، ويلعب بمركز الهجوم، وهو من أبناء النادي، ويعد هذا الظهور مع الثاني له مع شبان قنا، قبل ذلك كان يلعب بصفوف نادي قنا الرياضي.

وضمن آخر الصفقات المتعاقد معها حتى الآن كريم عبدالشافي، مهاجم نادي الألومنيوم، كان ضمن فريق 1999 بالألومنيوم، وتم تصعيده بالموسم الماضي للفريق الأول، واستطاع الوصول مع فريقه لدور الـ16 بكأس مصر للشباب، والوصول لنهائي قطاعات جنوب الصعيد.

القسم الثاني

وصعد شبان قنا لدوري القسم الثاني بعد 4 سنوات غياب، إذ صعد للمجموعة الأولى “صعيد” عقب احتلاله وصافة المجموعة الأولى بالترقي برصيد 10 نقاط، خلف بترول أسيوط صاحب الـ13 نقطة، في مجموعة ضمت أيضًا كيما أسوان، وأبو كساه ممثل محافظة الفيوم.

ووصل شبان قنا للترقي عقب تصدره المجموعة الثانية والتي تشرف عليها منطقة سوهاج لكرة القدم، عقب تصدره بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه شبان المراغة، في سابقة تحدث لأول مرة هذا الموسم بالمجموعة الثانية بدوري القسم الثالث.

اقرأ أيضًا:

شبان قنا بدعم صفوفه بالقسم الثاني ويضم “الليثي”

الوسوم