القسم الثاني| شبان قنا يضم حارس ديروط و”عمال المنصورة” السابق

القسم الثاني| شبان قنا يضم حارس ديروط و”عمال المنصورة” السابق محمد زكريا يوقع لشبان قنا - مصدر الصورة: اللاعب

يواصل نادي الشبان المسلمين بقنا برئاسة جمال الحديدي، تدعيماته للموسم الكروي الجديد، حيث نجح النادي في التعاقد مع محمد زكريا، حارس مرمى بلقاس السابق، في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لموسمين، ضمن استعدادات دوري القسم الثاني 2019/2020.

وقال كمال الزين، المدير الفني لشبان قنا، خلال تصريحاته لـ”استاد ولاد البلد”، إن النادي أتم التعاقد مع زكريا نظرا لخبرته داخل الملعب، وبعد مشاورات مع شاذلي سمير، مدرب حراس المرمى، تم الإتفاق على التوقيع معه رسميا.

وتابع الزين، سيكون صفقة جيدة للشبان وسيكون إضافة للفريق وأيضا لمركز حراسة المرمى بجوار مبارك عبيد، ولكن مازال النادي بحاجة للتعاقد مع حارس ثالث لضمان وجود حالة من التنافس بينهم.

ويعد زكريا صاحب الـ33 عاما، من مدينة المنصورة، يعد من ناشئي نادي المنصورة، ثم انضم لنادي النصر بالمنصورة لمدة ثلاث مواسم بدوري القسم الثالث، وظل مع الفريق لثلاث مواسم.

بعدها خاض تجربة مع نادي المطرية لمدة موسمين بدوري القسم الثالث أيضا، ليكون بعدها نادي الزعفران هو المحطة الرابعة للاعب، لمدة ثلاث مواسم، وفي أول موسم صعد بالفريق لدوري القسم الثاني، ثم انتقل لنادي بلقاس لمدة موسمين بالدرجة الثالثة.

وبنفس الدرجة انضم لعمال المنصورة لمدة موسمين، قبل خوض أولى تجاربه بالصعيد من خلال الانضمام لنادي ديروط بدوري القسم الثاني لمدة موسمين، ثم ينتقل لنادي سمنود في فترة الانتقالات الشتوية السابقة بالدرجة الثالثة، وينهي تعاقده بنهاية الموسم وينضم لشبان قنا في النهاية لمدة موسمين في تجربة ثانية له بالصعيد.

صفقات شبان قنا

وقبل ضم محمد زكريا، نجح الفريق الأول في ضم صفقتين وهم خالد عبدالشافي، مواليد 1997، والذي يلعب بمركز الهجوم بناشئي الألومنيوم، وصعد الموسم الماضي للفريق الأول ولكن لم يسبق له اللعب، وخلال مشاركته مع فريق 97 بالألومنيوم حصل معهم على بطولة المنطقة، وأيضًا تأهل لدوري قطاعات 97 والتي لم تكتمل، وأخيرًا وصل مع فريقه لدور الـ16 بكأس مصر للشباب مواليد 97.

كما ضم النادي أحمد محبوب، مهاجم نادي قنا السابق، وذلك في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لموسمين، ويلعب اللاعب بمركز الهجوم.

الشبان المسلمين بقنا

وتولى الزين الإدارة الفنية للشبان، منذ أربعة مواسم، ويعد من أبناء النادي، قبل أن يعود من جديد ويدرب الفريق الأول لكرة القدم بالموسم الماضي، وكان صاحب إنجاز صعود شبان قنا وعودته للقسم الثاني من جديد.

كما تم إسناد مهمة الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم لسعيد بكري، عضو مجلس إدارة الشبان، وذلك للموسم الثاني على التوالي، بعد اجتماع مجلس إدارة الشبان الأخير.

القسم الثاني

وصعد شبان قنا لدوري القسم الثاني بعد 4 سنوات غياب، حيث صعد للمجموعة الأولى “صعيد” عقب احتلاله وصافة المجموعة الأولى بالترقي برصيد 10 نقاط، خلف بترول أسيوط صاحب الـ13 نقطة، في مجموعة ضمت أيضًا كيما أسوان، وأبو كساه ممثل محافظة الفيوم.

ووصل شبان قنا للترقي عقب تصدره المجموعة الثانية والتي تشرف عليها منطقة سوهاج لكرة القدم، عقب تصدره بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه شبان المراغة، في سابقة تحدث لأول مرة هذا الموسم بالمجموعة الثانية بدوري القسم الثالث.

 

اقرأ أيضًا..
القسم الثاني| شبان قنا يتعاقد مع مهاجم الألومنيوم

 

الوسوم